الأسعار على أعتاب 50 دولارًا للبرميل.. ماذا يعني قرار أوبك+ لسوق النفط؟وزير الاتصالات يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الوطني للذكاء الاصطناعيرئيس الشعبة: 50% تراجعًا في الإقبال على المقاهي.. وانتعاشة مؤقتة بسبب المبارياتخاص | فييرا: جئت إلى النجم الساحلي للتتويج بالألقاب.. واخترت عصام الحضري لهذا السببتشكيل برشلونة المتوقع أمام قادش بالدوري الإسبانيالدوري الإيطالي.. موعد مباراة يوفنتوس ضد تورينو والقناة الناقلةوقع للأهلي ولم يستطع اللعب.. جمال حمزة حكاية أسطورة فى حب الزمالكأمن المنافذ: ضبط 36 قضية متنوعة خلال 24 ساعةأوهمت ضحاياها بإنتاج وعرض الأفلام.. ضبط سيدة استولت على الأموال لتوظيفهاضبط 15 بندقية و14 متهما.. «الداخلية» تقتحم عددا من قرى أسيوط بمجموعات قتاليةالإدارية العليا تفصل «فنان بالثقافة» لإزدرائه الدين الإسلامي والمسيحي«زينه» تكشف عن دخل «عز» بأمر المحكمة«مارس الفحشاء بكارت شحن».. اعترافات عاطل بإدارة شبكة وهمية لراغبي الرذيلةاليوم محاكمة المتهمين بــ «فساد المليار دولار»مصرع سيدة وإصابة 5 أشخاص آخرين في حادث تصادم بسوهاجاليوم ثانى جلسات اعادة محاكمة 4 متهمين ب«فض اعتصام رابعة»الداخلية : حملة مكبرة على الاسواق فى الدقهلية وضبط 322 بطاقة تموينية297.8 مليار دولار دعم مالي لتسريع بناء التجمعات الصناعية الإستراتيجية بمقاطعة قوانجدونجوفد «التخطيط» يبحث التدريب على «خدمات المحليات الإلكترونية» في الإسكندرية«الوطني للذكاء الاصطناعي» يبحث تطبيقات التكنولوجيا في ترشيد المياه والتنمية الزراعية

جامعة الإسكندرية تشكل لجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية بالكليات والمعاهد

   -  

أعلن الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الاسكندرية، تشكيل لجنة متابعة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد  بكليات ومعاهد الجامعة، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد مع التأكيد بتوفير الجامعة لكميات كبيرة من المطهرات، وكيفية استخدامها بالشكل الامثل، وشدد على وكلاء الكليات ضرورة الافادة بتقرير اسبوعى عن اعمال اللجان، ومتابعة دخول الطلاب مع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة صباح اليوم 27/10/2020.

وناقش المجلس تكليفات الوكلاء من خلال مناقشة عدد من الملفات مثل حصر وتوزيع اللمبات الليد وكيفية التخلص من المخلفات، وبيان المطلوب من استهلاك الكهرباء والمياه والغاز والورق.

وأكد جابر على ضرورة استكمال البيانات الخاصة بتقدم للتصنيف الاخضر للجامعات green metric   موضحا اهمية التقدم واحراز مركز متقدم فى التصنيف حيث يعبر عن مدى تفهم الجامعة لموضوعات البيئة واستخدامات الطاقة المتجددة.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة رانيا الشرقاوى حول مشاركة الجامعة في جائزة التميز المؤسسي الحكومي حيث تشارك الجامعة فى عدد كبير من أفرع الجائزة.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التربية للطفولة المبكرة عن تنظيم عدد من الدورات التدريبة وهى " التوعية بدمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فى التعليم، المهارات الأساسية لمعلمة الطفولة المبكرة، دورة تدريب المتدربين TOT.

وناقش المجلس المقترح المقدم من من كلية العلوم بشأن مقترح بيئة مشرقة، النظافة أسلوب حياة حيث اشار الدكتور هشام بأهمية هذا الملف وضرورة خلق ثقافة الاهتمام بالنظافة داخل المجتمع.

 ودعا لنشر التوعية بيم طلاب الجامعة وعرض الفيديوهات التوضيحية والمواد الاعلانية عن الحفاظ على البيئة ككل وكذلك اعادة تدوير المخلفات، كما ناقش المجلس تقرير من كلية الصيدلة عن عقد دورة تدريبة بعنوان HPLC   بالمجمع العلمي للبحوث الدوائية وتدريب 12 طالب وباحث.

ووافق المجلس علي عدد من المشروعات البحثية وهى مشروع البحث المقدم من الدكتورة شيرين خطاب الاستاذ بكلية العلوم بعنوان " تحضير منتج علاجي نانومتري من مترابطات الأدوية بالبوليوميرات المستهدفة للسرطان بواسطة الاجسام المضادة".

مشروع البحث المقدم من الدكتورة دعاء غريب الاستاذ بكلية العلوم بعنوان " استكمال ملف الدراسة القبل اكلينكية للجسيمات النانونية المحملة بالبرين كطرائق علاجية واعدة لسرطان الكبد والرئة".

مشروع البحث المقدم من من الدكتورة اسماء يوسف المدرس بكلية العلوم بعنوان " معالجة مياه الامطار والصرف الصحي باستخدام المندفات الحيوية " ،مشروع البحث المقدم من الدكتور محمود مسعود الاستاذ بكلية الزراعة بعنوان " فورمات الايثيل كبديل لبروميد الميثيل لمكافحة آفات التمر فى المخازن " ، مشروع البحث المقدم من الدكتورة  يسرا سلطان الاستاذ المساعد بكلية الزراعة بعنوان " سلامة الالبان واللحوم وابعاث غازات الاحتباس الحراري  من المجترات والتى تتغذي على مركبات الطين فى صورة النانو"، مشروع البحث المقدم من الدكتور/ كريم الزوبي المدرس بكلية الزراعة سابا باشا بعنوان " تطوير نظام معلومات واتصالات لإدارة الري لمنطقة كيرالا المدارية الرطبة وللمناخ الجاف في مصر كأداة لنظم دعم اتخاذ القرار بهدف تحسين انتاجية المحاصيل ".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة