نوة قاسم تهدد إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش بالإسكندريةوزير القوى العاملة ومحافظ أسوان وكيلان لعروسين في حفل زفاف جماعي للأيتام"الأرصاد": طقس اليوم دافئ.. والصغرى بالعاصمة 13البليزر المخملي الأحمر لإطلالة شتوية فخمةأخبار الرياضة .. أول تعليق رسمي من الأهلي على التعاقد مع زيزو .. مرتضى منصور يثير الجدل مجددًامنتخب الشباب يلتقي البنك الأهلي وديا استعدادا لدورة شمال أفريقياتعرف على رحلة علاج سرطان الثدى منذ 100 عام وحتى الآن4 طرق لعلاج تساقط الشعر خلال فصل الشتاء5 مرات نسقت مايسى ويليامز ألوان ملابسها مع حبيبهافرحك الأيام دى وبتدورى على فستان.. أفضل تصميمات فساتين زفاف شتاء 2021"فواتير الخردة" تثير أزمة بين مصانع الألمونيوم ومصلحة الضرائب بميت غمرالإسكان: بدء تسليم قطع أراضى "الإسكان المتميز" بالعاشر من رمضان الأحدما أخطر فترة يمر بها مريض كورونا؟.. طبيب يجيبتراجع المطالبين بإعانات البطالة في أمريكا إلى 5.5 ملايين شخصالصين: تسجيل 17 إصابة بكورونا بينها حالتان بعدوى محليةضبط 5 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بمنزل في سوهاجأمريكا تسجل أكثر من 210 آلاف إصابة و2907 وفيات جديدة بـ "كورونا"محامي ممرضة مارادونا: "كان سيستمر على قيد الحياة لو تحرك الأطباء في الوقت المناسب"فعاليات اليوم.. ورشة فى مكتبة الطفل وندوة فى قصر المانسترلىفرض ١٠٠ جنيه على الطلاب و10 لتراخيص السيارة.. أبرز المعلومات عن صندوق الطوارئ الطبية

قضايا على طاولة التوك شو.. "وفاة رضيع القليوبية جوعا" و"ملف سد النهضة"

   -  

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الثلاثاء، وأهمها: "نجدة الطفل" عن واقعة وفاة رضيع القليوبية جوعا: الزوجان تجردا من مشاعر الإنسانية وأستاذ موارد مائية: تقارب فى الموقف المصرى السودانى تجاه أزمة سد النهضة.

"نجدة الطفل" عن واقعة وفاة رضيع القليوبية جوعا: الزوجان تجردا من مشاعر الإنسانية

علق صبرى عثمان، مدير خط النجدة بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، على وفاة طفل رضيع بعد تركه من قبل والديه 9 أيام داخل المنزل بمدينة طوخ، قائلاً:"النيابة العامة وجهت تهمت القتل العمد للأب والأم وفى حال ثبوت عنصر سبق الإصرار والترصد تكون العقوبة لهما هى الإعدام".

وأضاف "عثمان" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن التحقيقات الأولية التى أجرتها النيابة العامة انتهت ووجهت تهمة القتل العمد للوالدين.

وشدد "عثمان"، على أن الأب والأم مذنبان، موضحا أن الخلافات التى وقعت بين الزوج والزوجة جعلهما يتركان طفل رضيع لمدة 9 أيام حتى مات فى المنزل، وتابع: "الزوجة قالت إنها تركت الطفل الرضيع لوالده وذهبت إلى بيت والده والزوج يقول إنه ذهب للعمل الذى يظل فيه لأيام واعتقد أن الزوجة ذهبت لشراء شىء وستعود مرة أخرى للمنزل".

وأكد "عثمان"، أن الجريمة بها فقدان مشاعر الأبوبة والأمومة بالإضافة إلى عدم إحساس بالمسئولية، وهى جريمة لا إنسانية.

أستاذ موارد مائية: تقارب فى الموقف المصرى السودانى تجاه أزمة سد النهضة

قال الدكتور عباس شراكى، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن تصريحات ترامب كانت نقطة تحول، وحركت المياه الراكدة بشأن ملف سد النهضة، ووصفه بأنه موقف خطير وأن مصر لن تصبر أكثر من ذلك.

وأضاف عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن النتائج غير مرضية بشأن مفاوضات سد النهضة، لافتا إلى أن وساطة الاتحاد الافريقى جاءت بعد تصريحات ترامب الأخيرة بشأن سد النهضة.

وأوضح أن اتفاق واشنطن بشأن سد النهضة مازال جاريا، مشيرا إلى أن الموقف السوداني تقارب كثيرا من الموقف المصرى فى الفترة الأخيرة، خاصة أنهم شعروا بالخطر الشديد من سد النهضة خلال فترة الفيضانات التى حدثت مؤخراً، ولابد أن يكون هناك تنسيقا بين مصر والسودان وإثيوبيا فى التحكم فى ملئ السد وتشغيله.

وأشار إلى أن إثيوبيا شعرت بالخطورة رغم التصريحات المتداولة لها، لافتاً إلى أنه متفائل جدا بخصوص الخطوات السودانية الأخيرة بشأن سد النهضة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة