بالبنط العريض لـ حسين الجسمي تكسر حاجز الـ 312 مليون مشاهدةبعد أنباء تعاقده مع الزمالك.. هاشتاج أحمد الشيخ يتصدر تويتركندة علوش تكشف كواليس علاقتها بـ عمرو يوسف في أبلة فاهيتابعد رسالة إيمي سمير غانم لها.. يسرا اللوزي تشعل السوشيال ميدياشاهد أحدث ظهور لـ أحمد فهمى بالقاهرة السينمائي.. والجمهور: أحسن واحد في المهرجانبرفقة إلهام شاهين وكارول سماحة.. بوسي شلبي تشارك متابعيها بصور لها من حفل مهرجان القاهرة السينمائيفى ذكرى ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن كوكاالرئيس السيسي ينيب كبير الياوران لحضور نهائي كأس مصر ببرج العربالأرصاد: عاصفة ترابية على السواحل غدا.. والطقس معتدل بالقاهرة والصعيدالقوى العاملة: تعيين 1906 شباب بينهم 20 من ذوى القدرات و200 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بالغربيةفيديو مرتضى منصور يثير عاصفة تعليقات لتأخر نشره: «غالبًا باقة النت عندك أفشة»جهاز القاهرة الجديدة يسترد 14 وحدة سكنية بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط"شانيل" تختتم 2020 بتصاميم يدوية رائعةالذهب ينهي تعاملات الأسبوع على تراجعتعرف على أسعار السمك والمأكولات البحرية اليوم في سوق الجملةالبطاطس عند 1.5 جنيه للكيلو.. أسعار الخضروات والفاكهة اليومأحمد عيد عبد الملك: الزمالك يحتاج إلى ديفندر ومدافعالدوري الإيطالي| يوفنتوس يسعى لاستعادة نغمة الفوز أمام تورينو.. وإنتر ميلان يستضيف بولونياتشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة طلائع الجيش في نهائي كأس مصرمواجهة الطلائع ليست سهلة.. كواليس الساعات الأخيرة في معسكر الأهلي ببرج العرب

فيروس كورونا ينتشر بشكل أساسى فى المنازل والأماكن السكنية.. اعرف الأسباب

   -  

كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة  Science  أن انتتشار فيروس كورونا يتم عادة من خلال الاتصال الوثيق مع الأفراد المصابين في المنازل، وتشمل جهات الاتصال المنزلية العديد من أشكال التفاعل عالي الكثافة والوثيق والمدة. 

منذ بداية الوباء ، سلطت العديد من الدراسات والمناقشات الضوء على الأهمية النسبية لطرق الانتقال المختلفة ، وأدوار انتشار الأعراض قبل ظهور الأعراض وعدم ظهور الأعراض ، وقابلية الفئات العمرية المحددة للانتقال وقابلية انتقالها.

أوضحت مجلة Science نقلا عن تقرير من كلية جونز هوبكنز للطب وكلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، أن غالبية إصابات كورونا -CoV-2 تحدث داخل المنازل والأماكن السكنية الأخرى ، بما في ذلك دور رعاية المسنين.

على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجريت في كوريا الجنوبية أنه من بين أكثر من 59000 حالة اتصال ، من المحتمل أن يصاب المخالطون المنزليون بالفيروس بمعدل 6 أضعاف مقارنة بالمخالطين الآخرين، علاوة على ذلك ، فإن المخالطين في المنزل يمثلون أكثر من نصف الإصابات الثانوية التي تم تحديدها في نفس الدراسة.

ووجد فريق البحث أيضًا أنه حتى بين المخالطين المقربين ، فإن بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. على سبيل المثال ، من المرجح أن يصاب الأزواج أكثر من الضعف مثل أفراد الأسرة الآخرين ، في حين أن أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض هم أكثر عرضة لنقل الفيروس، وقد يواجه كبار السن خطر الإصابة من أفراد الأسرة الأصغر سنًا الذين يعملون خارج المنزل.

على الرغم من أن انتقال العدوى أكثر شيوعًا في المنازل والمساكن ، إلا أن الانتقال المجتمعي يلعب أيضًا دورًا مهمًا في انتشار COVID-19.

فقد يكون العديد من الأشخاص المصابين بـ COVID-19 بدون أعراض أو أولئك الذين ليس لديهم أعراض في بداية العدوى، ولكنهم يصابون بها لاحقًا ، أو بدون أعراض ، أولئك الذين لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق.

يبدو أن الأحمال الفيروسية متشابهة بين المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض والذين يعانون من أعراض ، على الرغم من أن الآثار المترتبة على العدوى غير واضحة، وكتب الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض قد يعزلون أنفسهم أو يطلبون رعاية طبية ، لكن أولئك الذين لا يعانون من أعراض أو أعراض خفيفة قد يستمرون في الانتشار في المجتمع

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة