الملكة إليزابيث تلتقى3فائزين بجوائز التميز وتستمع لحفل موسيقى فى ذكرى الزواج100 وش.. هبة تحول وجهها للوحات فنية مرعبة وكرتونية بالفرشاة والمكياجإدعاءات وشائعات.. لقاح الأنفلونزا يسبب نتيجة إيجابية لاختبار كوروناشركة مودرنا تتقدم بطلب الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبى للقاح كوروناعلماء إسبان: فيروس كورونا الحاد ينتج أجسام مضادة ومناعة على المدى الطويلمن أجل تنشيط السياحة.. وفد إعلامى صربى يزور مدينتى الغردقة والأقصر.. صورمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية تتوقع عودة الاقتصاد العالمى للنمو فى 2021سعر الدولار يواصل الاستقرار اليوم الثلاثاء 1-12-2020 أمام الجنيه المصرىاليابان تعلن توصلها إلى اتفاق لتخزين النفط مع الكويتتراجع أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو بأكثر من المتوقع فى نوفمبرالمصانع البريطانية تسجل فى نوفمبر أسرع نمو منذ نحو 3 سنواتتعثر تعافى مصانع منطقة اليورو فى نوفمبر وآمال اللقاح تثير التفاؤل"بيجين-السادات": صراع إثيوبيا يفجر الصراعات العرقية ويثير شبح المجاعةجرائم وإرهاب بوكو حرام يتواصل.. تذبح 43 مزارعا شرقي نيجيرياضبط عصابة خطف حقائب السيدات بالغربيةتحرير مخالفات لـ 5788 سائق نقل جماعي بسبب "الكمامة"كشف ملابسات فيديو لشخص يقتل ويعذب الحيوانات بهدف التربحضبط 5 سيدات لاستقطاب الرجال راغبي الزواج على "فيسبوك" وتخديرهم لسرقتهم بحلوانكشف ملابسات إطلاق أعيرة نارية تجاه شقيقين ووفاة أحدهما وإصابة الآخر بالجيزةرئيس مجلس الدولة فى "يوم الوفاء": تكريم القضاة المتقاعدين والراحلين شرف| صور

"الخارجية" تُطلع بعثة جامعة الدول العربية على سير انتخابات مجلس النواب بالخارج

   -  
السفيران حمدي لوزا ورشيد خطابي

التقى اليوم الأربعاء، السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بالسفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية المكلفة بمتابعة انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، حيث استعرض نائب الوزير الترتيبات التنظيمية والإجرائية المتخذة من طرف وزارة الخارجية بتعاون وثيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات لتيسير إدلاء المواطنين بالخارج بأصواتهم في هذا الاقتراع الوطني في أحسن الظروف وفق الجدول الزمني المحدد لهذا الغرض. 

وأكد السفير لوزا أنه نظرا لتحديات الوضع الصحي المرتبط بجائحة "كورونا" وما تفرضه من قيود وإجراءات احترازية يتم إجراء هذه الانتخابات عن طريق البريد السريع بإشراف السفارات والمراكز القنصلية بالخارج، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تميزت بالسلاسة والانتظام وإقبال متزايد على المشاركة في العملية الانتخابية في مناخ من الشفافية والمصداقية.
   
كما أطلع رئيس البعثة على الاستعدادات الجارية لاستكمال العملية الانتخابية مع انطلاق المرحلة الثانية خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل، والتي ستشمل 13 محافظة بجمهورية مصر العربية، معتبرًا أن تخصيص مقاعد للمواطنين المصريين بالخارج طبقًا لأحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية يكرس عمق روابط انتمائهم، ويترجم اهتماماتهم بقضاياهم الوطنية في تماثل مع توجهات الدولة وحرصها على تمثيل كافة فئات المجتمع في هذه المؤسسة الدستورية ذات الصلاحيات الأساسية على المستويين التشريعي والرقابي.  

من جهته، أشاد السفير خطابي بالدور الفاعل لوزارة الخارجية وبعثاتها عبر العالم  من خلال ما تبذله من جهود متواصلة وترتيبات محكمة، وفق الأنظمة القانونية المعمول بها في مجال الممارسة الانتخابية، مؤكدًا أهمية تمثيل هذا المكون الوطني في البنيان الدستوري بما من شأنه تعزيز وتوسيع قاعدة التمثيل الديموقراطي وفتح المجال أمام إشراك حقيقي لكافة الشرائح المجتمعية في تدبير الشأن العام، بمن فيها المواطنين المصريين بالخارج.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة