الزمالك يكشف مصير صفقة أمير عادل.. وهل يضم لاعبين جدد؟"دماء تريزيجيه تنهمر".. نجم مصر يحصل على ضربة جزاء "مثيرة" ويخرج مصاباً (صور وفيديو)رسميا.. قيد حمزة المثلوثي في قائمة الزمالك الإفريقيةأشرف صبحي: نستهدف الحفاظ على كيان نادي الزمالكقرعة كأس الاتحاد الإنجليزي تصدم صلاح بتريزيجيهالإسماعيلي يعلن قائمته الأولى للموسم الجديدالليلة.. الزمالك يواجه طلائع الجيش لتجاوز الإخفاق الإفريقيالليلة.. الأهلي يُعلق احتفالاته لمواجهة الاتحاد في كأس مصرالأهلي عن رحيل فايلر: تعرض لمشكلة نفسيةأمير توفيق يوضح تطورات صفقة سيرينو.. ويرد على رمضانتوماس فريدمان: "عزيزي جو بايدن.. النووي الإيراني ليس المشكلة.. الشرق الأوسط قد تغير"جونسون يدافع عن القيود الصارمة لمكافحة كورونا في إنجلتراالصحة التركية: تسجيل 188 حالة وفاة جديدة و31219 إصابة بكورونالجنة صياغة اللائحة ترفض ضغوطات اللجنة الخماسية في تطبيق الأثر الرجعي لبند الثماني سنواتمجلس خبراء الحكام بالكاف يفاضل بين السنغالي نداي والزامبي سيكازوي لإدارة نهائي السوبر الإفريقيالشارقة يهدر نقطتين جديدتين بدوري الخليج العربيللاعبي الزمالك.. عصام مرعي: مباراة طلائع الجيش توازي نهائي إفريقياأشرف قاسم: "مش شايف الزمالك من غير ساسي وبن شرقي.. وسنحاول تنفيذ الوعود"محمد معروف يدير مواجهة الأهلي والاتحاد بنصف نهائي كأس مصروزير التعليم يؤكد امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لجميع الطلاب

وزير التعليم: قرارات صارمة بشأن أزمة سداد المصروفات بالمدارس الخاصة غدًا (فيديو)

   -  
- صورة أرشيفية

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على أزمة تعامل بعض المدارس الخاصة مع تأخر سداد مصروفات الطلاب.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»: أتعجب من ظهور هذه الحوادث فجأة على منصات السوشيال ميديا وكأن واحد بيدوس زرار لاستنزاف الدولة، ونحن بدأنا الدراسة منذ عشرة أيام وطول عمر الحياة المدرسية ماشية وفيه مصروفات ومكناش بنسمع القصص دي خالص.

وتابع وزير التعليم: هننهي الموضوع ده غدًا بقول واحد عبر وضع ضوابط يلتزم بها كلا الطرفين لأن الشكاوى كثرت والسوشيال ميديا تستخدمها بشكل خاطئ، بيجيبوا قصة واحدة وتتحول لمظلمة دون التعرف على التفاصيل وينجم عنها التعاطف مع طرف دون الآخر.

وشدد على أن وضع قوائم بأسماء الطلاب الذين لم يقوموا بسداد المصروفات أمر مرفوض وكذلك منعهم من الدخول للفصول لأنها علاقة بين ولي الأمر والمدرسة وليس لها علاقة بالطالب، موضحًا أن بعض أولياء الأمور يسيئون التصرف.

وعلى سبيل المثال الطفلة التي تم «تذنيبها» هو خطأ فادح وغير مقبول وجار التحقيق فيه إلا أنه في هذه الحالة لم تدفع المصروفات عامين وبالتالي فإن العلاقة سواء في مدارس تجريبية أو خاصة أو حكومية مع ولي الأمر هي علاقة تعاقدية يرتضيها الطرفان ومن ثم لابد من وجود ضوابط للطرفين والدولة تعترف بهذا التعاقد. وكشف الوزير أن هذه الضوابط المتعلقة بضوابط عدم سداد ولي الأمر للمصروفات تتضمن إنذارا ثم إعلانا ثم في المرحلة الثالثة نقل الطالب لمدرسة حكومية مجاورة والملخص ممنوع الفصال في المصروفات من قبل أولياء الأمور وممنوع أن تخل المدرسة وترفع المصروفات أثناء العام الدراسي.

برنامج «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة «ON».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,145,449
  • تعافي
    32,350,904
  • وفيات
    1,169,667
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة