وكيل جيرالدو يكشف حقيقة فسخ عقد اللاعب مع الأهليالزمالك يضع بند في عقد أمير عادل يتيح فسخ التعاقد في هذه الحالةأزمة فى الزمالك بسبب ملعب مباريات الموسم الجديدكيف تتخلص من التوتر المسبب للمرض؟ 9 خطوات اتبعهادراسة: الإعاقة الجسدية أبرز التحديات أمام بعض الناجين من السرطانفتاة ألمانية تدعم جهود مكافحة كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديوإلغاء حفل الملكة اليزابيث لتوزيع هدايا الكريسماس لأول مرة فى عهدها بسبب كورونافضح خطيبته فى الميكرفون ..هل هى محاولة جديدة لركوب الترند؟الضرائب توضح التفاصيل الكاملة عن منظومة الفاتورة الإلكترونية بعد الإطلاق"النصر للمبانى" تؤكد تفعيل خطط استغلال الأصول وإدخال التكنولوجيا لتحسين المواردبعد الإقبال الكبير في اليوم الأول.. "مهرجان القاهرة" يقرر زيادة عدد منافذ حجز التذاكر وتخصيص شباك للصحفيينممارسة الرياضة صباحا سبيلك للتمتع بالنشاط والحيويةلو هتتجوز وعاوز توفر.. الأدوات التي تحتاجها لدهان المنزل وأسعارهاخبير سكاني لـ الوطن: المجتمع أمام خيارين: تنظيم الإنجاب أو زيادة الفقرالمركزي للأحصاء: نجرى بحث ملف الدخل والإنفاق كل عامين وليس كل 5 أعوامليسوا جناة .. "ماعت" تبدأ سلسلة تحليلات عن "الهجرة غير الشرعية"ارتفاع جديد.. الصحة تعلن "بيان كورونا" ليوم الخميسأشهر 7 مجرمين حرب فى القرن العشرين.. الديكتاتور هتلر ومجرم مذبحة الأرمن الأبرزذاكرة اليوم.. الحكم فى محاولة اغتيال عبد الناصر وميلاد الفنان محمد رجبمحامى طبيبة ماردونا للإبراشى: سحب تراخيص المهنة من موكلتى حال إفشاء أسرار اللاعب

احذر رش الكحول على الكمامة: يجعلك أكثر عرضة للإصابة بكورونا

-  
الدكتور جمال عصمت

قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن رش الكحول على الكمامات، سلوك ممنوع للغاية، لأنه يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتابع "عصمت"، فى تصريحات خاصة لـ"الوطن"، هناك عدة مخاطر لرش الكحول على الكمامة، ومنها أن الكحول غير مخصص لتطهير الكمامة ورش الكحول يساعد على خلق فجوات تجعل من السهل دخول الميكروبات فيها، وبقاء الكحول وقت طويل على الكمامة يعمل على تعب الجهاز التنفسي.

أكدت الوزارة فى منشور توعوي لها على ضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، مشددة على أهمية أن تكون الكمامة غير مبللة أو ممزقة أو فضفاضة، للحماية من خطر فيروس كورونا.

وحددت الوزارة أعراض البرد، التي تمثلت في "ينتقل البرد من شخص إلى آخر من خلال الرذاذ أو التواصل المباشر مع الشخص المريض، احتقان الأنف والتهاب الحلق وارتفاع فى درجة الحرارة والعطس المتكرر".

ووضعت وزارة الصحة مجموعة قواعد للوقاية من الأمراض الصدرية ومنها الابتعاد عن مصادر العدوى، واستخدام الكمامات الطبية، والتباعد الاجتماعى، وعدم العطس فى وجه الأخرين، واستخدام المناديل والتخلص الآمن منها، وأخذ التطعيمات الموسمية فى موعدها، واستشارة الطبيب فور الإصابة بمزيد من آلام الصدر، وأخذ قسط من الراحة النفسية والجسدية، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة واستبدالها بوجبات صحية، والتطهير المستمر للأسطح بالكلور المخفف، وممارسة التمارين الرياضية، والإقلاع عن التدخين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 78 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98981 حالات حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس، هو 106707 حالات من ضمنهم 98981 حالة تم شفاؤها، و 6211 حالة وفاة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة