الكركم روشتك السحرية للعديد من الأمراض.. يقاوم السرطان والزهايمرالتفاؤل بقرب إنتاج لقاح ضد كورونا يضع الذهب على مسار أسوأ أداء شهرى فى 4 سنواتالدولار يهوى لأدنى مستوى فى أكثر من عاميننيكى يغلق منخفضا لكنه يسجل أكبر مكسب شهرى فى 27 عاما تقريباأسعار الذهب اليوم فى مصر تتراجع 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 775 جنيهاابنة عمر الحريري تستعيد ذكرياتها مع والدتها: عملتني أعيش حسب الظروفطرح خرائط بيانات أول مزايدة عالمية للمعادن.. الكاولين بـ8 آلاف جنيهالجزار يتابع تنفيذ شقق محدودي الدخل ببورسعيد وكفر الشيخ وبني سويف"صحة كفر الشيخ" تعقد لقاء تنسيقيا للتعريف ببرنامج الأبحاث الإكلينيكيةنائب محافظ المنوفية: نتيجة مسحة كورونا سلبية وأمارس عملي بمكتبيبطاقة 300 طن في اليوم.. تسليم محطة ناصر لتجميع القمامة ببني سويفترامب يتمنى الشفاء لبايدن بعد إصابته بكسر في قدمهالإحصاء: 1.6% ارتفاع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية في سبتمبر 2020الكنيسة تتابع أحوال كنيسة الملاك ميخائيل في فرنسا بعد احتجاجات الأقباطشركة مصر للطيران للصيانة تجدد اعتماد ISO9001:2015 لإدارة نظم الجودةتفاصيل جديدة عن خاتم خطوبة الأميرة دياناضبط 585 قضية دقيق مدعم ومخالفات مخابز خلال أسبوعالقبض على 211 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيامضبط 19 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 48 ساعةتحرير 132 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيام

مجلس جامعة الأزهر يؤيد موقف "الطيب" في مقاضاة "شارل إيبدو" الفرنسية

-  
مجلس جامعة الأزهر

تقدم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الثلاثاء بالتهنئة بالمولد النبوي الشريف للأمة الإسلامية، للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والشعب المصري.

وأدان مجلس الجامعة تلك الهجمة الشرسة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين، مؤكدا وقوفه وتأييده لموقف شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، من اتخاذه الإجراءات القانونية ضد صحيفة "شارل إيبدو" التي نشرت الرسوم المسيئة لرسول الله.

وأكد المجلس على الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالعملية التعليمية، وشدد على الحرص على استخدام التدابير اللازمة كافة؛ للوقاية من الوباء، ونوه على الحرص على استخدام نظام اليوم الكامل في الدراسة، وتقسيم الطلاب إلى مجموعات، واستثمار القوى البشرية بكل طاقاتها، ووجوب المتابعة للعملية التعليمية.

وأشاد المجلس بتعيين الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى عبدالغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات؛ في مجلس الشيوخ.

من جانبه، وجه الدكتور يوسف عامر الشكرَ للمجلس، مؤكدًا حرصه على خدمة المؤسسة الأزهرية من خلال موقعه الجديد، فيما أكد الدكتور مصطفى عبدالغني حرصه الشديد على استمرار التعاون الوثيق بينه وبين الأزهر؛ جامعًا وجامعةً، شاكرًا المجلس موقفه الداعم له في كل خطواته مدة سبع سنوات قضاها في مجلس الجامعة؛ بداية من عميد كلية طب الأسنان، وحتى أصبح نائبًا لرئيس جامعة الأزهر لفرع البنات. 

كما قدم المجلس التهنئة لكلية الشريعة والقانون بدمنهور، لحصولها على الجودة والاعتماد من هيئة الاعتماد والجودة، وأشاد بمجلة الدراسات الإعلامية، وقدم التهنئة لكلية الإعلام بنين القاهرة، لحصول مجلتها على مركز متقدم في التصنيف العالمي.

وفي بداية مناقشة جدول الأعمال قرر المجلس مد فترة التحويلات للطلاب إلى نهاية الأسبوع القادم، تيسيرًا على أبنائه وبناته من الطلاب والطالبات، إضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، تضمنت: متابعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية للطلاب القدامى، كما اطلع على الإجراءات التي اتخذتها الكليات نحو استقبال الطلاب الجدد.

    وناقش المجلس المقترح الخاص بتشكيل مجلس إدارة موحد للمعاهد فوق المتوسطة بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ ضمانًا لتكافئ الفرص، ووحدة القواعد والضوابط التعليمية والإدارية والمالية برئاسة رئيس الجامعة، وعضوية نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات المعنية

    كما بحث المقترح المقدم لتحديد موعد امتحانات الدور الثاني لمنسوبي كلية الدراسات العليا بأقسامها المختلفة، على أن تبدأ يوم الأحد القادم الموافق الأول من شهر نوفمبر، إضافة إلى المقترح الخاص بتشكيل لجنة لقطاع كلية الزراعة بالجامعة.

    وتناول المجلس بالاطلاع والمناقشة بنود مذكرة التفاهم في مجال البحث العلمي، وتعزيز قيم الوسطية ونشرها، وبيان سماحة أحكام الإسلام بين جامعة الأزهر وجامعة الملك سعود.

    كما ناقش المجلس ضمن أعماله الترقية لعدد ٢٥ أستاذًا مساعدًا لدرجة أستاذ، و١٤٧ مدرسًا لدرجة أستاذ مساعد، وتعيين ١٠٥ من المدرسين المساعدين في درجة مدرس.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة