إطلالات لا تُنسى من مهرجان القاهرة السينمائي في دوراته السابقةصور.. حلقة "عيد جواز" من عرض "اللوكاندة""السجائر المهربة" تقتنص 3.5% من حجم سوق الدخان في مصرمصر للطيران تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للنقل الجويالحماية المدنية تسيطر على حريق مصنع العاشر بـ 20 سيارة إطفاءتعاون مشترك بين "الصحة" والجامعة الأمريكية لمواجهة الزيادة السكانيةتحريز مضبوطات في حملة على الصيدليات ومخازن الأدوية بأسيوطفحص 203 آلاف تلميذ ابتدائي لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنياالقباج: برنامج فرصة يستهدف تحسين حياة ثلاث فئات من السيدات المعيلاتتعطل سيارة وزيرة التضامن على الطريق الدولي الساحليالحكومة: 10 مليار جنيه مرحلة أولى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرىتشكيل الزمالك - جنش وروقا وأوناجم أساسيون.. وطلائع الجيش بالقوة الضاربةمدرب أستون فيلا: كنا نستحق الفوز على وست هام وليس الخسارةخبر في الجول - الزمالك يحدد ملعبيه للموسم الجديد من الدوري المصري 2020-2021الأهلي يكشف لـ في الجول ملعبيه خلال الموسم الجديد 2020-2021مباشر كأس مصر - الزمالك (0) - (0) طلائع الجيش.. جنش يتصدى لتسديدة عمرو جمالخبر في الجول - بريزينتيشن تتفق مع الأهلي للاحتفال بمرور 20 عاما على لقب نادي القرنمكمانامان: كلوب سيواصل الاعتماد على صلاح وماني وفيرمينو أكثر من جوتافريق عمل «ما وراء الطبيعة»: صورنا المسلسل بالكامل في مصر.. ولم نقلد أساليب هوليوود«التفكك الأسري وإعادة تدوير الإنسان».. رسائل عروض البيت الفني للمسرح (صور)

كل ما تريد معرفته عن تطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العينى

   -  
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن الانتهاء قريبًا من أعمال التطوير بمستشفى الاستقبال والطواريء بقصر العيني، والتى وجه رئيس الجمهورية بسرعة تطويرها وفق الكود العالمى للمستشفيات، وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" تفاصيل أعمال تطوير المستشفى فى 15 معلومة:- 

1- تمت زيادة المساحة الكلية للمستشفى من 700 متر مربع إلى 7000 متر مربع، وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية العالمية للطوارىء لتصبح وفق كود مستشفيات الطوارىء الدولية.

2- تكلفة أعمال تطوير المستشفى حوالى 300 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المستشفى منتصف شهر نوفمبر المقبل.

3- أعمال تطوير مستشفى الاستقبال والطوارىء، تضمنت إضافة قسم العزل بغرفتي عزل.

4- قسم الإقامة القصيرة وامداده بـ 44 سريرا.

5- قسم طواريء القلب والعصبية وتزويده بجهاز لإذابة الجلطات وجهاز ECO و7 أسرة.

6- قسم الفحص الأولى بـ17 سريرا.

7- جناح العمليات وتجهيزه بغرفتي عمليات.

8- غرفة الصدمات بـ4 أسرة.

9- معمل طواريء للمستشفى وبنك للدم. 

10- تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية حيث تم رفع كفاءة قسم الأشعة بالمستشفى وتزويده بجهازى Sonar وجهاز MRI، وزيادة عدد أجهزة CT لتصبح جهازين بدلًا من جهاز واحد، وزيادة أجهزة X-Ray لتصبح 3 أجهزة بدلًا من جهازين.

11- زيادة عدد الأسرة في مستشفى الاستقبال والطواريء من 25 سريرا إلى 113 سريرا.

12- وزيادة أسرة الرعاية المركزة من 5 أسرة إلى 15 سريرا.

13- زيادة عدد الأسرة في قسم العظام من 4 إلى 8 أسرة مقسمة بين 4 أسرة للكشف و4 أسرة تجبيس.

14- زيادة أسرة قسم الحوادث والنزيف من 3 أسرة إلى 9 أسرة.

15- وإضافة واستحداث شبكات مقاومة وإنذار الحريق، وشبكة الغازات Aid Head Bed Unit+، وشبكات التيار الخفيف والمراقبة، ومحطة الكهرباء التي تتضمن محولين ومولد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة