ذهب أم عقارات.. نصائح الخبراء لاستثمار الأموال وتحقيق الأرباحإنطلاق الدورة الثامنة من "أسبوع السينما الإيبرو أمريكية" "بالقاهرة"أستاذ بآداب كفر الشيخ عن المغالاة في أسعار كتبه: "خطأ وهنرجع الزيادة"الجامعات: رفع 90% من المقررات الدراسية على المنصات التعليميةعاجل.. قطع الكهرباء عن مدينة قليوب وقريتين تابعتين غداإنشاء سد وبحيرة بوادي وردان لحماية رأس سدر من أخطار السيولبايدن: أمريكا تمر بزيادة مأساوية في إصابات كوروناالمجتمعات العمرانية: يمكن التظلم على استرداد الوحدات المخالفة للنشاطالنقد الدولي: الفقراء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كوروناتجمع العشرات بمصنع "سماد طلخا" احتجاجا على بيعهالسودان: جائحة كورونا فاقمت من التحديات المعقدة أمام الحكومة الانتقاليةإقبال كثيف في الانتخابات البرلمانية الكويتية رغم جائحة كورونامراسم عائلية محدودة لتشييع جثمان الرئيس الفرنسى الأسبق ديستانمسئول عراقي: إعداد مذكرات تفاهم بين العراق وروسياأشعة جديدة للأطمئنان على روقه في الزمالكجلسة بين «باتشيكو» ومساعديه على هامش مران الزمالكالزمالك يركز على الجانب البدني في مران اليوممدرب ناشئات مصر للسلة: فزنا على السنغال بالعزيمة | صورفرج عامر يكشف رغبة «غزال» في الانضمام إلى الزمالكأحمد الشيخ يوقع على عقود انتقاله إلى الزمالك

الشباب بين 10 و 24 عامًا معرضون للإصابة بـ كورونا مثل كبار السن

   -  

ساعدت المسوحات السكانية حول انتشارفيروس كورونا   في تحديد وبائيات العدوى وسمحت باتخاذ قرارات أكثر دقة فيما يتعلق بسياسات إعادة الانفتاح.ووفقا للبيانات، التي نشرها موقع medrxiv  كانت قابلية المراهقين (10-19 عامًا) والشباب (15-24 عامًا) للإصابة بـ فيروس كورونا  موضوعًا مثيرًا للجدل منذ إعلان الجائحة.

 وقد أفادت الدراسات المبكرة التي أجريت في مقاطعة هونان ، الصين ، أن معدل الإصابة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 14 عامًا يبلغ 6.2٪ مقارنة بمعدل الإصابة البالغ 8.6٪ في الفئة العمرية 15-64 عامًا و 16.3٪ في الأفراد 65 عامًا وما فوق.

أفادت العديد من الدراسات الأخرى أيضًا أن المراهقين أقل عرضة بشكل ملحوظ لـ COVID-19 مقارنةً بالبالغين الأكبر سنًا، ووفقًا لهذه النتائج ، تم اعتبار كبار السن أكثر عرضة بشكل ملحوظ لـ COVID-19 من المراهقين والشباب.

تحليلات إحصائية لمقارنة انتشار COVID-19 بين المراهقين والشباب وكبار السن 

في محاولة لتكرار نتائج الدراسات السابقة ، قام فريق من الباحثين من كلية الطب بنيويورك ، بإجراء إحصائية تحليلات لبيانات انتشار COVID-19 من الولايات المتحدة لمقارنة عدد الحالات لدى المراهقين والشباب بتلك الموجودة في كبار السن، تم نشر عملهم على موقع medrxiv 

حلل الباحثون بيانات من 6 ولايات أمريكية تشهد زيادة في عدد حالات COVID-19 لتحديد مدى انتشار COVID-19 بين الشباب والمراهقين لكبار السن.

وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها ، كان انتشار COVID-19 بين المراهقين والشباب أعلى بكثير من انتشاره في كبار السن  

لم تتفق نتائج الدراسة مع نتائج الدراسات السابقة التي خلصت إلى أن المراهقين أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 من كبار السن، وتشير نتائج هذا العمل إلى معدل إصابة مشابه لجميع الفئات العمرية ، مما قد يكون له آثار حاسمة على إعادة فتح المدارس.

يقع الطلاب في المدارس المتوسطة والثانوية والكلية وأول عامين من المدارس المهنية / الدراسات العليا في الفئات العمرية 10-19 و15-24.

ويشير الانتشار المرتفع لـ COVID-19 في هذه الفئات العمرية إلى الحاجة إلى قدر كبير من الحذر أثناء اتخاذ القرارات المتعلقة بإعادة فتح المدارس.، وفي البلدان التي أعيد فتح المدارس فيها بالفعل ، يؤكد الانتشار المرتفع لـ COVID-19 في هذه الفئات العمرية على ضرورة استخدام الطلاب والمعلمين والموظفين الأقنعة بعد التباعد الاجتماعي والتعقيم المنتظم وغسل اليدين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة