موجز الاقتصاد.. وزيرة التخطيط تعلن انخفاض معدل الفقر لأول مرة منذ عام 1999المهندس حسن المراكبى: أسعار الخامات زادت بصورة مذهلة بينما أسعار بيع الحديد أقل مما كانت علية قبل كوروناالسفارة الأمريكية ببغداد تؤكد التزامها بالشراكة الدبلوماسية القوية مع العراقالبرلمان اللبناني: يجب تشكيل حكومة إنقاذ تمنع انزلاق لبنان نحو انهيار أكبرمصر وألمانيا تشددان على رفض التدخلات الخارجية في ليبياالخزانة الأمريكية: واشنطن تفرض عقوبات جديدة متعلقة بإيرانبعد التطبيع.. تل أبيب تتولى صيانة طائرات شركة طيران بحرينية في إسرائيلروسيا تحرك أسطول البحر الأسود بالكامل.. وطائرات أمريكية تحلق فوق الأسطولفاوتشي يلتقي الفريق الانتقالي لجو بايدن خلال ساعاترئيس الوزراء الفلسطيني: نقدر الدور المهم الذي تقوم به مصر في دعم قضيتنادوري الأمم الأوروبية.. إيطاليا تصطدم بـ إسبانيا.. وفرنسا في مواجهة بلجيكاأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر لمس هذه الأماكن بعد غسل اليدينأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر لمس هذه الأماكن بعد غسل اليدينبإطلالة شبابية وملامح مختلفة.. هالة صدقي بلوك جديد في آخر ظهور لهامصورو "القاهرة السينمائي" يتجاهلون السفير الفرنسي على السجادة الحمراءدراسة: 20% فقط من نترات الأمونيوم انفجرت في ميناء بيروتكارثة بمحيط قصر العيني.. سقوط "سائق" بحوزته 27 ألف أمبول سحب دماء منتهية الصلاحيةنقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى قلوصنا إلى سمالوط العامتجديد حبس تاجر لحوم و٤ آخرين لاتهامهم بخطف جزار بالخليفةمفاجآت في إعادة محاكمة 8 ضباط و3 أمناء شرطة بقضية قتل المتظاهرين بحدائق القبة

لمواجهة كورونا.. الصحة تستحدث قسما للأبحاث الإكلينيكية بالمستشفيات

   -  

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن قرار رقم 692 لسنة 2020، بإلزام جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان بكل من ( أمانة المراكز الطبية المتخصصة - الأمانة العامة للصحة النفسية - الهيئة العامة للتأمين الصحي - الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية - المؤسسة العلاجية - مديريات الشئون الصحية بالمحافظات ) باستحداث قسم للأبحاث الاكلينيكية بالمستشفى ، وإدراجه ضمن الهيكل التنظيمي لها ، وذلك مع تدريب فريق عمل لقيادة هذا القسم وربطه بالإدارة المركزية للبحوث والتنمية الصحية.

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج  103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99084 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 170 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 106877 حالة من ضمنهم 99084 حالة تم شفاؤها، و 6222 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة