محافظ البحيرة: لم نرصد مشاكل على مدار يومي جولة الإعادة في انتخابات النوابوزير الصحة الأسبق يحذر: زيادة في حالات كورونا خلال الفترة القادمة.. فيديوأخبار التوك شو.. السيسي للمصريين: سوف نجلب لقاح كورونا للحفاظ على صحتكم.. أبو العينين يهدي جائزة "فخر العرب" لأمهات الشهداء.. وأشرف صبحي: مباراة القمةصبري فواز: لو حد شتمني على السوشيال ميديا برد عليه مش بسكت.. فيديوصبري فواز: لا أمانع في تجسيد بليغ حمدي أكثر من مرة"متواصلة لمدة يومين".. مركز التنبؤات الجوية: هذه أماكن سقوط أمطار غزيرة.. فيديومحافظ الإسكندرية يوضح آخر الاستعدادات لاستقبال موجة الأمطار الغزيرة لمدة 48 ساعة.. فيديومجدي الجلاد: الإعلام يجب أن يدعم تجربة "زد" من أجل تطوير الكرة المصرية (فيديو)الأهلي: لا حضور جماهيري في النهائي حتى الآن.. ومستعدون لأي متغيراتمانشستر يونايتد يسحق باشاكشهير.. وفوز صعب لباريس على لايبزيج بالأبطالالزمالك: المجلس بالكامل سيحضر نهائي القرن.. وهذا موقف مرتضىبالأرقام.. تعرف على هدافي الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقيةملف الثلاثاء.. عودة صلاح.. وهل يُمنع مرتضى من حضور نهائي القرن؟باريس سان جيرمان يهزم لايبزج بشق الأنفس في دوري الأبطاليوفنتوس يخطف فوزاً قاتلاً من أنياب فرينكفاروزي بفضل موراتامانشستر يونايتد يدك شباك إسنطبول برباعية في دوري الأبطالسيرجينو دست أصغر مدافع في كتيبة برشلونة يسجل في دوري الأبطالكورونا يضرب المغربي أيمن برقوق لاعب فرانكفورتهالاند يتربع على عرش هدافي «التشامبيونزليج» بثنائية في شباك كلوب بروجلوكا مودريتش: سأظل مدريدي وأحلم بالاعتزال داخل «المرنجي»

استغل عمله بمحل.. طالب وراء استخدام بيانات «الدفع الإلكتروني» للشراء من مواقع التسوق

-  
بطاقات دفع إلكتروني - صورة أرشيفية

كشفت مباحث الأموال العامة، الأربعاء، غموض استخدام بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض الأشخاص في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني دون علمهم، تبين من التحريات أن طالب جامعي، وحاصل على بكالوريوس تجارة، وراء ارتكاب الوقائع، ألقي القبض عليهما وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، بتضرره من قيام أحد الأشخاص باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به والصادرة له من إحدى البنوك، في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني خارج وداخل البلاد دون علمه.

أكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أن وراء ارتكاب الواقعة شخصان (طالب جامعي، مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة، وينتحل اسم وهمى أثناء قيامه بإجراء العمليات الشرائية على الإنترنت)، والآخر (حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة)، إذ استغل المتهم الأول طبيعة عمله بأحد المحلات التجارية بمنطقة العجوزة بالجيزة وقيامه بمغافلة بعض العملاء المترددين على المتجر محل عمله وتمكنه من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني التي تشمل ( رقم البطاقة – الرقم التعريفى- تاريخ الصلاحية) الخاصة بالعديد من العملاء ومن بينهم الشاكي، من خلال تصوير بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بهاتفه المحمول واستخدامها عقب ذلك في إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام وأمن الجيزة، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقر المتهم الأول بارتكابه الواقعة، وأنه تصرف بالبيع في الهواتف المحمولة والملابس الجاهزة، وقام باستلام تلك الشحنات ببطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتهم الثاني والذي لا يعلم بذلك النشاط الإجرامي، وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزة المتهم الأول تبين أنه محمل بالعديد من صور بطاقات الدفع الإلكتروني المنسوب صدورها لبعض البنوك والخاصة بالعديد من عملاء تلك البنوك بهدف استخدامها في عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,877
  • تعافي
    99,084
  • وفيات
    6,222
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,208,995
  • تعافي
    32,379,510
  • وفيات
    1,170,941
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة