شركة مصرية تتعاون مع الكاف في تنظيم نهائي أفريقيا | مستندللمرة الثانية.. الحبلاية تؤجل مباراة الزرقا وطنطا فى دورى المظاليم لأجل غير مسمىبعد توقيع عقوبات على 9 لاعبين| إنذار على يد محضر ضد عمرو الجناينيمرتضى منصور يصدر بيانا بعد قليلمنتخب الشباب يتعادل مع السكة الحديد 2 /2أوناجم يحمس الجمهور: غدا إن شاء الله سيكون الكأس الثالثالدوري الأوروبي .. ميلان يتعادل مع ليل الفرنسي 1 - 1 خارج أرضهجماهير جنوب افريقيا تدعم موسيماني قبل نهائي القرن.. فيديوقرينة الرئيس: «نعتز بنشأتنا في أحياء مصر الشعبية ذات الأصالة»انتصار السيسي: هذا الأمر هو ما يجعله سعيداًانتصار السيسي: الرئيس علّمنا المشي 30 دقيقة يوميًا بعد صلاة الفجرانتصار السيسي تشيد بمحمد صلاح: «فخر لنا»قرينة الرئيس: «أحداث الاختيار عشتها بنفسي.. وفايزة أحمد لها مكانة خاصة»قرينة الرئيس: السيسي يقدر المرأة المصرية كثيراًانتصار السيسي تكشف عن أصعب يوم في حياتهامن أجل ماء نظيف.. «مياه المنوفية» تدرب العاملين على حل مشكلات الجودةرئيس مدينة مرسى مطروح رفع تجمعات مياه الأمطار من الطريق الدوليرمضان عبدالمعز: هذا الأمر يجعل الدعاء مستجابأزهر أسوان يطلق مبادرة لا للتعصب الكروي.. مصر أولاتفاصيل فصل 3 طلاب بجامعة سوهاج رفضوا ارتداء كمامات

«متطوعون بلا حدود»: كثير من مخالفات انتخابات النواب تنم عن جهل أو عدم دراية بالآليات

   -  
مؤتمر صحفى للبعثة الدولية حول المرحلة الاولى للانتخابات

قال رياض عيسي، رئيس منظمة متطوعون بلا حدود، وعضو البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020: «قمت بزيارة ١٠٠ لجنة انتخابية في محافظتي الجيزة والفيوم، وخلال المتابعة التقيت بالناخبين ومشرفي اللجان والمسؤولين ورجال الأمن، وخلال لقائي مع الناخبين كان تصريح دخولي هي لهجتي اللبنانية، وكان أول سؤال لي من المواطنين، كيف حال لبنان، ولكني أقول لبنان ليست بخير وعليكم عدم التخلي عن حق الانتخابات والممارسات الديمقراطية».

و أضاف «رياض»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للبعثة الدولية لحقوق الإنسان، إن حقوق الإنسان لا تتجزأ، فلا قيمة للمتابعة الدولية إلا إذا كان هناك متابعة محلية، موجها رسالة للمجتمع المدني قائلا: «المجتمع المدني المصري عليه العمل بجهد كبير على نشر الثقافة الانتخابية في مصر ونشر الوعي.

وأوضح أن دور المتابع يقتصر على التأكد من أن الهيئة القائمة على الانتخابات تقوم بدروها، وأن الفريق المسؤول عن العملية الانتخابية ملتزم بالقوانين وعدم وجود أي إجراءات تحمل مخالفة، لافتا إلى أن غالبية ما تم رصده من مخالفات تتم إما عن جهل أو عدم دراية بالآليات، وتابع: «علينا ن ننشر الوعى لدى هؤلاء الناس أولا ثم نحاسبهم بعد ذلك».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,790,543
  • تعافي
    32,182,737
  • وفيات
    1,164,609
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة