96% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة إنتاج وبيع التركيبات الدوائية المجهولةقائمة القطارات المكيفة ومواعيد قيامها بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحملات مكبرة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورالتأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوم.. خط القاهرة ـ إسكندرية 50 دقيقةشبورة كثيفة على الطرق والأرصاد تناشد السائقين تجنب السرعات الزائدةحنان ترك تنشر صورة لها و الجمهور يعلق : وحشتينا أويشاهد| نادر حمدي وحماقي وكريم محمود عبد العزيز فى صورة من البداياتبفيديو رقص.. كنزي عمرو دياب تثير الجدل من جديدلطيفة تهدي تكريمها بدبي للموزع الموسيقي الراحل طارق عاكف.. فيديوفي ذكرى ميلاد رياض السنباطي .. معلومات لا تعرفها عنهاتحاد التأمين يحدد القطاعات الأكثر تضررا في مصر بسبب جائحة كوروناغدا.. تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والكافيهات والمطاعم والورشمزيد من دعم قطاعي السياحة والطيران .. هل تستجيب الحكومة الكنديةالأرصاد تحذر من الشبورة الصباحية.. وأمطار على السواحل الغربيةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض الخطوط.. تعرف عليها"من وحي الطبيعة".. معرض تشكيلي في كلية التربية الفنية جامعة حلوانوزير الري يستعرض دراسة للاستفادة بمياه مصارف زراعية غرب الدلتا | صورأجمل إطلالات ميجان ماركل الشتوية من الكاجوال للسهرات.. الأسود يليق بهاالكركم روشتك السحرية للعديد من الأمراض.. يقاوم السرطان والزهايمرالتفاؤل بقرب إنتاج لقاح ضد كورونا يضع الذهب على مسار أسوأ أداء شهرى فى 4 سنوات

تحصيل 3 مليارات جنيه ضرائب ورسوما بجمارك بورسعيد.. سبتمبر الماضي

-  
محمد معيط وزير المالية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 8 آلاف و242 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال شهر سبتمبر الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، والبقول، والذرة»، ومستلزمات الإنتاج.

أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 509 ملايين و87 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و585 مليونًا و207 آلاف جنيه.

أوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت بتصدير مشمول 389 بيانًا جمركيًا لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية»، بقيمة بلغت مليارًا و139 مليونًا و40 ألف جنيه، وتم تحصيل رسوم صادر عنها 5 ملايين و822 ألف جنيه.

أشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر سبتمبر الماضي، بلغت نحو 3 مليارات و94 مليونًا و294 ألف جنيه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة