فريق الإشراف بإدارة فيصل الصحية يتفقد سير العمل في وحدة الرائد«الفقي»: المجتمع الدولي لن يسمح بعربدة إثيوبية في مياه النيل على حساب المصريينالقاهرة 21 وشبين الكوم 22.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الخميسرئيس جامعة السويس يستقبل وفد «ضمان جودة التعليم والاعتماد»ميدو عن اختفاء لاعب سيراميكا كليوباترا: غريب أن يحدث في دولة القانونالقصة الكاملة لاختطاف ميدو جابر من معسكر سيراميكا كليوباترا.. البداية بصورة إعجاب.. ووالدته تناشد الرئيسعندما رأى مارادونا الشيطان.. القديس الذي تحالف مع المافيا وشبكات البغاءميدو جابر يتصدر تويتر بعد اختفائه من فندق الإقامة وأنباء عن اختطافهجودة: موسيماني لديه حلول.. وهجوم الأهلي سيضغط الزمالكأسطورة ليفربول ينعى مارادوناحديث الساعة.. تعرف على كافة التفاصيل الخاصة باختطاف لاعب سيراميكا كليوباتراقبل النهائي الأفريقي.. الجماهير تسترجع ذكرياتها مع مباريات القمة.. فيديوأكلته المفضلة «الكوسة» ويشرب القهوة والشاي الأخضر.. تفاصيل من حياة «الأستاذ» وحيد حامدمحافظ دمياط تتابع عمليات كسح مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة سوء الأحوال الجويةوزيرة التضامن تفتتح مشروعات خدمية في الوادي الجديد.. اليومقرية "السدح" من العدم إلى الوجود: روح محسن عادل ترسم ابتسامة 75 أسرةبعد خروجها من المستشفى.. ميار الببلاوي: الصداقة وقفة وقت الشدةبرلماني عن منع جامعة بني سويف إدخال طلاب بسبب المصاريف: مينفعششحن وتحويل رصيد أو كول تون.. تعرف على أكواد شركات المحمول الأربعةأخبار التوك شو| أبو العينين يكشف تأثير كورونا في العام الجديد اقتصاديا واجتماعيا.. و7 محافظات أكثر تضررا من الأمطار والسيول

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

   -  

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير التعليم: نقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى "لن يحدث"

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدراسة بدأت منذ 10 أيام ودائما هناك مصروفات ولم نر مثل هذه المشكلات، مشيرا إلى أنه سيتم وضع ضوابط ملزمة فيما يتعلق بمصروفات المدارس. وذكر الوزير، أن أخبار الإصابات بكورونا يتم تضخيمها لأهداف أخرى، قائلا: "سيكتمل العام الدراسى بكل الأشكال، ونقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى: "لن يحدث".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية "ON"، أنه فى المدارس الخاصة والدولية هناك علاقة تعاقدية بين طرفين، والدولة تحاول أن تحتفظ بحقوق الطرفين مع عدم المساس بالطلاب فى هذا الموضوع، مشيراً إلى أنه ليس مقبولا أن يتحول تصرف ضد طالب فى مدرسة خاصة لم يدفع المصروفات إلى مظلمة عامة.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم منع الفصال فى المصروفات من أولياء الأمور، معلقاً: "اللى مضيت عليه هتدفعه"، موضحاً أنه إذا كان سعر الكتب المدرسية جزء من المصروفات يجوز عدم تسليمها للطالب الذى لم يسدد

ولفت وزير التعليم، إلى أنه تم وضع سيناريوهات مختلفة للتعامل مع كورونا في المدارس، موضحاً أننا نعيش في وباء، ومصر بها 25 مليون ما بين طلاب ومعلمين أى 25% من السكان.

ونوه وزي التعليم، إلى أن هناك قناة تعليمية تعمل خلال 24 ساعة وعليها إقبال يفوق توقعاتنا، وهناك قناتان تعليميتان جديدتان للمرحلة الثانوية وللتعليم الفنى تبدأن في 15 نوفمبر.

التضامن: خلال عام تقديم خدمات التأمينات الاجتماعية سيتم بشكل رقمى

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن برنامج تكافل وكرامة زاد بنسبة 320% من حوالى 3.4 مليون إلى 19 مليار جنيه، حيث يدعم 2.4 مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة، بالإضافة إلى الموجودين في الطفولة مبكرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد شردى، أن هناك علاقة شديدة بين التأخر فى التعليم أو عدم الالتحاق بالتعليم والفقر، موضحة أن هناك توجيهات كبيرة لدعم ما يقرب من 2 مليون طالب.

من ناحية أخرى أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك ما يقرب من 15.5 إلى 16 مليون مصري مقيد بالتأمينات الاجتماعية، و10.4 مليون مستفيدين من المعاشات، مشيرة إلى أن المنظومة المعلوماتية والبيانات كبيرة جدا ولا تحتمل أن تكون يدوى ولا يليق ذلك بالتوجه الذى تقوده الدولة، من التحول الرقمى والحوكمة لضبط سرعة الخدمة والتأكد أنه لا أحد يأخذ خدمة لا يستحقها، وتم البدء في التطوير ولكن لا زال أمامنا الكثير.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أنه خلال عام سيتم تقديم خدمات التأمينات الاجتماعية بشكل رقمى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة