جميلة عوض ووالدتها ضيوف برنامج "معكم" مع منى الشاذلي .. الليلةإيناس عبدالدايم تقدم واجب العزاء في وفاة الموسيقار طارق عاكفخالد عبدالجليل: لأول مرة فى تاريخ الرقابة وجود مجلس استشارى للفئة العمريةمنى زكي في أحدث جلسة تصوير بلوك الزمن الجميل.. وهند صبري تشيد بإطلالتهامباشر . . المعماري عصام صفي الدين في محاضرة حول "الفن والعمارة والتأسيس لهما"انطلاق اللقاء الرياضي للأشخاص ذوى الهمم لطلاب الجامعات بالإسكندريةالزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لملاقاة الأهلي بنهائي أفريقيا غدًاتكريم عامل عثر على ٣٠ ألف جنيه بنادى جزيرة الوردجدول مباريات فريق الزمالك 2001 في الموسم الجديد لبطولة الجمهوريةلجنة الرواد بنادي الصيد تحتفل بفقرات للفنون الشعبيةنادي الصيد يحتفل باليوم العالمي للطفولةنهائي دوري أبطال أفريقيا.. موعد ماتش الأهلي والزمالكأحمد سامى: الزمالك الأكثر تأثراً بغيابات كورونا والأهلى يمتلك بدائل قويةالاتفاق السعودي يواصل استعداده لمواجهة التعاون"لا للتعصب الرياضي" مبادرة بالرسوم المتحركة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر"فقدت مصر أحد الحقوقيين المتميزين".. رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ينعي حافظ أبوسعدةمحافظ البحيرة: نتعامل بنجاح مع الأمطار الغزيرة.. وحادثة واحدة فقطإضراب في اليونان للمطالبة بـ"تدابير مهمة لحماية الصحة"حفيد "شادية": جدتي كانت تعشق المرح وبرامج الأطفالنصائح قبل شراء سيارة مستعملة بنظام الكاش والتقسيط

خبراء قلقون من استهداف فيروس كورونا الجهاز العصبى

   -  

عندما بدأت جائحة فيروس كورونا لأول مرة ، أصبحت الضائقة التنفسية على الفور السمة المميزة لمرض كورونا ، وركزت التقارير الإخبارية على عدم القدرة على التنفس ، وانخفاض مستويات تشبع الأكسجين والحاجة المزعجة لأجهزة التنفس الصناعي.

لكن بعد 6 أشهر، كما ذكر الموقع الأمريكي " HealthDay" أصبح الخبراء قلقين بشكل متزايد بشأن ظاهرة  محافظة كوورنا على الرئتين فقط لتستهدف قلب المريض والجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

تسمى "متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة عند البالغين" - أو MIS-A - تم اكتشاف الحالة لأول مرة في الربيع الماضي عند الأطفال والمراهقين.

"ووفقا للباحثين ، فأن الأعراض متشابهة جدًا بين البالغين والأطفال"، حيث لوحظ أن "الحمى هي سمة مميزة" ، مصحوبة أحيانًا بطفح جلدي وتغير في لون الجلد وتشققات وألم في الصدر ومشاكل في الجهاز الهضمي.

"ووفقا لتقرير موقع  HealthDay" يعاني بعض المرضى من آلام في العضلات ، وشعور عام بالتوعك، ويعاني البعض من حالة شبيهة بالصدمة ، مما يعني أن ضغط الدم ينخفض ​​، وأن معدل ضربات القلب يرتفع ، ويبدو المريض مريضًا جدًا جدًا وفي حاجة ماسة إلى واضافت ".

وعلى الرغم من ارتباط تلك المتلازمة بالأطفال منذ البداية، ولكن الآن ، تقوم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالتركيز على البالغين ، من خلال تحليل تم تحديده مؤخرًا في التقرير الأسبوعي للمرض والوفاة التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

ونقل الموقع الأمريكي عن تقرير مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن 27 مريضًا يعانون من متلازمة الالتهاب المتعدد  MIS-A تتراوح أعمارهم بين 21 و 50 عامًا. انتهى المطاف بـ 10 منهم في وحدة العناية المركزة وتوفي 2 من هؤلاء المرضى.

ورجع الأطباء، أنه نظرًا لأنه في الأيام الأولى للوباء "كانت المستشفيات مكتظة ، وكان هذا مرضًا جديدًا ، ولم تكن هذه الحالة يمكن التركيز بها ، مما يعني أننا لا نعرف عدد البالغين الذين حصلوا عليها ".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة