"الصحة" تسجل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة وخروج 133 متعافيًامتحدث الكهرباء يكشف خطوات التحويل من نظام الممارسة إلى العداد الكودى إلكترونيابايدن: سنحرص على توزيع لقاحات كورونا بشكل عادل ومجانى لجميع الأمريكيينإلهام شاهين تكشف عن شرط موافقتها على زواج شقيقها من منة جاب الله (فيديو)«الفلاح الفصيح».. ندوة لـ «طارق الشناوى» بـ«القاهرة السينمائي»المصريون فى الخارج يبدأون التصويت فى جولة الإعادة بانتخابات "النواب".. اليوممحافظة القاهرة تنقل 325 أسرة من عزبة الهجانة لوحدات أهالينا 2حالة الطقس اليوم الجمعة 4/12/2020 فى مصردرجة الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 4/12/2020 بمحافظات مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4/12/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةأخبار × 24 ساعة.. وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوى العام إلكترونيًامحمد رجب يواصل تصوير ضربة معلم خارجيًايسرا اللوزي: عضوية لجنة تحكيم آفاق السينما العربية الجديدة شرف عظيمفي 3 أيام.. أصالة تجتاز 10 ملايين مشاهدة بـ الفرق الكبيرعلي عرفة يكشف كواليس جديدة عن مسلسل الاختيار.. فيديوكندا علوش عن حلقة أبلة فاهيتا: تفتكروا مين إللي مضحكني كدهبعد إصابته بكورونا| رامي رضوان يُحذر من ديسمبر ويناير: خلوا بالكمالفنانة ياسمين كساب: كورونا علمتني الصبر.. فيديوأخبار الفن | فنانون يهاجمون ريهام سعيد بعد واقعة الثعلب.. تطورات الحالة الصحية لـ فيفي عبده"الصوت والضوء" تقيم احتفالية بمعبد الكرنك بالأقصر بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة

أستاذ طب أطفال: العطس ليس دليلا على إصابة طفلك بكورونا

   -  

كشف الدكتور عاطف دنيا أستاذ طب الأطفال بجامعة الأزهر، أنه إذا أصيب الطفل برشح أو زكام فإنه لا يمكن تشخيصه بأنه مصاب بفيروس كورونا، موضحا أن كورونا لا تأتى برشح، إنما تظهر ارتفاع في درجة الحرارة تصل إلى  38.5 أو أكثر من ذلك.

وقال فى تصريحات خاصة، إن الأعراض الأخرى تتمثل فى وجود كحة جافة، ويكون قد اتصل بأحد المصابين، ويعانى من آلام بالجسم، والعظام، ويعانى من التعب والارهاق، وفقدان حاسة الشم، أو صعوبة في البلع، ولكن العطس، أو الرشح، ليس دليلا على اصابته بفيروس كورونا، ويفضل الراحة، وتناول مسكنات الحرارة، وأدوية للرشح، ونحذر من إعطاء الطفل المضادات الحيوية إلا باستشارة الطبيب.

وأوضح، أن الطفل الطبيعى يصاب بـنزلات البرد من 4 إلى 8 نزلات برد في الأربع سنوات الأولى من عمره في موسم الشتاء، ولا يسمى ذلك أنه يعانى من نقص مناعة، ونعتبره طبيعى، موضحا أن 98% من الأطفال الذين يتم اصابتهم بفيروس كورونا يتم شفاؤهم تلقائيا بدون أن يلاحظ الابوان أنهم مصابون بالفيروس.

وأضاف، أنه يجب الاهتمام بتغذية الأطفال في فصل الشتاء بالمدرسة، موضحا أن وجبة الإفطار تعتبر أساسية، وتساعد الطفل على التركيز.

 وقال في تصريح خاص لــ "اليوم السابع " أنه يجب أن تكون وجبة الإفطار متكاملة، وتحتوى على جميع العناصر الغذائية المفيدة لصحة الطفل، مثل تناول  البيض، وكوب من اللبن، أو التونة، أو الفول مع الخضار، بالإضافة كوب من العصير الطازج وليس المعلب، كما يجب أن يحتوى اللانش بوكس الذى يأخذه معه بالمدرسة على ساندوتش بيض مع تجنب اللانشون أو البيف لأن اللحوم المصنعة تؤذى طفلك، والاهتمام بشرب الماء، ونعلمه غسل اليدين قبل الأكل وبعد دخول الحمام، واتباع أساليب النظافة الشخصية، وعدم الزحام، والالتزام بالأدوات الشخيصة الخاصة به، وتعقيم يديه بعد اللعب.

وقال، إنه يمكن أخذ ساندويتش من شريحة لحمة باردة أو بيض، مع أخذ تفاحة، أو جوافة، أو كمثرى، ولو ظهر عليه أى أعراض مثل ارتفاع الحرارة لابد من الذهاب إلى الطبيب فورا.

وأضاف، أنه لكى يتم تقوية جهاز المناعة يجب تناول الأكل الطبيعى مثل طبق السلطة، والأسماك، أو اللحوم، أو البروتينات، والسوائل، خلال وجبة الغداء، وليس هناك داعى لتناول الفيتامينات، إلا إذا أجرى صوة دم كاملة، ووجد أنه يعانى من نقص في بعض العناصر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة