سكاى نيوز: إطلاق 3 صواريخ من الأراضى السورية باتجاه إسرائيلراندا عبدالسلام: البطولة أمام مصطفى قمر فى «فارس بلا جواز» كانت مسؤولية صعبة (حوار)عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد: اللقاء الفلسطينى موحد فوق أرض المعركة من أجل القدس.. والمقاومة تدافع بما تستطيع من قوة (حوار)انتبه.. هذه الأطعمة تتغير فوائدها تبعا لطريقة تحضيرهاما الذي يسبب اسمرار المناطق الحساسة بالجسم.. وطرق حلها؟ما الذي يحدث لجسمك عندما تلدغك ناموسة؟مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021مواعيد عمل المترو بعد عيد الفطر 2021.. ستعود لطبيعتهاصدق أو لا تصدق... الرسام العالمى فان جوخ لم يمت منتحراً بل مقتولاًحكاية ضريح.. "ذي النون" أحد مشايخ الصوفية أحب العلم والإحسان إلى الفقراءعيدية البورصة المصرية للمستثمرين.. 27.7 مليار جنيه أرباح خلال شهر رمضان"المركزي للمحاسبات" يوصي "مطاحن وسط الدلتا" بتنشيط المبيعات وفتح أسواق جديدةالمتهمون في «الكفن»: الفيديو كان مشاهد تمثيلية بعد الاتفاق مع الضحايااستقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الفطروزير النقل لـ«الوطن»: «وفيت بوعدي لسائق قطار أسوان بحضور فرح ابنته»13 شرطا للاستثمار في مراكز الشباب بنظام الـ«BOT»إجراءات التنازل عن مدفن وتقنين الوضع بالأحياء والمراكزالنيابة العامة تصدر قرارات جديدة بشأن واقعة «كفن عين شمس»مجهولات الاسم والعنوان.. مصرع سيدة وطفلتين دُهسن تحت عجلات قطار الصعيد في المنياهل يجوز صيام أيام عيد الفطر؟.. 5 أيام يحرم فيها الصوم اعرفها

شاهد.. أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

-  
مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة الخامسة

 نال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 5 ، " Uyanış Büyük Selçuklu " إعجاب الجمهور من مختلف انحاء الدول العربية، وزادت معدلات البحث عليه عقب عرض الحلقة مساء أمس الإثنين، مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: مواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

 وبعد تحقيق الحلقات الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى نسبة مشاهدة عالية، أكد أن المسلسلات التاريخية التركية لها شعبية كبيرة وتزداد يومًا تلو الأخر، حيث نال قبله مسلسل "أرطغرل"، و"قيامة عثمان" نجاح كبير ولا يزال البحث عليهم مستمر.

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يلعب دور البطولة الفنان التركي بوجرا جولسوي ويقدم شخصية "الملك شاه"، ويشاركه كل من خديجة شنديل والتي تقوم بدور تركان "خاتون" والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

كما يلعب الفنان أكين كوتش

دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون، دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

وتشارك ليلى فيراي بدور جوهر خاتون والتي كان لها تجربة سابقة في العمل بالمسلسلات التاريخية حيث إنها شاركت في مسلسل السلطانة قسم، بجانب مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل "قيامة أرطغرل".

أحداث نهضة السلاجقة العظمى

تدور أحداث المسلسل التركي خلال فترة حكم الدولة السلجوقية وخصوصًا فترة تولى ملك شاه للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب فترة الأزدهار التي لحقت بتلك الفترة، كما

سيتناول المسلسل الفتوحات الإسلامية التي قادها حكام السلاجقة، وما وقع من صراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

تُعرض حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على قناة trt التركية، كل يوم أثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي.

وكانت أولى حلقات المسلسل التاريخي في نهاية سبتمبر الماضي.

تردد القناة العارضة لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يستطيع متابعي مسلسل نهضة السلاجقة العظمى مشاهدة المسلسل على قناة " trt " التركية على تردد 11042 من خلال القمر الصناعي تركسات Turksat 42°E بمعامل تصحيح خطأ 5/6 ومعدل ترميز 8400.

كما يمكن استقبالها على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 11257، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

أما استقبالها على قمر صناعي عرب سات، سيكون التردد 12073، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 4/3.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة