تمثال نصفي للخديوي.. متحف العاصمة الإدارية يستقبل قطعا أثرية مهمةاليوم.. وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان 3 مساجد اليوماليوم.. مساجد مصر تتحدث عن "مفهوم العرض والشرف"غدا وبمشاركة 7 وزارات.. مصر تحتفل بتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيسالقوى العاملة: تحصيل 250 ألف جنيه مستحقات ورثة مصري تُوفي بالسعوديةمنسق "مسار العائلة المقدسة": إنهاء البنية الأساسية للمشروع بحلول أعياد الميلادأبرز قضية بالتوك شو.. استعراض النشاط الدبلوماسى للرئيس السيسى أمسوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسأمن كفر الشيخ يشكل فريق بحث لضبط صاحب فيديو التشهير بفتاة ليلة كتب كتابهاالمعمل الكيماوى يفحص عينة من كمية مخدرات ضبطتها الشرطة بحوزة عاطل بالهرممالى تواجه السنغال بالبطولة الأفريقية للسلة اليوم.. ومصر راحةخبيرة: إنتاج لقاحات خلال الفترة المقبلة مسألة أمن قوميكنا بنعيط.. إلهام شاهين تتحدث عن لحظة كتب كتاب شقيقها أمير.. فيديوأمينة خليل تبحث عن اسم لمسلسها الرمضانى المقبلدراسة تكشف أخطر الأطعمة على القلبمعرض "الطبيعة الروسية" يتحدى وباء كورونا في مصروالد الطالب المطعون: القاتل كان يحقد عليه بسبب دخوله كلية الطببعد انخفاض معدلات الفقر.. أبرز نجاحات الاقتصاد المصري في 2020اليوم.. حلقة نقاشية عن "إبداع المرأة" في مهرجان القاهرة السينمائيلو بتشتريها مستعملة.. إزاي تعرف إن العربية عملت حادثة في 8 خطوات؟

أستاذ قانون يكشف عقوبة والدي الطفل الذي تركاه يموت جوعا: سجن وغرامة

-  
سرير الطفل المتوفي جوعا

حادث مأسوي شهدته قرية "كفر الفقهاء" بمركز طوخ في القليوبية، بطلها زوجان أهملا طفلهما البالغ من العمر 4 أشهر، حتى مات جوعًا دون شفقة أو رحمة، لتظهر الواقعة إلى العلن بعد بلاغ الأب باكتشافه وفاة نجله الطفل "أنس"، داخل الشقة محل سكنه.

وأوضحت التحريات بوقوع خلاف بين زوج وزوجته، خرجت على إثرها من المنزل، وبرفقتها نجلها الطفل الأكبر "مروان"، بحجة إحضار بعض المشتريات، وتوجهت لمنزل أهليتها بذات الناحية دون علمه.

وبعد تأخر الزوجة ترك الأب طفله داخل الشقة بمفرده وتوجه لعمله، وترك باب الشقة مفتوحا، اعتقادا منه بعودتها عقب الانتهاء من شراء متطلباتها، لكنها في الحقيقة تركت المنزل ظنا منها أن الرضيع برفقة والده وسيتولى رعايته، ولدى عودة الأب من العمل اكتشف وفاة نجله.

وعن العقوبة القانونية، أوضح الدكتور نبيل سالم أستاذ القانون، أن التهمة التي ستوجه لكل من الأب والأم هي القتل الخطأ، وذلك لعدم وجود نية قتل الطفل، موضحا أن ذلك يندرج تحت الإهمال الذي أدى لوفاة الطفل، وتصل عقوبته للسجن لمدة 10 سنوات.

وأضاف "سالم" لـ"الوطن"، أن المادة 238 من قانون العقوبات نصت على أنه "من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وأكد أستاذ القانون، أنه إذ اثبتت التحريات وجود نية للقتل سواء لدى الأب أو الأم، تكون التهمة هنا هي القتل العمد، وعقوبتها تصل إلى المؤبد أو السجن المشدد، مشيرا إلى أن ذلك وفق  المادة 234 من قانون العقوبات والتي نصت على "من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة