وزير التعليم يؤكد امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لجميع الطلابهل يحظر بيع الخمور فى محلات البقالة؟.. الإدارية العليا تجيبحالة الطقس اليوم الثلاثاء 1/12/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 1/12/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةفى ذكرى ميلاد قاسم أمين.. 10 معلومات عن قائد الحركة النسائية فى مصرالتعليم: تقييم الطلاب منتصف العام من خلال الامتحانات ولا مجال للأبحاثأخبار × 24 ساعة..الأرصاد تكشف خريطة الأمطار بمحافظات الجمهورية حتى الأحد المقبلالتعليم: إطلاق قناة "مدرستنا" لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام المقبلةدرجة الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء بمحافظات مصرالصحة: مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مستمرة حتى 31 ديسمبرأرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بـ"خلية الشرابية" الإرهابية بعد حجزها للحكمالتحقيق مع 6 من العاملين بالمنطقة الأثرية بعد صور سلمى الشيمي "موديل سقارة"تسجيل 370 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و14 وفاةيجازيكم خير طمنونى.. أم مختطف فى نيجيريا تروى القصة ومبلغ الفدية.. فيديواحذري هذه المواد الضارة بمُزيلات مكياج العيونأخبار الفن..معلومات لا تعرفها عن فتاة هرم سقارة.. جوهرة تثير الجدل مع محمد منيرمن سنة لسنة.. كارول سماحة تطرح أولى أغاني ألبوم الكريسماس على أنغاميعلى شاطئ البحر.. لقاء سويدان تخطف الأنظار بإطلالة جديدة.. شاهدرامى جمال يشارك جمهوره بصورة له.. شاهدقالوا لـ صدى البلد.. ندى بسيوني: ساحر النساء في مراحله الإنتاجية الأخيرة .. أشرف عبد الباقي: سعيد بتقديمى حفل افتتاح مهرجان القاهرة العريق

كورونا في تونس.. "الوضع خطير جدا" وتوقعات بتشديد القيود

-  
كورونا في تونس

كشفت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، الأربعاء، أن الوضع "خطير جدا"، بعد ارتفاع كبير في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت نصاف بن علية لوكالة رويترز للأنباء إن الوضع "خطير جدا"، مع تسجيل 2125 إصابة جديدة بكورونا و52 وفاة خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأوضحت أن "الفيروس خطير وعدد الوفيات التي تم تسجيلها مرتفع وهو ما يستوجب العمل على الحد من الحالات الخطرة ومن الوفيات، التي سجلت غالبيتها لدى الفئة العمرية بين 35 و55 عاما ولدى النساء أكثر من الرجال" حسب تقديرها.

وذكرت مصادر طبية تونسية لرويترز أن أقسام العناية المركزة بأغلب مستشفيات تونس العامة "بلغت طاقتها القصوى مما يعزز المخاوف من عدم القدرة على التعامل مع الوباء".

وقال مدير عام الصحة، فيصل بن صالح، في مؤتمر صحفي إنه من المتوقع أن يتضاعف عدد الوفيات في الأشهر المقبلة.

وأضاف أنه سيتم خلال ساعات إعلان تشديد القيود لوقف تفشي الفيروس، لكنه شدد على أنه لن يكون هناك حجر صحي نظرا لكلفته الباهظة.

وارتفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 1150، والإصابات إلى نحو 55 ألف حالة، وسط توقعات بتشديد القيود لوقف التفشي السريع للوباء.

وفرضت السلطات هذا الشهر حظر تجول أثناء الليل في العاصمة وعدة مناطق أخرى من البلاد سعيا لإبطاء الموجة الثانية من الفيروس.

وقال رئيس الوزراء إن الإغلاق غير مطروح بسبب الوضع الاقتصادي السيئ وتكلفته الباهظة في وقت تتوقع البلاد فيه عجزا قياسيا في الميزانية يصل إلى 14 بالمئة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة