زياد الفيومي حارس مرمى ميلان: أنا أهلاوي.. وأرحب باللعب في الدوري المصريإعلامي تونسي: مرض والدة عصام الحضري يؤجل انضمامه لـ النجم الساحليمرتضى منصور يوجه رسالة جديدة إلى جماهير الزمالك "الغاضبة"دراسة دنماركية: الطلاق له تأثير سلبى على الصحة البدنية والعقليةدراسة أمريكية: لقاح مودرنا المحتمل لكورونا يمنح مناعة لمدة 3 أشهرالمكرمية تتربع على عرش الديكورات المنزليةإيه الطبع اللى ممكن يتغير فى الراجل بعد الجواز؟.. اعرفى قالوا إيهنيكي ينزل من أعلى مستوى في ثلاثة عقود بسبب مخاوف بشأن إمدادات لقاح كوروناصندوق تحيا مصر ينظم اليوم احتفالية للإعلان عن تفاصيل تسجيل رقم قياسى بجينيساستقرار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل 803 جنيهات للجراممهرجان هافانا السينمائي يقام على مرحلتين بسبب كورونا"المقاولون العرب" تفوز بشهادة أفضل شركة مقاولات فى أوغندا للعام الثالث على التوالىوظائف شاغرة في 3 بنوك.. ما طريقة التقديم؟س وج.. كل ما تريد معرفته عن الكاتب المسرحى ألفريد فرج؟أين تجد أعمال عبد الرحمن الرافعى.. هل تعيد وزارة الثقافة طباعة أعماله؟كيف دافع الكاتب الأسكتلندى توماس كارليل عن الإسلام ونبى الله محمد؟الفئات التي ستحرم من لقاح كورونا في ظهوره الأول بمصرعلم مصر على برج خليفة احتفالا بأكبر قافلة مساعدات على مستوى العالمنادي القصة بأسيوط يعلن عن أسماء الفائزين بجائزته السنويةفي يومين ظهرت بـ5 برامج.. فتاة سقارة تعلن تلقيها عروضا للتمثيل

المستندات المطلوبة لتوفيق أوضاع المنشآت الصناعية فى القانون الجديد

   -  

تضمنت اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 2017، اشتراطات بشأن توفيق الأوضاع، وفيما يلى نستعرض أبرز المستندات المطلوبة لتوفيق الأوضاع ورقيا أو إلكترونيا.

ووفقا للائحة التنفيذية للقانون، تتقدم المنشأة الصناعية للجهة الإدارية المختصة بطلب توفيق الأوضاع ورقيا أو إلكترونيا ، على النموذج المعد لهذا الغرض ، وتقر من خلاله بالتزامها باستيفاء الاشتراطات المطلوبة لإقامة وإدارة المنشأة خلال مدة توفيق الأوضاع الممنوحة لها وتكون كافة البيانات الواردة بهذا النموذج والمستندات المرفقة به على مسئولية صاحب المنشأة وفي جميع الأحوال سواء كان تقديم الطلب باليد أو إلكترونيا أو بالبريد المسجل بعلم الوصول ، أو عن طريق شركات شحن الطرود البريدية ، يجب أن يكون مصحوبا بالمستندات التالية أو صورة طبق الأصل منها :

1.     مستخرج حديث من السجل التجاري.

2.     ما يفيد الحصول على نسخة معتمدة من دليل ممارسة النشاط الصناعي.

3.     صورة من الترخيص الصناعي.

4.     سند حيازة الأرض أو المبنى سواء كان عقد ملكية أو عقد إيجار أو عقد انتفاع.

جدير بالذكر أن القانون نظم آلية مباشرة المنشآت الصناعية نشاطها الصناعي، إما وفقا لنظام الترخيص بالإخطار أو نظام الترخيص المسبق، حيث نص القانون على عدم جواز إقامة المنشآت الصناعية أو إدارتها أو تشغيلها أو التوسع فيها أو تغيير غرضها الصناعي أو تغيير مكان إقامتها إلا بترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة