كاف يعلن عن بدء مشروع لاحتراف الحكاممنافس الأهلي - نهضة بركان يفتتح الدوري المغربي بالفوز على الزمامرةالفوز الثاني على التوالي.. سيتي يهزم فولام بثنائيةتشكيل نهائي كأس مصر - بانون وطاهر أساسيان مع الأهلي أمام طلائع الجيشتشكيل نهائي كأس مصر – طلائع الجيش بـ هجوم ناري ضد الأهليمباشر نهائي كأس مصر - الأهلي ضد طلائع الجيشطبيب الزمالك يرد.. هل تعرض روقا لصليبي؟مران الزمالك.. اللجنة المعينة تطمئن اللاعبين.. ورفع الحالة البدنيةصالح جمعة يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد رحيلهمصدر لمصراوي: أحمد الشيخ في الطريق للزمالك لتوقيع العقودبطل النيجر يضرب موعدا مع الأهلي في افتتاح دوري أبطال إفريقياثنائي جديد ضمن تشكيل الأهلي أمام الطلائع بنهائي الكأسالعشري يُعلن تشكيل طلائع االجيش لمواجهة الأهلي في نهائي الكأسبعد فوزه بجائزة الأسد الذهبي.. «القاهرة السينمائي» يعرض فيلم «أرض الرحّل» غدًاغدًا في مهرجان القاهرة السينمائي.. الكشف عن نجوم الغد العرب بمشاركة أحمد مالكغدًا.. عرض مسلسلي «أنصاف مجانين» و«وادي الجن» ضمن أيام القاهرة لصناعة السينماتداول 15 سفينة للبضائع والحاويات في ميناء دمياط | صورضبط 4 قضايا مخدرات وتنفيذ 1020 حكما فى حملة أمنية بسوهاجأول قرار رسمي في واقعة اقتحام جمل لمستشفى أوسيم.. والمحافظة تكشف التفاصيلمرور سوهاج يحرر 300 مخالفة مرورية فى حملة على الطرق

بعد الرسوم المسيئة للنبي.. قديروف لماكرون: توقف قبل فوات الأوان

-  
رئيس الشيشان رمضان قديروف
وكالات:

شن رئيس الشيشان رمضان قديروف هجومًا حادًا على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، محذرا إياه من التهجم على الإسلام والرسول، كما وصفه بـ"الزعيم والملهم للإرهاب" في بلده.

وفي بيان نشره عبر "تليجرام"، الثلاثاء، قال قديروف إن ماكرون وصف نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد والتي "تمثل إهانة بالنسبة لنحو ملياري مسلم في العالم" بأنها حرية تعبير، كما أنه قرر أن "يغير دينهم ويخلق ما يسمى الإسلام المستنير في فرنسا"، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وكتب قديروف: "لا أعرف ما هي الحالة التي كان عليها ماكرون عندما أدلى بهذا التصريح، لكن عواقب تصريحاته قد تكون مأساوية للغاية. الرئيس الفرنسي نفسه أصبح الآن مثل الإرهابي وداعما للاستفزازات، ويدعو المسلمين ضمنيا إلى ارتكاب الجرائم".

وشدد على أن ماكرون لا يمكن أن يجهل أن "الرسوم الكاريكاتورية للنبي يستقبلها المسلمون بألم،وبتصرفاته هذه، هو يؤجج النار بدلا من إخمادها".

واعتبر أن الرئيس الفرنسي وبحجة "استعادة النظام"، يقوم بتطوير قوانين جديدة ويتحدث عن "ضرورة السيطرة على المساجد والمنظمات الدينية، لكن في الواقع المشكلة تكمن فيه نفسه".

وحث قديروف قادة الدول الأوروبية على "احترام مفاهيم مثل الدين، الثقافة، الأخلاق"، معتبرا أن ما دام الأمر بخلاف ذلك، "فلن يكون هناك مستقبل أو نظام جديران في دولهم"، وأضاف: "الاستهزاء بالدين يعتبرونه احتراما لحرية التعبير، لكنهم في الوقت نفسه يتعدون على قيم الآخرين".

وحذر الرئيس الفرنسي: "توقف يا ماكرون، قبل فوات الأوان، عن الاستفزازات والهجمات على الدين، وإلا فسوف تدخل التاريخ كرئيس اتخذ قرارات لها ثمن باهظ".

وأضاف: "ليس لديكم حتى الشجاعة للاعتراف بأن السخرية من الدين والمحاكاة الساخرة له هذا ما تسبب في المصير المأساوي للمعلم في ضواحي باريس. وبالنتيجة، ترفعونه إلى مقام بطل فرنسا، والشخص الذي استفزه جعلتموه إرهابيا".

وتابع: "حسنا يا ماكرون، إذا وصفته بالإرهابي، ففي هذه الحالة أنت أسوأ منه مئة مرة، لأنك تجبر الناس على الإرهاب، وتدفعهم نحوه، ولا تترك لهم خيارا، وتخلق كل الظروف لتغذية الأفكار المتطرفة في أذهان الشباب. يمكنك أن تسمي نفسك بأمان الزعيم والملهم للإرهاب في بلدك".

وختم قديروف بيانه: "إذا كنتم لا تريدون إدراك الحقائق البسيطة، فتأهبوا لحقيقة أن المسلمين في جميع أنحاء العالم لن يسمحوا بإهانة اسم النبي العظيم محمد".

يأتي ذلك على خلفية موجة من الإدانات في العالم الإسلامي تعرضت لها فرنسا بعدما قال ماكرون في وقت سابق هذا الشهر، إن المدرس الفرنسي الذي قطع أحد الإسلاميين المتشددين رأسه بسبب عرضه رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، خلال حصة دراسية عن حرية التعبير، كان "يجسد الجمهورية"، وإن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة