اليوم.. انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة من أكاديمية الفنونبعد وفاة "الفكهاني" وقبله "بنزيما".. مسيرة رياضية أنهتها أزمة قلبيةوزارة العدل الأمريكية: لا توجد أدلة على تزوير الانتخابات الرئاسيةوزارة العدل الأمريكية تحقق في شبهات حول مخطط رشوة مقابل إصدار عفو رئاسيبالمواعيد والأماكن.. تفاصيل إجراء قرعة أراضي الإسكان الاجتماعيعودة الأمطار والشبورة المائية.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيام مقبلةبعد مد المهلة.. ننشر شروط ترخيص الوسائل الإعلامية والممنوعين من الحصول عليهاليوم.. الصمت الانتخابات للمرشحين بإعادة المرحلة الثانية لانتخابات النواب42 ألف سائق تجاوزوا السرعة وعرضوا حياتهم للخطر خلال أسبوعالزراعة تتابع صرف الأسمدة الشتوية للمحاصيل المنزرعة بأراضى الإصلاح الزراعىمعز مسعود يهدي حلا شيحة أغنية.. والفنانة: شعرت بكل كلمة في أغنيتك«سيلز فورس» تعتزم الاستحواذ على «سلاك» مقابل 27.7 مليار دولارأدوات جديدة لتحديد مخاطر التجارب البشرية على لقاحات كورونابسبع أرواح .. إنقاذ قطة من قبضة ثعبان قبل التهامها فى الهند ..فيديو وصورتعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوماجتماع اللجنة التحضيرية لاحتفالية عيد العلم 13 ديسمبر في جامعة الفيومطب الأسنان بالفيوم تحصل على المركز الثاني في مسابقة أوائل الطلاباليوم.. ندوة "متحدون على مكافحة الفساد" في جامعة الفيوماستمرار رفع طبقة الأسفلت القديمة في إبشواى بالفيوم وتمهيد وتسوية الطرق بشكشوكالأرصاد: طقس اليوم مائل للدفء.. والعظمى بالقاهرة 21 درجة

سلفيا بلاث.. شاعرة أمريكية خلدها الانتحار

-  
تمر اليوم ذكرى ميلاد الشاعرة الشهيرة سلفيا بلاث، التى ولدت فى 27 أبريل من عام 1932، وماتت فى الثلاثين من عمرها منتحرة، وقد خلدها الموت، ولدت سلفيا بلاث، حسب معجم أدباء العالم لـ شوقى عبود، فى بوسطن وتوفيت فى لندن، كان والدها أخصائيا عالميا فى مجال النحل، وقد أثر تأثيرا كبيرا على ابنته التي شهدت حياة مهنية لامعة فى التعليم العالى، حاولت سيلفيا خلال فترة دراستها فى معهد جامعى الانتحار وكانت فترة عصبية لها، حصلت فيما بعد على منحة لإكمال دراستها في كمبردج، فتعرفت على الشاعر تيد هيوز هوجس الذى أصبح زوجها.


قبل أن تضع سيلفيا بلاث نهاية لحياتها سخرت من وقتها للشعر ولصياغة كتابا الذى يحمل طابع السيرة الذاتية "جرس الضيق" الذى جعل منها كاتبة مشهورة. تصف فيه "بلاث" حياة امرأة شابة يقودها سلوكها إلى انحطاط شخصى طويل ومعقد وإلى حالة من الانغلاق والانعزال النفسى.

يتميز شعر سيلفيا بلاث بحساسة كبيرة واضحة على غرار نثرها، تظهر فيه موضوعات نفسية مثل التعلق بالأب والألم الذى وصلت مرتبته إلى مستوى الأسطورة.

وفى 11 فبراير  من عام (1963) وضعت سيلفيا بلاث حدا لحياتها عندما قررت أن تضع رأسها فى فرن الغاز وتعلن نهاية حياتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة