عرفها القدماء وظهرت حديثا بمهنة الوكلاء وأنشئت أول نقابة مهنية عام 1912 .. تعرف على تاريخ المحاماةأول قرار من الزمالك بشأن تجديد عقد الونشالإسماعيلي يواصل استعداداته لانطلاق مسابقة الدوري العام بمشاركة الوافد الجديد.. صورفان دايك يبدأ مرحلة التأهيل بعد إصابته بالرباط الصليبيإرجاء انعقاد الجمعيات العمومية بالهيئات الشبابية والرياضية|تفاصيلالجزيري يقود هجوم المقاولون العرب أمام أرتا سولار بالكونفيدراليةفيروس كورونا يثير أزمة قبل مباراة المقاولون وأرتا سولار فى الكونفيدراليةنهائي كأس مصر.. الأهلي يطارد الثلاثية بعد غياب 14 عاما والطلائع يحلم باللقب الأولفيفا يستقر على نظام كأس العالم للأندية 2021.. ويحدد مكان النهائيسيراميكا كليوباترا يخسر وديًا أمام وادي دجلة بهدف نظيفزوجة موسيماني: صفقة الأهلي المنتظرة في أيد أمينة"درة رائعة ومشكلة في فستان منة شلبي.. خبيرة موضة عن إطلالات نجمات مهرجان القاهرةتعاني من الآلام؟.. 8 طرق طبيعية لتخفيف تعب الساقين والقدمينغزل المحلة يُجيب لمصراوي.. أين الفريق من التدعيمات الصيفية؟فرحة لم تكتمل.. وصدمة وحديث عن الحكم.. كاف ينشر فيديو "دكة الزمالك" في النهائيحميد أحداد ينتظم في تدريبات الزمالك السبتخالد محمود يبدأ مهمته مع أهلي جدة السعوديتعرف على أهم 5 لقاحات فى التاريخ.. من الجدرى إلى كورونافيروس كورونا يؤثر على رئة الإنسان عن طريق النمو غير الطبيعي للخلايانورى بالأبيض على طريقة نجمات مهرجان القاهرة واعرفى إزاى تختارى الأنسب لجسمك

قائد القوات البحرية عن تسليح الجيش: الأمن القومى المصرى يحتاج بذل الكثير

   -  

قال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إن البحرية المصرية كان لها دور كبير فى حرب 1973، منها غلق باب المندب أمام العدو الاسرائيلى، وكذلك تأمين سواحل مصر، مضيفا أن القوات البحرية شهدت تطورا كبيرا منذ حرب 1973.

وأضاف قائد القوات البحرية، أن القيادة السياسية كان لها دور كبير فى أن تستشف مجريات الأمور فى المنطقة، ومبنى على مايدور فى المنطقة، وما سيحدث فى المنطقة بعد ذلك، مشيرا إلى أن طلب الميسترال يستغرق تنفيذه 7 سنوات، ولذلك كان القرار منذ سنوات بتواجدها ضمن القوات البحرية المصرية، جاء ذلك خلال لقاء مع الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، فى برنامج كلمة أخيرة، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على قناة أون تى فى، فى حلقة خاصة من على ظهر الميسترال جمال عبد الناصر، أحد حاملتي المروحيات بالجيش المصرى.

وأكد الفريق أحمد خالد، أن الأمن القومى المصرى يبذل فيه كثيرا، وذلك ردا على سؤال بحول دور التطوير والتسليح الكبير للجيش المصرى فى الفترة الأخيرة.

وأضاف الفريق أحمد خالد، أن الميناء الجديد يضم لنشات مرور ساحلى وفرقاطات وغواصات جديدة، ولانشات تصنع داخل ترسانات القوات المسلحة المصرية.

وكان الفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية، قد أكد فى تصريحات سابقة أن  القوات المسلحة سعت إلى تطوير إمكانيات القوات البحرية وذلك بالتعاقد على أحدث الوحدات البحرية ذات النظم القتالية والفنية المتطورة من ضمنها إمتلاك مصر لحاملات المروحيات طراز (ميسترال ) والفرقاطات الحديثة طراز ( فريم - جوويند - ميكو 200 ) والغواصات طراز ( 209 / 1400) مما كان له الأثر على إحداث نقلة نوعية للقوات البحرية المصرية وجعلها قادرة على إستمرار تواجد وحداتها البحرية بالمياة العميقة والحفاظ على مقدرات الدولة بالمناطق الإقتصادية الخالصة كما ساهم ذلك فى التأكيد على الثقل الأقليمى لجمهورية مصر العربية وجعل قواتنا البحرية نقطة إتزان لإستقرار مسرحى البحر المتوسط والأحمر ومسار لايمكن تجاوزة عند وضع الترتيبات الأمنية بالمنطقة.

الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية (1)
الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة