طفلة روسية تنجو بأعجوبة بعد سقوطها من شرفة المنزل على كومة ثلج.. فيديو وصورفيديو| أنوشكا عن يحيى الفخراني :"واحشني"وائل جسار يهنئ زوجته بعيد ميلادها بكلمات رومانسية"سهلة يا آسر".. أروى جودة تقبل تحدي آسر ياسين "عرفتوا اللي حصل"بتهمة التطبيع.. هؤلاء شطبت النقابات الفنية عضويتهم‎"هيحصل إيه في الطحال ؟ ".. بسمة وهبة تنشر صورة مع أحمد سعد وخطيبتهحملات أمنية لمباحث التموين بالقاهرة لضبط جرائم الغش التجاريحبس 3 عاطلين عقب تداول فيديو يوثق بيعهم المواد المخدرة بمدينة نصرضبط عناصر إجرامية من حائزي المواد المخدرة والمتاجرين بها في حملات أمنية بالقاهرةالقبض على 5 أشخاص لاتجارهم في الإستروكس بالمطرية ومدينة نصرضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المقرمشات باستخدام مستلزمات مغشوشة بالجيزةضبط 3 قضايا تهريب بضائع وهجرة غير شرعية و1399 مخالفة مرورية بالمنافذ الجمركيةضبط 1258 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعةالإعدام للمتهم بقتل نجلته بمنطقة الشرابيةتأجيل محاكمة المتهمين بالسطو المسلح على سيارة سجائرالداخلية: تحرير 230 قضية مخدرات.. وتنفيذ 60 ألف حكم قضائي متنوعغرفة عمليات التضامن تتابع صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامةجامعات الفيوم والإسكندرية والزقازيق يحصدون المراكز الأولى فى بطولة للدراجاتبابا الروم الأرثوذكس ينعى مطران الحبشة السابقرئيس شركة الريف المصرى يفتتح مقرا للبنك الزراعى فى منطقة المغرة

«التموين»: استمرار طرح «كولونيا 555» والكمامات القماش بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

   -  
الدكتور على المصيلحي وزير التموين خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية - صورة أرشيفية

تستمر شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح منتجات المطهرات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأيضا على البطاقات التموينية، ضمن فارق سلع نقاط الخبز، وهي السلع التي تصرف مجانا للمواطنين مقابل الترشيد في استهلاك الخبز المدعم، ضمن إجراءات الوقاية من كورونا.

على جانب آخر، تواصل الشركات المنتجة للكمامات القماش، توريدها للشركات التابعة لوزارة التموين، وذلك لتوزيعها على بقالي التموين ومنافذ توزيع السلع التموينية، تمهيدا لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه في إطار حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء موافقة مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.

وكانت الشركات المنتجة قد قامت بتوريد ما يقرب من 30 مليون كمامة قماش حتى الآن من الكمامات المتعاقد عليها، حيث تم توريد الكمامات في مختلف المحافظات وتقوم مخازن شركات الجملة التابعة للوزارة بتوزيعها على بقالي التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وسط آليات لمراقبة عمليات التوزيع، لمنع التلاعب من قبل المنافذ، والتأكد من استلام أصحاب البطاقات الكمامات المعتمدة من الجهات المعنية دون غيرها من المنافذ حيث يتم صرف الكمامات بنسبة 5% من قيمة كل استعاضة للتاجر إجباريا وتقوم شركتى الجملة بتحديد عدد الكمامات التي يتم صرفها لكن من منافذ مشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية، وأن تعامل الكمامات مثل باقى السلع «الزيت والسكر» ويتم الصرف إجباريا على البطاقات التي تشمل عدد 3 أفراد فأكثر وفى حالة صرف البطاقة لأكثر من مرة سلعة تموينية لابد وأن تشتمل على صرف كمامة ولو مرة واحدة، كما يحق لجميع البطاقات صرف كمامتين كحد أقصى أيا كان عدد الأفراد اختياريا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,790,543
  • تعافي
    32,182,737
  • وفيات
    1,164,609
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة