فورمولا-1: مازيبين يتعاقد مع فريق هاس لموسم 2021هاميلتون خارج جائزة الصخير الكبرى بسبب كورونادوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني تنطلق رسميًا بتصميم مستوحى من سيان FKP 37 (صور)هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاءبالصور.. أوبل تكشف النقاب عن Crossland الجديدة (أسعار ومواصفات)البنك الدولي: أكثر من نصف اللبنانيين سيصبحون فقراء بحلول 2021رئيس مجلس الدولة: "الملط" أثرى العمل القضائي بخبراته وجهدهللاستجمام أو التسوق.. تعرف على العروض الخاصة المتاحة بـ"مصر للطيران"دفع رسوم التصالح على مخالفات البناء لـ142 أسرة من غير القادرين بأسوانمحافظ أسوان: استئناف أعمال توصيل الغاز في المدينة الجديدة"التعليم" تعقد اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانويقبل الصمت الانتخابي.. مؤتمرات لمرشحي حلوان لحشد الناخبين بإعادة النوابضبط موظف بالدقهلية تخصص في كسر شفرات القنوات الفضائيةخوفا من "بايدن".. مخابرات "أردوغان" تلتقي إسرائيليين لتحسين العلاقاتمدير تحرير "الوطن": موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغيركلوب: أياكس منافس خطير.. والمجموعة قد تحسم في الجولة الأخيرةخيمينيز: أتمنى العودة للملاعب قريباصلاح وميسي ورونالدو ضمن 50 مرشحا لفريق يويفا في 2020بيراميدز يختار 29 لاعبا لقائمته الإفريقيةروبرتسون يوجه رسالة قوية لرابطة الدوري الإنجليزي

كبرى الشركات السلوفاكية تبحث مع العربية للتصنيع الشراكة في تنفيذ المشروعات التنموية

   -  
ئيس الهيئة العربية للتصنيع وسفير سلوفاكيا بالقاهرة

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع " فالير فرانكو " سفير جمهورية سلوفاكيا بالقاهرة.

عرضت العربية للتصنيع رؤيتها، بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ومنها البطاريات البيولوجية وطائرات الدرونز، والصناعات الطبية ومنها أجهزة التنفس الصناعي المتنقلة للمناطق النائية وأجهزة طب الأسنان إلى جانب بحث إشتراك الشركات السلوفاكية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة. 

وأكد " التراس"، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية، مشيرا لأهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين البلدين وكيفية الإاستفادة منها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة وتعزيز حجم التبادل التجاري, بما يرتقي للإمكانات التجارية والإستثمارية في البلدين. 

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات السلوفاكية  لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية ,لافتا إلي بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والأفريقية.

من جانبه ، أشاد " فالير فرانكو " بالقدرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع،مشيرا أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات جديدة مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية .

كما أعرب السفير السلوفاكي عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الاقتصادية، وزيادة حجم الإستثمارات السلوفاكية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحراك تنموي شامل وما توفره من فرص استثمارية وتجارية واعدة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة