وزير الاتصالات يلتقي نظيره الكونغولي لبحث التعاون بين البلدينعاجل.. تعطيل الدراسة بمدارس البحيرة غدا.. وقطع المياه بسبب حالة الطقسشكري يحث شباب الدبلوماسيين على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق رؤية مصرعاجل.. تعطيل الدراسة غدا في جامعة ومدارس مطروح لسوء الأحوال الجويةقالتله أنت مبتعرفش.. مزارع يتعدى على زوجته بالضرب حتى الموت في البحيرةأخبار التعليم اليوم.. شائعة تعليق الدراسة و3 قنوات جديدة للطلابمجازاة 4 مسئولين أمن بمتاحف أثرية تقاعسوا عن إصلاح أجهزة لاسلكي معطلةمحافظ الجيزة: لم نتلق أي شكاوى في ثانى أيام إعادة انتخابات النواب"نقل البرلمان" تطالب الحكومة بسرعة تطوير صناعة الغزل والنسيجأمين لجنة إسكان النواب: المحافظون أمام اختبار صعب مع كوروناننشر خطاب اللجنة الأولمبية لاتحاد الكرة بمنع حضور رئيس الزمالك مباراة القرنإيجابية المسحة الثانية لإسماعيل أحمد لاعب سلة الاتحاد السكندرىلاعبو مطروح يحصدون مراكز متقدمة فى بطولة الجمهورية للكاراتية .. صور7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومتأجيل مباراة بلدية المحلة وبنى عبيد فى القسم الثانى بسبب أزمة الملعب"كورونا" تكشف أزمة حراسة المرمى فى الأهلىبالصور.. أسعار الأثاث والمفروشات في خصومات وعروض الـ"البلاك فرايداي"مجدى رزق: تعلمت الرسم فى سن الخمسين وجبر الخواطر أهم شئ.. فيديومحافظ البحيرة: المرأة البحراوية سند لكل التزام نقوم به.. فيديوالقومي للمرأة: ليس بجديد على دور المرأة المصرية خلال العملية الانتخابية.. فيديو

حملات للكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لسائقى الحافلات المدرسية الأسبوع المقبل

   -  

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بدء  تنفيذ المرحلة الأولى من حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى حافلات المدارس خلال العام الدراسى الحالي، اعتبارا من الأسبوع المقبل من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وصرحت "القباج" بأنه سيتم  تنظيم حملات كشف عشوائى على سائقي حافلات المدارس، للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات وأن ذلك يأتي فى إطار توجيهات مجلس الوزراء بضرورة تكثيف حملات الكشف عن المخدرات بين سائقي حافلات المدارس، إضافة إلى أن الصندوق قام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بإعداد قاعدة بيانات لسائقي حافلات المدارس على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنّه سيتم التوسع في الحملات لاستهداف الكشف على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وسائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية أيضا، وإخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر، وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

وأشار "عثمان" إلى أنّ الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان" 16023" سيتلقى أيضا  الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس،  ونزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطيه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أيضا تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الوزارات والمؤسسات المختلفة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء، حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل  تكثيف الحملات  بشكل مستمر وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، كما يتم تكثيف حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية وكذلك سائقى الطرق السريعة فى العديد من المحافظات . جدير بالذكر، أن حملات الكشف على السائقين  التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطى، حيث  تم الكشف  على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 الى 1% خلال الفصل الدراسى الأول من العام الماضى .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة