ضبط 406 قضايا مخدرات وتنفيذ 118 ألف حكم قضائي في يومينتحرير 104 قضايا غش تجاري خلال 3 أيامضبط 1533 دراجة نارية مخالفة في 4 أيامالقبض على 27 تشكيلا عصابيا خلال أسبوعاستقرار أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. اعرف التفاصيلالمنظومة الإلكترونية للضرائب فى ندوة لمجلس الأعمال المصرى الكندىاستقرار سعر الذهب فى مصر .. وعيار 21 يسجل 790 جنيها للجراممؤشر نيكى اليابانى يصعد لليوم الرابع ويغلق عند أعلى مستوى من إبريل 1991تراجع أسعار الذهب العالمى بنسبة 0.1%.. والأوقية تسجل 1809.40 دولارسفير كوريا يعزف السلام المصرى بـ"الساكسفون" عبر "صباح الخير يا مصر".. فيديو"الأرصاد": طقس اليوم لطيف.. والعظمى بالعاصمة 14الخشت: إصدار دليل للإجراءات الاحترازية للتعايش الآمن مع فيروس كوروناللحوامل.. تعرفى على كميه السوائل التى يحتاجها جسمك يوميا لمنع الإصابة بالجفاففوائد لا تتجاهلها لكوب الحليب اليومى.. تعرف عليهابريد الوطن.. إشارات عبور للمشاة فى «جسر السويس» يا محافظ القاهرةبريد الوطن.. غربة قلب بين مشاعر الآخرينبريد الوطن.. حبايببريد الوطن.. الفهم الخاطئ للعادات والطباعسعر الدولار اليوم الجمعة 27-11-2020.. أعلى بيع في المصرف المتحد"حكيم الأمة".. السودان تودع الصادق المهدي في جنازة رسمية

صور.. "بنيامين" بديلا لـ"رافائيل" في لجنة الإيمان والتعليم بالكنيسة

-  
البابا مع لجنة الإيمان والتعليم بالمجمع المقدس

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الإيمان والتعليم بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

البابا يستقبل اللجنة التنفيذية للجنة الإيمان والتعليم بالمجمع المقدس

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه جرى خلال اللقاء عرض برنامج الوعي الإيماني الأرثوذكسي الذي تنوي اللجنة تقديمه خلال الفترة المقبلة، ويحوي البرنامج شرحًا لبنود قانون الإيمان المسيحي.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة، أن البابا تواضروس الثاني، ألقى محاضرة دار موضوعها حول مضمون قانون الإيمان المسيحي، وركز البابا علي أهمية تقديم الموضوعات اللاهوتية بأسلوبٍ روحي بَنَّاء وبروح المحبة على اعتبار أن اهم ما في اللاهوت هو أن الله اقترب من الإنسان.

واللقاء حضره الأنبا بنيامين، مطران المنوفية للأقباط الأرثوذكس، والأنبا إبرآم مطران الفيوم وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، والأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي، والأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكة الحديد، وعدد من الكهنة.

ولم يظهر في اللقاء الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة سكرتير المجمع المقدس السابق للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ليؤكد ما تداوله عدد من الأقباط حول طلب الأنبا رافائيل ترك منصب مقرر لجنة الإيمان والتعليم بالمجمع المقدس، وتولي الأنبا بنيامين مسئولية اللجنة، وأكد الأنبا بنيامين، لـ"الوطن" صحة القرار طالبا الصلوات في مهمته الجديدة.

والأنبا بنيامين، من مواليد 1947، باسم ميخائيل عبدالملاك، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية سنة 1970، ترهبن في دير الأنبا بيشوي في يونيو 1973، باسم الراهب تادرس الأنبا بيشوي، وبعد شهرين تم رسامته كاهنا، وعين سكرتيرا للبابا شنودة الثالث في 1975، وتم تكليفه بتعمير دير البراموس وتم تغيير الشكل الرهباني له ليكون الراهب القس تادرس البراموسي وتم رسامته قمصا وصار "ربيتة الدير"، قبل أن يتم سيامته أسقفا في 1976، وكان من ضمن مَنْ تعرَّضوا للاعتقال من خلال قرارات الرئيس أنور السادات عام 1981، وعينه البابا نائبا بابويا لمدينة الإسكندرية منذ 1989 حتى 1996، وتم ترقيته مطرانًا في 2016 بواسطة البابا تواضروس الثاني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة