الاحتفال بالنحاتين الفائزين بجائزة "آدم حنين".. الخميسانطلاق معرض "الفرحة" للنحات أيمن سعداوى بجاليرى الزمالك.. غدا | صورتعرف على تفاصيل الملتقى الـ34 لمبدعي ونقاد أدب الطفلخلال استقباله لقافلة دعوية.. «شوشة» يؤكد دور الأزهر في محاربة الفكر المتطرفبعد إيقافه لمدة أسبوعين.. «الأعلى للإعلام»: أسامة كمال غير مسجل بنقابة الإعلاميين«قومي المرأة» ببني سويف يطلق حملة «احميها من الختان» ضمن «الـ16 يوما لمناهضة العنف»انتهاء تدريب 99 من العاملين بالمحافظات في الكتابة الصحفية والموارد البشريةوزيرة الهجرة: «الغزل والنسيج» من أهم المجالات الصناعية.. والدولة تولي اهتمامًا كبيرًا به«التنمية المحلية»: تدريب 119 موظفا على التحول الرقمي وتنمية مهارات المديريندبلوماسي سابق: الاتحاد الأوروبي جاهز بحزمة من العقوبات خلال الشهر الحالي على تركياوزارة الهجرة: لم يخرج أي مركب هجرة غير شرعية من المياه المصرية منذ 2016وزيرة الصحة تشهد تخريج الدفعة الأولى للبرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكيةعميد «الهندسة الإلكترونية» بالمنوفية: تطبيق حازم للإجراءات الاحترازية بامتحانات «الميد ترم»مصادر: حبس رجل الأعمال صفوان ثابت بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابيةمصدر أمني: التحقيق مع مالك "التوحيد والنور" بتهمة الانضمام لجماعة إرهابيةالإدارية العليا تحيل 18 طعنا في نتيجة انتخابات النواب إلى النقضالداخلية تكشف تفاصيل فيديو سب شاب لخطيبته بـ"مكبر صوت"تأجيل دعوى وقف إلقاء المخلفات في نهر النيل لـ16 ينايرتأجيل دعوى تحديد أسعار السلع والمنتجات لـ ٢٦ ديسمبركاف يعلن عن بدء مشروع لاحتراف الحكام

مفتى الجمهورية يدين بشدة التفجير الإرهابى بمدرسة دينية فى باكستان

   -  

أدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم- الهجومَ الإرهابى الذى وقع صباح اليوم الثلاثاء، عن طريق تفجير استهدف مدرسة دينية فى مدينة بيشاور غربى باكستان؛ ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 5 أطفال، وعشرات الجرحى والمصابين بينهم أطفال.

وشدد مفتى الجمهورية فى بيانه الذى أصدره اليوم على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة أشكال الاعتداءات الإرهابية الآثمة وترويع الآمنين والأبرياء دون وجه حق، ضاربة بتعاليم الأديان والشرائع السماوية والمواثيق الدولية عُرض الحائط.

وأكد مفتى الجمهورية، أن جماعات التطرف والإرهاب لا اعتبار عندهم لحرمة الدماء ولا لحرمة الاعتداء على الأطفال الأبرياء، وأنهم يسعون لمزيد من سفك دماء الأبرياء الآمنين ليصدق عليهم قول المولى عز وجل: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} الآية (33) سورة المائدة.

وجدد مفتى الجمهورية دعوته إلى ضرورة التعاون الدولى الفعال لمواجهة كافة أشكال العنف والإرهاب واستهداف الأبرياء دون وجه حق، واستئصال جذور الإرهاب البغيض الذى يهدد كل العالم دون استثناء.

وتوجه المفتى بخالص العزاء لباكستان، رئيسًا وحكومًة وشعبًا، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن مسؤول الإنقاذ بمدينة بيشاور صرح بأن الانفجار وقع بمدرسة دينية بمدينة بيشاور عندما كان أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عامًا، يحضرون دروسًا لتعلم القرآن الكريم فى الصباح الباكر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة