محمد عبدالحليم ينفي مروره بأزمة مادية: بقعد قدام البيت من 50 سنةمأساة أسرة تحت الأنقاض.. مات الطفل في النهار ولحقته الأم ليلًاحكاية مقتل عجوز حرقًا على يد حفيده: ضبطه مع صديقته في وضع مخلكيف يعيش مرضى الإيدز في ظل جائحة كورونا.. خبراء يجيبونمسؤول انتخابي في جورجيا: تصريحات ترامب تثير العنف"مصر للطيران" تسيِّر 37 رحلة دولية تقل 3800 راكب اليومالحجز ينتهي الإثنين.. كيف تحصل على شقة في الإسكان الاجتماعي؟ (شروط وأسعار)الحرارة أقل من 10 درجات بهذه المناطق.. الأرصاد تعلن طقس الأربعاءالخريطة الحزبية للفائزين بانتخابات مجلس النواب على الفردى بالمرحلة الأولىفئات المهن الطبية المستفيدة من مزايا صندوق التعويض عن المخاطر.. اعرفهابراءة أم إدانة.. كل ما تريد معرفته عن محاكمة محسن السكرى قبل أيام من الحكمخاص.. مرتضى يخرج عن صمته: تركت 3 صفقات للزمالك.. وسببان لإعارة سيسيهملف الأربعاء.. أول تعليق من مرتضى منصور على المخالفات.. وخروج الزمالك من الكأسعمرو جمال: طلائع الجيش يستحق المكانة التي وصل لهاأحمد علاء: أتمنى المشاركة أمام الأهلي في نهائي كأس مصرهاني حتحوت: الزمالك يدرس إقالة باتشيكوالتعليم: مجموعات التقوية ساعدت الطلاب فى فهم المقررات الدراسية"البحوث الإسلامية" يواصل الاختبارات الشفهية لاختيار مبعوثى الأزهر إلى دول العالمسلمى الشيمي بطلة واقعة سقارة في جلسة تصوير جريئة .. شاهدمن أمريكا.. لاميتا فرنجية تظهر في إطلالة شتوية على البحر

خالد عكاشة: تركيا تقوم باستخدام اللاجئين فى ارتكاب جرائمها ونشر الفوضى

   -  
قال الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن ما يحدث فى فرنسا أمر مرتب سلفا للتحريض على الجريمة لاشتعال الأزمة، مؤكدا أن صناعة الأزمات مهارة تركية.

وأضاف الدكتور خالد عكاشة، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا تحتفظ بقدر عالي جدا من الازعاج للجانب التركي، لافتاً إلى أن عملية اختراق اللاجئين تتم من خلال الاستخبارات التركية، وتقوم باستخدام اللاجئين في ارتكاب جرائمها.

وأوضح أن التصعيد المبالغ فيه ودخول تركيا المباشر في الأزمة كأنه مرتب من قبل، ولا يدل على التلقائية أو ردة الفعل، مشيرا إلى أن ما تفعله تركيا من تصريحات عبث كبير، بالإضافة إلى الفوضى الممنهجة التي تقوم بها تركيا لمغازلة بها مشاعر المسلمين.

وفى سياق متصل، قال إن تركيا تراهن على الهوس والصخب والاعتماد على الحرب الدينية، وهو من الممكن أن يدفع إلى وجود عنف ضد المواطنين الفرنسيين، ويفسر بيان السفارة الفرنسية فى تركيا بتحذير رعاياها المتواجدين هناك.

وتابع مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن ما روجت له تركيا من الناحية الاقتصادية أثر على فرنسا، ولكن على المستوى السياسى قادت فرنسا تحركات واسعة ضد تركيا فى حلف شمال الاطلسى.

وأضاف العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن تركيا تحاول تحريك كل أدوات المحور الإخوانى ضد فرنسا متوقعا أن تتدخل أطراف عاقلة ومنها فرنسية لتبريد الأزمة وتفكيكها فى ظل رفض تام للرسوم المسيئة ضد النبى محمد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة