دوري الأمم الأوروبية.. إيطاليا تصطدم بـ إسبانيا.. وفرنسا في مواجهة بلجيكاأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر لمس هذه الأماكن بعد غسل اليدينأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر لمس هذه الأماكن بعد غسل اليدينبإطلالة شبابية وملامح مختلفة.. هالة صدقي بلوك جديد في آخر ظهور لهامصورو "القاهرة السينمائي" يتجاهلون السفير الفرنسي على السجادة الحمراءدراسة: 20% فقط من نترات الأمونيوم انفجرت في ميناء بيروتكارثة بمحيط قصر العيني.. سقوط "سائق" بحوزته 27 ألف أمبول سحب دماء منتهية الصلاحيةنقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى قلوصنا إلى سمالوط العامتجديد حبس تاجر لحوم و٤ آخرين لاتهامهم بخطف جزار بالخليفةمفاجآت في إعادة محاكمة 8 ضباط و3 أمناء شرطة بقضية قتل المتظاهرين بحدائق القبةوزير الداخلية يستقبل المفتي لبحث سُبل التعاونرمضان عبد المعز يحذر من التظاهر بالمرض والفقر خوفا من الحسد .. فيديوخالد الجندى: من أشهد الله على عهد أو وعد وجب عليه الالتزام.. فيديونيابة أمن الدولة تخلى سبيل 3 من أعضاء المبادرة المصرية على ذمة القضيةتجديد حبس مسجل خطر 15 يوما لاتهامه بحيازة 420 خاتم فضة مهربة من الخارجإحالة عاطل بتهمة حيازة الاستروكس فى المطرية للمحاكمةتجديد حبس المتهم بقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بقرية السيفا بالقليوبيةضبط لصين احترفا سرقة الحقائب والهواتف بدراجة بخارية وسط مدينة الأقصرمحافظ القليوبية يستجيب لشكوى بسبب مقلب كبير للقمامة فى شارع بشبرا الخيمةمحافظ بنى سويف يسلم الطفلة "شروق" هدية نيابة عن الرئيس السيسى.. صور

عضو مجلس الأطباء: صرف إعانات كورونا من اتحاد المهن قرار وطني

   -  

قال الدكتور كريم مصباح، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إنه لا يعتقد وقوع اتحاد المهن الطبية في أزمة بسبب صرف إعانات فيروس كورونا.


وأضاف الدكتور كريم مصباح أن عدد الإعلانات التي تم صرفها من الاتحاد منذ إقرارها فى أبريل 2020، وحتى أكتوبر الجارى، بلغ نحو 6 آلاف و66 حالة، بإجمالى مبالغ  124 مليونا و50 ألف جنيه، موزعين على 5975 حالة إصابة، بقيمة 119 مليونا و500 ألف جنيه، و91 حالة وفاة، بقيمة 4 ملايين و550 ألف جنيه.


وأكد مصباح، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن ما فعله اتحاد المهن الطبية، كان هدفه دعم الأطباء في مواجهة كورونا، مشيرا إلى أن الدولة كان من الأفضل عمل مثلهم.


وأوضح عضو المجلس، أن الطبيب يعمل اليوم بيومه، فإصابة تمثل خطرا بوقف حاله أسبوعين على الأقل، مؤكدا أنه كان لابد من دعمهم.


وأفاد مصباح بأن ما فعله اتحاد المهن قرار وطني بكل المقاييس، لافتا إلى أن المجموعة الجديدة لا تريد أن تتحمل مسئولية القرار.


وأثار قرار مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، وقف صرف إعانات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، اعتبارا من الأول من نوفمبر 2020، الجدل بين أوساط الأطقم الطبية، خاصة أنه يأتي في فترة حرجة تتعلق بحاجة الأسر للمصروفات.


وفوجئ مجلس الاتحاد بالصرف دون تحديد دراسة جدوى للمصروفات الخاصة بأسر الشهداء، ما تطلب وقف ذلك لحين الانتهاء من دراسة الجدوى.


وسيتم إعادة النظر في الأمر بشكل عام، وتحديد دراسة جدوى بناءً على ميزانية الاتحاد في ضوء العديد من المستجدات الراهنة في ظل تحركات الاتحاد لتحقيق آمال وطموحات جميع الأطقم الطبية خلال الفترة القليلة المقبلة.


وبلغ عدد الإعانات التى تم صرفها من الاتحاد منذ إقرارها فى أبريل 2020، وحتى أكتوبر الجارى، نحو 6 آلاف و66 حالة، بإجمالى مبالغ  124 مليونا و50 ألف جنيه، موزعين على 5975 حالة إصابة، بقيمة 119 مليونا و500 ألف جنيه، و91 حالة وفاة، بقيمة 4 ملايين و550 ألف جنيه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة