"فيسبوك" تعتزم محاربة المعلومات المضللة حول لقاحات كوروناأرجوكم البسوا الكمامة.. داليا أشرف توجه رسائل للمواطنين بخصوص كورونالميس سلامة: تحيا مصر يدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية خلال أيام.. فيديوخبير: الزيادة السكانية المستمرة تلتهم النمو الاقتصادي.. فيديوتمارين الإطالة العلوية لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الإصابات.. فيديومحمد جاد: الدولة تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية بالقواقل الإنسانية.. فيديوالسيسي يتلقى اتصالا من الرئيس الأمريكي ترامب.. يتصدر نشرة أخبار صباح البلد..فيديوإدارة الإسكان بالعبور: تنفيذ مشروع يضم 134 عمارة سكنية للقضاء على العشوائياتفخور بـ بلدي مصر.. طفل يفوز ببطولة سباق السيارات في دبيأهمية تربية الحيوانات الأليفة.. طبيب نفسي يجيب69% من قراء اليوم السابع يستبعدون نجاح صالح جمعة في تجربته الجديدةالأهلى يترقب إنعاش خزينته بـ40 مليون جنيه من "كاف"ملعب السلام يقترب من استضافة مباراة الزمالك والمقاولون فى افتتاح الدورىبعد تكريمه بالقاهرة السينمائى: وحيد حامد فى معسكر مغلق بسبب "الجماعة 3"إيمى سمير غانم توجه رسالة لرامى رضوان بعد إعلان إصابته بكوروناأوكا يحتفل بعيد ميلاد مى كساب: قبل أى حد أهو يا أم العيالالمنشآت السياحية: استثناء المطاعم من مواعيد الغلق خلال رأس السنة ضروريجو بايدن يكشف خطته لمكافحة كورونا خلال الـ100 يوم الأولى من رئاسته15 مليار جنيه زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لقطاع الاتصالاتظهور "هتلر" في أفريقيا وانتخابه بالبرلمان: لا أخطط للسيطرة على العالم

إيقاف الرحلات واستمرار القداسات بنسبة ٢٥٪.. قرارات جديدة للكنيسة القبطية بسبب "كورونا"

   -  
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

مصراوي:

اتخذت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عدة قرارات جديدة في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على أبنائها من خطر انتقال العدوى.

وقالت الكنيسة في بيان لها، الثلاثاء، إنه في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على أبنائنا من خطر انتقال العدوى، تقرر العمل بما يلي اعتبارًا من يوم ١ نوفمبر ٢٠٢٠:

١- استمرار إقامة القداسات بكافة كنائس الكرازة المرقسية، على ألا تزيد نسبة المشاركين فيه على 25% من سعة الكنيسة (أي فرد واحد فقط في كل دكة)، مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية الاحترازية. ويمكن تقليل هذه النسبة وفقًا للوضع الصحي الخاص بكل إيبارشية. وينطبق ذلك أيضًا على الخدمات التالية:

- صلوات الأكاليل والجنازات.

- المعاهد والمراكز التعليمية الكنسية بكافة مستوياتها وأشكالها.

٢- يسمح باستمرار خدمة مدارس الأحد والاجتماعات بالقطاعات الرعوية التابعة لقداسة البابا بالقاهرة والاسكندرية بنسبة ٢٥٪، ويترك للآباء المطارنة والأساقفة تقدير الموقف، كل في إيبارشيته، وفقًا للوضع الصحي بكل إيبارشية، سواء بالاستمرار الجزئي أو الإيقاف التام لحين تحسن الأوضاع.

٣- إيقاف جميع الرحلات والخلوات والأيام الروحية.

٤- يقتصر الافتقاد على الاتصال التليفوني.

٥- إيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع.

ودعت أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام، وأن يحفظ مصر وشعبها وكافة شعوب العالم من كل سوء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة