أذربيجان: سيتم استدعاء السفير الفرنسي علي خلفية دعم استقلال قرة باغرانيا يوسف لـ"اليوم السابع": انتظرونى بمفاجأة فى ختام القاهرة السينمائىوائل عبد العزيز لشقيقته ياسمين: مش عايز حاجة غير إنى أشوفك مرتاحةمحمد حفظى يحاور كريستوفر هامبتون فى مهرجان القاهرة السينمائىالعرض الدولى الأول للفيلم المغربى "خريف التفاح"أحدث ظهور للفنانة عايدة الأيوبى بعد غياب: وحشتونى يا أجمل الناسعرض فيلم "أعزائى الرفاق" الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى فينيسيا اليومسجادة حمراء للفيلم المكسيكى "ترتيب جديد" فى مهرجان القاهرة اليومصور.. رئيس مدينة رأس سدر يتابع أعمال تطوير منطقة السوق التجاريمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادثين بالسويسفيديو.. "حمادة" يهبط من "زحل" لمحاروة نجوم القاهرة السينمائي على السجادة الحمراءفي ذكراها الـ66.. قصة أول حكم بإعدام 6 قيادات إخوانية بقضية "المنشية"إصابات كورونا تتجاوز 65 مليون حالة عالميا: ترتفع بوتيرة غير مسبوقةبعد مد الفترة.. هل تدخل المخالفات قبل 2008 في التصالح؟الحكومة تنفي تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمةالزراعة تصدر 363 رخصة تشغيل مزرعة دواجن ومواشي وتصدر 360 ألف بيضةإدراج مجلة جامعة القاهرة للإنسانيات بقاعدة بيانات "Cabells": نجاح دوليضبط عاطل زور مستندات رسمية لتسهيل إجراءت الهجرة غير الشرعيةصور.. وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد الأمير سنان بديروط الشريفدليل خدمات يقدم خطوات الحصول على رخصة بناء أو محل في قنا وسوهاج

حوافز لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى لتقنين أوضاعه بالقانون الجديد.. اعرفها

   -  

تضمن القانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر العديد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمى على الاندماج فى القطاع الرسمى، وفيما يلى نستعرض هذه التيسيرات والحوافز.

ووفقا للقانون، تُعفى المشروعات ومشروعات الاقتصاد غير الرسمي التى تتقدم بطلب لتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكام الباب السادس من هذا القانون من ضريبة الدمغة ومن رسوم التوثيق والشهر لعقود تأسيس الشركات والمنشآت وعقود التسهيلات الائتمانية والرهن المرتبطة بأعمالها وغير ذلك من الضمانات التى تقدمها المشروعات للحصول على التمويل، وذلك لمدة خمس سنوات من تاريخ قيدها فى السجل التجاري.

كما تُعفى من الضريبة والرسوم المشار إليها عقود تسجيل الأراضي اللازمة لإقامة تلك المشروعات.

يذكر أنه يجوز لطالب الترخيص أو للجهاز أن يعهد بفحص المستندات الخاصة بإقامة المشروع أو إدارته أو تشغيله أو التوسع فيه وتحديد مدى استيفائه للاشتراطات اللازمة وغيرها من الإجراءات المنصوص عليها فى أحكام هذا القانون أو فى أحكام القوانين المنظمة لمنح التراخيص إلى مكاتب الاعتماد المرخص لها بذلك من الجهاز أو من الجهات الأخرى وفقاً للتشريعات النافذة.

ويصدر الجهاز الترخيص لمكاتب الاعتماد التي يتوافر لديها الخبرة اللازمة لممارسة هذا النشاط وفقاً للشروط والقواعد والإجراءات التى يصدر بها قرار من الوزير المختص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة