اليابان تعتزم التخلص من سيارات البنزين بحلول 2050تأجيل محاكمة رامز جلال أمام الاقتصادية لجلسة 10 ديسمبرإحالة 25 من العاملين بالصحة والشباب والرياضة في الغربية للتحقيقنقيب المحامين يستقبل رئيس نادي القضاة.. واتفاق على التعاون الثقافيبتعاملات 35 مليون جنيه.. ضبط مزارع ونجله لاتجارهما بالقند الأجنبي في المنياخاصة بسحب الدماء ومنتهية الصلاحية.. ضبط سائق بـ 27 ألف أمبول بالساحلوزارة الهجرة: لم نتلق أي شكاوى في إعادة انتخابات المصريين بالخارجمنها اللحوم والأسمنت.. تراجع أسعار 25 سلعة استراتيجية خلال 10 شهورجامعة حلوان: خطة للأنشطة الطلابية 2020 وفقا للإجراءات الاحترازيةالاثنين.. "الوطنية للصحافة" تكرم أعضاء "الشيوخ" من الصحفيين"المالية" تعتزم جمع 20 مليار جنيه مقابل طرح أذون خزانةقبل نهائي كأس مصر.. "الأرصاد": "نوة قاسم" أمطارها متوسطةصور.. وزير الري يتفقد تنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع في الدقهليةتفاصيل 100 خدمة موحدة تقدمها المحليات في سوهاج وقنافتوى أخفت مومياوات الموكب بالمتحف المصري لعقود: طالبت بإعادتها للقبرالإسكان: 230 ألف مواطن سددوا مقدمات حجز وحدات "الاجتماعي"شكوك حول لحاق راشفورد بلقاء وست هامخبر في الجول - الزمالك ينتظر مقدم تعاقده مع الشركة الراعية لحل الأزمة الماليةعبد الحفيظ لـ في الجول: تحول عينة محمد شريف إلى سلبية من فيروس كوروناكوبا ليبرتادوريس - بقميص مارادونا.. تيفيز يقود بوكا جونيورز لفوز ثمين على إنترناسيونال

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية واحة سيوة وتطوير شواطئ شمال الدلتا

   -  
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة الجهود التنموية المشتركة بين قطاعي الري والزراعة والجهات المعنية الاخري لعدد من المشروعات على مستوى الجمهورية.

واطلع الرئيس على جهود إنشاء البنية الأساسية لتلك المشروعات القومية خاصة تنمية واحة سيوة بالصحراء الغربية، حيث وجه الرئيس بان تتم عملية تنمية واحة سيوة في إطار جذري شامل يحافظ على طابعها التراثي المميز ويطور ما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه لزيادة انتاج ما تشتهر به من محاصيل زراعية، على نحو يعزز من القيمة الاقتصادية والاستثمارية المضافة للواحة، وكذلك كمقصد سياحي فريد.

وتم استعراض الخطوات التنفيذية لإنشاء محطات معالجة مياه الصرف الزراعي لتوفير مصادر مياه الري لمناطق الاراضي الزراعية بوسط وغرب الدلتا، وكذلك المخطط العام لمشروع حماية وتطوير شواطيء شمال الدلتا خاصة بمحافظة بورسعيد، حيث وجه الرئيس بتوفير الموارد المالية للمشروع والاسراع في استكمال كافة الدراسات الانشائية وفق اعلي المعايير البيئية والهندسية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع كذلك خلال الاجتماع مستجدات بعض مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مستوي الجمهورية، وبالعاصمة الإدارية الجديدة والخطوات التنفيذية ذات الصلة، خاصة الحي الدبلوماسي بالعاصمة والمخطط أن يضم مقار السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة، ووجه الرئيس أن يشمل الحي كل الخدمات المختلفة والأنشطة الاجتماعية المتنوعة لقاطنيه والمترددين عليه وفق أعلى مستوى، وبالتكامل مع أحياء العاصمة الادارية الأخرى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,877
  • تعافي
    99,084
  • وفيات
    6,222
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,208,995
  • تعافي
    32,379,510
  • وفيات
    1,170,941
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة