موعد مباراة الأهلي والزمالك.. وتردد القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أفريقياالذهب يصعد مع تزايد آمال التحفيز بفعل بيانات أمريكية ومخاوف الفيروسوزير المالية: ٤٦ ألف ممول استفادوا من الإعفاءات المقررة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير»أرقام الإغاثة وقت حدوث المطر ..المرور تضع الخط الساخن10 نصائح تحميك من الحوادث أثناء القيادة فى السيولانتظام الدراسة بمدارس وجامعة كفر الشيخ بعد تعطيلها أمساستقرار الدولار و23 بنكا الأكثر سعرا للبيع والشراءفي ذكرى رحيله.. قصة معاناة توفيق الدقن مع المرضأخبار الفن.. شريف مدكور: هو ليه في مجتمعنا عادي الراجل يبين عورته والست لأ؟.. وسر عدم زواج رغدة مرة أخرىبالبنط العريض لـ حسين الجسمي تحقق 296 مليون مشاهدة على اليوتيوبنبيل الحلفاوي عن مارادونا: "كل ما تيجي سيرته أفتكر الضيظوي""كنت سببًا وإن لم تدري بما أنا عليه الآن".. باسل خياط ينعى مارادوناالحلفاوي يتوقع تسجيل هذا اللاعب في قمة نهائي دوري أبطال إفريقيا"حاصلة على ثانوية عامة وتزوجت 3 مرات".. حكايات علا غانم في عيد ميلادهاجودة: غيابات الأهلي بالنهائي؟ ليست مؤثرة.. وموسيماني لديه حلولشقيق اللاعب: الاتصال مع ميدو انقطع فجأة.. ولا نعلم مكان تواجدهاجتماع الرئيس السيسي مع وزير الدفاع وأخبار الشأن المحلي أبرز عناوين صحف القاهرةموجز السوشيال ميديا.. ميدو جابر يتصدر تويتر بعد اختفائه من فندق الإقامة.. وهنادي مهنا تحتفل بعيد ميلاد زوجها أحمد خالد صالحقرارا جمهوري بالموافقة على ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية الإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدنمصادر تنفي اختطاف ميدو جابر: غادر فندق فريقه مع شخصين يعرفهما

شاهد.. أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

-  
مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة الخامسة

 نال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 5 ، " Uyanış Büyük Selçuklu " إعجاب الجمهور من مختلف انحاء الدول العربية، وزادت معدلات البحث عليه عقب عرض الحلقة مساء أمس الإثنين، مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: مواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

 وبعد تحقيق الحلقات الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى نسبة مشاهدة عالية، أكد أن المسلسلات التاريخية التركية لها شعبية كبيرة وتزداد يومًا تلو الأخر، حيث نال قبله مسلسل "أرطغرل"، و"قيامة عثمان" نجاح كبير ولا يزال البحث عليهم مستمر.

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يلعب دور البطولة الفنان التركي بوجرا جولسوي ويقدم شخصية "الملك شاه"، ويشاركه كل من خديجة شنديل والتي تقوم بدور تركان "خاتون" والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

كما يلعب الفنان أكين كوتش

دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون، دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

وتشارك ليلى فيراي بدور جوهر خاتون والتي كان لها تجربة سابقة في العمل بالمسلسلات التاريخية حيث إنها شاركت في مسلسل السلطانة قسم، بجانب مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل "قيامة أرطغرل".

أحداث نهضة السلاجقة العظمى

تدور أحداث المسلسل التركي خلال فترة حكم الدولة السلجوقية وخصوصًا فترة تولى ملك شاه للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب فترة الأزدهار التي لحقت بتلك الفترة، كما

سيتناول المسلسل الفتوحات الإسلامية التي قادها حكام السلاجقة، وما وقع من صراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

تُعرض حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على قناة trt التركية، كل يوم أثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي.

وكانت أولى حلقات المسلسل التاريخي في نهاية سبتمبر الماضي.

تردد القناة العارضة لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يستطيع متابعي مسلسل نهضة السلاجقة العظمى مشاهدة المسلسل على قناة " trt " التركية على تردد 11042 من خلال القمر الصناعي تركسات Turksat 42°E بمعامل تصحيح خطأ 5/6 ومعدل ترميز 8400.

كما يمكن استقبالها على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 11257، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

أما استقبالها على قمر صناعي عرب سات، سيكون التردد 12073، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 4/3.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة