شوقي غريب: تمنيت مشاركة أكرم وناصر مع الأهلي أمام الاتحاد في الكأسنهضة بركان: نتمسك بمواجهة الأهلي على ملعب مُحايد ونلتزم بقرار الكافأشرف قاسم: الزمالك أعطى الكثير لـ زيزو.. ونحن الأقوى في إفريقياأمير عابد: فوز المقاولون بتسعة أهداف أمام بطل جيبوتي سيكتب في التاريخ"ولا فارق معانا".. تعليق رانيا محمود ياسين على عدم تكريم والدها في مهرجان القاهرةهنيدي ينشر ترجمة نتفليكس لأغنية "وحياة أماني".. وأيمن بهجت قمر يعلقالكهرباء توضح 3 حالات تتسبب في فصل التيار عن العدادات مسبقة الدفعمخاوف أمريكية من الصين.. وحديث عن تطوير "جنود خارقين"أستاذ طب نفسي: فيروس كورونا أصاب المصريين بالاكتئاب والوسواسكندة علوش: غيرت حاجات كتير في عمرو يوسف وأثرت على علاقته بـ أصحابهالفقى: مصر تواجه ازدواجية في تطبيق حقوق الإنسان.. فيديوبعد احتجازه 10 أشهر لدى الحوثيين.. الربان المفرج عنه: فقدت الأمل وسعدت باهتمام الرئيس السيسيهند عبدالهادي تفسر رؤية الرسول في المنامالنتائج الكاملة لاستطلاع رأى الحكومة للمصريين حول إجراءات كورونابعد إضرام النيران بها.. تعرف على كنيسة الجثمانية بالقدستركيا تتهم الإخوان بالتجسس.. والمرشد يستغيث ببريطانيامجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح تقنين الماريجوانامنطقة سان فرانسيسكو تشهد أوامر إغلاق خلال أياماحمد بائع الليمون: كان نفسي أكون دكتور ولكن الظروفعايده تتابع إصلاح خطوط المجاري بدسوق

النهايات أخلاق.. 5 خطوات لإنهاء العلاقة العاطفية باحترام للطرفين

   -  

الانفصال عن شريك الحياة دائما ما يكون أمرا مؤلما للغاية، خاصة إذا تم الانفصال بطريقة لا تعبر عن الاحترام لأحد الطرفين، حيث يعتبر البعض أن الانفصال عن شخص ما عن طريق الرسائل النصية هو نهج جبان، وإنهاءها بتجاهل مكالمات أو نصوص الشخص الآخر يدل على التجاهل المخزى لمشاعرهم، وهو ما يسبب الكثير فى المشاكل النفسية للطرفين.

ولإنهاء العلاقة بطريقة محترمة، فإن كل مايتطلبه الامر هو القليل من الشجاعة، حتى يظل بين الطرفين قدر من الاحترام، ويساعدك موقع "your tango" ب5 طرق يمكن من خلالها إنهاء العلاقة باحترام والاحتفاظ بقدر كبير من الكرامة لكلا الطرفين

1-اعترف بأن علاقتك قد انتهت: 

غالبًا ما يتم تجاهل هذه الخطوة الأولى، عند الانفصال عن شريكك، فقط حاولوا التحدث مع بعضكما البعض من مكان الحب،  إذا كنت مجروحًا أو غاضبًا وشعرت بأن مشاعرك تسيطر عليك، فأخبر شريكك أنك بحاجة لبعض الوقت لمعالجة ما تشعر به، ولا تتسرعون فى المحادثة.

2- توضيح مشاعر الجرح:

إذا فعل لك شريكك شيئًا تشعر أنه خطأ، فذكره كيف شعرت بذلك، واسأله ما هو السبب وراء ذلك وكيف سيكون شعورك إذا انقلبت الطاولات.

3- ضع في اعتبارك طلب المساعدة من معالج :

اطلب المساعدة من أحد المحترفين، خاصةً إذا كنت غير قادر على التواصل مع بعضكما البعض لأن استياءك قوى للغاية.

ففي بعض الأحيان، من الأفضل أن تدع متخصصًا موضوعيًا يساعدك في إنهاء علاقتك والتوسط لمنح كل شخص فرصة للتعبير عن مشاعره.

4- تقديم طريقة لتحقيق نهاية جيدة للعلاقة:

اسأل شريكك عما يمكنك فعله للمساعدة في جعل الانفصال أكثر احتمالًا بالنسبة له، واعلم أنه طريق ذو اتجاهين، لذا قل أيضًا ما الذي يجعله أكثر احتمالًا بالنسبة لك.

5- التعبير عن الامتنان والشكر حتى لو كان ذلك صعبًا:

عندما تتأذى قد تميل إلى إبعاد الشخص الآخر أو حتى الانتقام من خلال غيابك وصمتك، ولكن عندما تكون مستعدًا للذهاب في طريقك المنفصل، تمنى لبعضكما الخير بصدق، واشكر الشخص على الأوقات الجيدة معًا، حتى لو جرحت بعضكما البعض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة