سكاى نيوز: إطلاق 3 صواريخ من الأراضى السورية باتجاه إسرائيلراندا عبدالسلام: البطولة أمام مصطفى قمر فى «فارس بلا جواز» كانت مسؤولية صعبة (حوار)عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد: اللقاء الفلسطينى موحد فوق أرض المعركة من أجل القدس.. والمقاومة تدافع بما تستطيع من قوة (حوار)انتبه.. هذه الأطعمة تتغير فوائدها تبعا لطريقة تحضيرهاما الذي يسبب اسمرار المناطق الحساسة بالجسم.. وطرق حلها؟ما الذي يحدث لجسمك عندما تلدغك ناموسة؟مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021مواعيد عمل المترو بعد عيد الفطر 2021.. ستعود لطبيعتهاصدق أو لا تصدق... الرسام العالمى فان جوخ لم يمت منتحراً بل مقتولاًحكاية ضريح.. "ذي النون" أحد مشايخ الصوفية أحب العلم والإحسان إلى الفقراءعيدية البورصة المصرية للمستثمرين.. 27.7 مليار جنيه أرباح خلال شهر رمضان"المركزي للمحاسبات" يوصي "مطاحن وسط الدلتا" بتنشيط المبيعات وفتح أسواق جديدةالمتهمون في «الكفن»: الفيديو كان مشاهد تمثيلية بعد الاتفاق مع الضحايااستقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الفطروزير النقل لـ«الوطن»: «وفيت بوعدي لسائق قطار أسوان بحضور فرح ابنته»13 شرطا للاستثمار في مراكز الشباب بنظام الـ«BOT»إجراءات التنازل عن مدفن وتقنين الوضع بالأحياء والمراكزالنيابة العامة تصدر قرارات جديدة بشأن واقعة «كفن عين شمس»مجهولات الاسم والعنوان.. مصرع سيدة وطفلتين دُهسن تحت عجلات قطار الصعيد في المنياهل يجوز صيام أيام عيد الفطر؟.. 5 أيام يحرم فيها الصوم اعرفها

"خدعتنى وسبق لها الزواج من قبل" زوج يستغيث بمحكمة الأسرة من عروسته

-  

أقام زوج دعوى قضائية، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالب فيها بفسخ عقد الزواج، وذلك بعدما ادعى قيام أهلها بالغش والتدليس، واكتشافه أنها سبق لها الزواج، ورفضهم مصارحته، ليؤكد:" تعرفت على خطيبتي عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وطلبت التقدم لها وخطبتها رغم اعتراض أهلى على الطريقة، ولم تصارحني أنها سبق لها الزواج ولديها طفل، لأصدم بالحقيقة بعد عقد القران، وانتهى به الحال في زوجة نصابة" .

وأشار الزوج:"قررت زوجتي رغم حبي لها، أن تخدعني طمعا فى أموالي وطيبتي، والاستيلاء على الشبكة التي قدرت بمبلغ 130 ألف ومنقولات بمبلغ 300 ألف بعد أن دفعتني لتجهيز الشقة بالكامل بسبب  ظروف أهلها، وإقدامهم على تزوير قائمة المنقولات حتى تستولى على كافة المشتريات".

وأكد  ع.م.أ، الموظف بأحدي البنوك تقديمه مستندات وتقارير طبية تفيد تزويرها واتفاقها مع المأذون، وطالب بإسقاط حقوقها كزوجة، بعد رفضها الطلاق بشكل ودي، وقيامها بالغش والتدليس ومحاولة سرقتها أمواله.

يذكر أن القانون رقم 25 لسنة 1920 لم يتناول مسألة تخويل الزوج خيار فسخ عقد الزواج للعيب المستحكم فى الزوجة أو للغش والتدليس، إلا أن المادة 9 من القانون رقم 25 لسنة 1920 الخاص ببعض مسائل الأحوال الشخصية، تضمنت قصر حق الزوجة وحدها دون الزوج فى طلب التفريق بينها وبين زوجها إذا وجدت به عيباً مستحكماً .

والبكارة ليست شرطًا فيه، فإذا تزوجها على أنها بكر فإذا هي ثيب، فلا يترتب على ذلك بُطلان الزواج، أو ثبوت الفسخ للزوج، لأنه يستطيع التخلص من زوجته بالطلاق، فإما المعاشرة بالمعروف أو التسريح بالإحسان.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة