وزيرة التضامن: حالة واحدة تستوجب إغلاق الحضانات بسبب فيروس كوروناالهيئة الإنجيلية تشارك في الاحتفال بالمجهودات التطوعية لمكافحة كورونا"بسطوا نفوذهم في لييبا والنوبة".. تعرف على ملوك مصر المشاركين في موكب المومياواتتفاصيل زيارة وزيرة الهجرة لمركز ترميم التراث السينمائي بمدينة الإنتاج الإعلاميمصادر برلمانية: ابنة نائب أجا الراحل تحل محله في القائمة الوطنيةالسيسي يصدق على قانون تنظيم الإعلانات في الطرق العامةمصرع رقيب شرطة صدمته سيارة ملاكي بزهراء المعاديمحمد الحنفي يدير نهائي كأس مصر.. سجل حافل مع الأهلي والجيشمباشر – المقاولون (3) - (0) أرتا سولار.. جووول سيف الدين الجزيريحبس أجنبية متهمة بجلب مواد مخدرة من الخارج لمطار الغردقةالداخلية تكشف تفاصيل ضبط المتهم بالتحرش بفتاة فى المحلةإصابة شاب ببتر فى الذراع والقدم سقط أسفل قطار المطرية - المنصورةضبط صاحب معهد تعليمى بالجيزة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنينمصرع شخصين وإصابة 4 آخرين فى حادثين بالمنيابتكلفة 108 ملايين جنيه .. محافظة الإسكندرية: استمرار تطوير عزبة محسن الكبرى بالمنتزهلمواجهة النوات.. إدارة الأزمات بالمنتزه ثان تستكمل عمل مصدات الأمواجفحص 3928 مواطنا بمنطقتي السيل الريفي والفوزة باسوان.. صورشاهد .. إضاءة برج خليفة بألوان علم مصر تقديرا لمجهودات صندوق تحيا مصرداعية إسلامي يوضح كيفية إصلاح العلاقة مع الله ..فيديوبكري: بايدن مين وبتاع مين؟ هو الخسران حال التدخل في الشأن المصري.. فيديو

نفوق 7 ألاف من فرس النهر على سواحل نامبيا بدون سبب واضح .. اعرف القصة

   -  

كشفت منظمة أوشن كونسيرفيشن فى ناميبيا إن أكثر من 7 آلاف من فرس النهر المعروف باسم  "الفقمة" نفقت الآن على امتداد أحد شواطئ ناميبيا،حيث غردت المنظمة بصورة مقلقة، التقطتها طائرة بدون طيار، تشير إلى نفوق فقمات على شاطئ البحر، بينما لم يعرف الخبراء والعلماء السبب العلمى وراء تلك الظاهرة.

وذكر موقع بيزنس إندسايدر، أن منطقة بيليكان بوينت يتردد عليها لما يصل إلى 50 ألف من الفقمات كل عام في شهري نوفمبر وديسمبر لتلد الإناث آلاف الجراء.

وأوضح التقرير، أنه عندما يكون هناك نقص في الطعام ، غالبًا ما يتخلون عن صغارهم أو يجهضون أجنهم ، بحسب صحيفة الجارديان.

وقالت الدكتورة  تيس جريدلي ، مدير مشروع الدلافين الناميبي وزميل في قسم علم النبات وعلم الحيوان في جامعة ستيلينبوش ، أن الجراء النافقين عادة ما يتم العثور عليهم في هذا الوقت من العام  لكن وفيات هذا الموسم كانت أعلى بكثير من المعتاد.

وقال ناودي درير، عالم الأحياء البحرية، إنه في الأيام الأخيرة أيضًا، كانت هناك زيادة حادة في بقايا أنثى الفقمة التي تم العثور عليها، كما أنهم يقدرون أن أكثر من 7 ألاف من الفقمة نفقت، ، ويمكن أن يكون العدد الحقيقي أعلى.

تظهر اللقطات التي نشرتها سكاي نيوز 50 جنينا ميتا على مسافة 150 مترا على الشاطئ، بينما قالت منظمة  OCN أن الجوع يمكن أن يكون السبب وربما تكون مجموعات الأسماك قد ابتعدت عن المنطقة و لم يتم استبعاد السموم أو الأمراض.

وذكرت وكالة رويترز أن وزارة الثروة السمكية والموارد البحرية بدولة نامبيا تخطط لإرسال عينات إلى جنوب إفريقيا لتحليلها، وكان قد كشف لغز مشابه مؤخرًا في دولة بوتسوانا ، حيث أربك سبب وفاة أكثر من 300 فيل الخبراء لعدة أسابيع، بينما ألقت حكومة البلاد باللوم على الموت الجماعي للسموم التي خلقتها الطحالب في حفر المياه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة