أيمن يونس ناعيا مارادونا: جعل من كرة القدم لعبة مبهرة خياليةبعد اختفائه أمس.. الجمهور لـ ميدو جابر: ربنا يطمنا عليكشوبير يعلق على شائعة تزوير مسحة محمود علاء: لا يوجد مدرب مجنون يغامر بلاعب مصابخاص| لاعب الزمالك السابق: أتمناها مباراة ملحمية أمام الأهلي مثلما حدث مع الترجيخاص | بيسيرو: العامل النفسي سيحسم نتيجة مباراة الأهلي والزمالك بـ نهائي إفريقياصحفي بـ سكاي سبورتس: أتوقع تتويج الزمالك بـ دوري أبطال أفريقيا.. فيديونهائي القرن.. لقب دوري أبطال أفريقيا طوق النجاة للخطيب ومرتضى منصور في الأهلي والزمالكموسيماني يحلم بتتويج أفريقي ثان على حساب الزمالكأبو رجيلة: مباراة الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا ستكون ممتعة وستنهي التعصب في مصرتفاصيل محاضرة موسيماني للاعبي الأهلي قبل موقعة الزمالك«عزل العجمى»: تعافي 29 مصاب من فيروس كورونامحافظ أسوان يأمر بالبدء في رصف طريق السادات و رفع كفاءة العديد من الطرقتداول 24 سفينة بموانئ بورسعيد اليوم«الحكومة»: 2021 عام عرض إصلاحات الحماية الاجتماعية على المجتمع الدولي«بطريرك الإسكندرية للروم» يزور أسقفية نيانزا الكينية.. ويرسم شماس جديد (صور)افتتاح قاعة المؤتمرات بكلية الزراعة بجامعة جنوب الواديفنان تشكيلي يمني: أقيم في مصر منذ 5 سنوات.. ولم أشعر بالغربة على الإطلاقمحافظ المنيا يتابع جاهزية المنظومة الصحية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا«تكافؤ الفرص» ببئر العبد تنظم ندوة «معا ضد العنف والتنمر للمرأة»محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الضربات المتلاحقة للمتعدين على الأراضى الزراعية

محمود بكري يحاضر في جامعة كفر الشيخ عن «حروب الجيلين الرابع والخامس»

   -  
ندوه عن اكتوبر بجامعة كفرالشيخ

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ الدكتور محمود بكري، رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع وعضو مجلس الشيوخ واللواء أ. ح عبدالمنعم منصور، نائب رئيس هيئة تدريب بالقوات المسلحة سابقا وذلك للمشاركة في احتفال الجامعة بذكرى نصر أكتوبر المجيد حيث رحب رئيس الجامعة والمحافظ بالحضور.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور على أبوشوشة نائب رئيس الجامعة السابق والدكتور رمضان الدوماني، عميد كلية الصيدلة .

وفي إطار احتفالات الجامعة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة نظمت كلية الصيدلة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة ندوة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان أكتوبر... العبور للمستقبل وبناء الدولة المصرية ٤٧ عاما من الصمود والتحديات بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وتحدث الكاتب الصحفي الدكتور محمود بكري عن حروب الجيل الرابع والخامس وقال إنها عبارة عن قوات غير نظامية ومنتشرة تواجه دول لها جيوش، وتُستخدم في هذه الحروب وسائل الإعلام والقنوات التي تخدم تلك التنظيمات، وتعمل على تشتيت الرأي العام والتشكيك في كل شيء، وإضعاف الروح المعنوية للشعوب لتحقيق أهداف محددة باستخدام إعلام غير مدقق ومواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وصناعة الشائعات بهدف إرباك الاستقرار الأمني والمشهد السياسي للدول، محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، ويجب مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني.

وأوضح بكري خيوط وأبعاد المؤامرة التي يتعرض لها الوطن، شارحا قوة القوات المسلحة ودفاعها عن الشعب ووقوفه بجانبه لتحقيق تطلعاته ودعا الطلاب إلى قراءة التاريخ واسترداد الوعي والحفاظ على الوطن.

كما حاضر في الندوة اللواء أ. ح عبدالمنعم منصور نائب رئيس هيئة تدريب بالقوات المسلحة سابقا معبراً عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة من جامعة كفر الشيخ، موجها الشكر لرئيس الجامعة على هذه الدعوة الكريمة متمنيًا تكرارها ليكون في رحاب الجامعة.

كما شرح نائب رئيس هيئة تدريب بالقوات المسلحة سابقا في مخلص سريع شارحا الاستعداد السياسي والعسكري لحرب السادس من أكتوبر وعرض لبطولات القوات المسلحة الباسلة وخطة الاستعداد حتى تحقق النصر في أكتوبر عام 1973 م

ورحّب الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ بالحضور في رحاب الجامعة وقال إن هذه الاحتفالات تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تعزيز الانتماء والحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بعظمة القوات المسلحة المصرية وقيمة نصر أكتوبر المجيد الذي أعاد للوطن كرامته وكبريائه وأرضه، مشيدًا بقوة الجيش المصري ومكانته على مستوى العالم، مؤكدًا أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية لتعزيز الوعي الوطني للطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية.

وأضاف أن الهدف من تنظيم هذه الندوة هو دعم جهود القيادة السياسية لمكافحة ‏الإرهاب بالفكر وتصحيح المفاهيم الخاطئة ودعم جهود التنمية في شتى المجالات مشيرًا إلى ‏الدور التي تقوم به الجامعة وحرصها الدائم، في خدمة المجتمع ومكافحة الإرهاب ‏والمساهمة في التنمية.‏

وأهدى دسوقي درع الجامعة إلى اللواء أ. ح عبدالمنعم منصور نائب رئيس هيئة تدريب بالقوات المسلحة سابقا درع الجامعة تقديرًا لدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة ولتشريفه الجامعة، كما أهدي درع الجامعة للكاتب الصحفي الدكتور محمود بكري.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,145,449
  • تعافي
    32,350,904
  • وفيات
    1,169,667
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة