المركب المخطوف على يد قراصنة من قطع الاتصال إلى الوعود.. القصة الكاملةالتفاصيل الكاملة لأزمة "الدلتا للأسمدة": اعتصام عمال والنقابة تستغيثبعد دواء الصين الجديد.. لماذا تنتج الدول أكثر من لقاح لكورونا؟شاهد.. أشعر بالفخر لانتمائي لصناعة السينما.. مني ذكي تعلق على تكريمها من مهرجان القاهرةفي ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. قصة رحيلها المأساوية بـ السرطانكراميلا.. محمد الشرنوبي يهنئ كريم فهمي بعيد ميلادهمانشستر سيتي يستغل أزمات ميسي مع برشلونة لخطفه في الصيفهازارد وراموس خارج صفوف ريال مدريد خلال معركة إشبيليةلوكا مودريتش «أفضل جندي» داخل كتيبة ريال مدريدسواريز يدعم هجوم أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليدميسي يقود برشلونة أمام قادش في الدوري الإسبانيسيميوني: أتلتيكو مدريد ينافس ريال مدريد وبرشلونة على لقب الليجاالأهلي يتفوق على بايرن ميونيخ وبرشلونة في قائمة الأندية الأكثر تتويجاأتلتيك بيلباو يسقط أمام سيلتا فيجو بهدفين في الدوري الإسبانيجاك جريليش ينافس كبار «البريميرليج» على جائزة الأفضل لشهر نوفمبرالنتائج السيئة تطيح بالفرنسي باتريك فييرا من فريق نيسشوقي غريب: تمنيت مشاركة أكرم وناصر مع الأهلي أمام الاتحاد في الكأسنهضة بركان: نتمسك بمواجهة الأهلي على ملعب مُحايد ونلتزم بقرار الكافأشرف قاسم: الزمالك أعطى الكثير لـ زيزو.. ونحن الأقوى في إفريقياأمير عابد: فوز المقاولون بتسعة أهداف أمام بطل جيبوتي سيكتب في التاريخ

مصادر أمنية أمريكية تعلن اختطاف أحد مواطنيها جنوب النيجر

   -  

ولم تتضح على الفور التفاصيل الكاملة لعملية الاختطاف ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

وتواجه النيجر أزمة أمنية إذ تنفذ جماعات على صلة بتنظيمي القاعدة وداعش هجمات متزايدة على الجيش والمدنيين خاصة في المنطقة الغربية على الحدود مع مالي وبوركينا فاسو.

وتقع بيرنين كوني على مسافة بضع مئات الكيلومترات شرقي المنطقة قرب الحدود مع نيجيريا.

 
وعلى صعيد آخر، أعلن مفوض الاتحاد الأوروبى لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش أن الاتحاد خصص حزمة مساعدات بقيمة 4.2 مليون يورو لتعزيز مساعداته لمواطني النيجر المنكوبين بسبب الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت بلادهم. 

وقال مسؤول الاتحاد الأوروبى، في تصريح صحفي، إن هذه الأموال ستدعم أعمال الإغاثة التي تقوم بها منظمة الصليب الأحمر الدولي والآلية الوطنية للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الإنسانية في النيجر، مشيرا إلى أن الاتحاد عبر هذا التمويل العاجل يعزز دعمه الإنساني للمواطنين الذين تضرروا بشدة من الفيضانات، وبوسع شركاءنا في الإغاثة الإنسانية توزيع مواد أولية ضرورية وتوفير مأوى للمواطنين الأكثر تضررا بهذه الكارثة". 

وأوضح أن جزءا من هذه الأموال سيستخدم في دعم الآلية الوطنية للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الإنسانية في النيجر حيث ستوفر مأوى مؤقت ومجموعة من السلع غير الغذائية والصحية لأكثر من 11 ألف مواطن منكوب في أقاليم "ديفا" و"تاهوا" و"تيلابيري" و"مارادي".

أما عن الجزء الآخر من هذه الأموال، فأوضح المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات بأنه سيوجه إلى الصليب الأحمر في لكسمبورج وشريكه المحلي في النيجر الصليب الأحمر النيجري من أجل تسليم خيم إيواء ومجموعات من مواد النظافة الصحية إلى 5600 شخص منكوب في أقاليم "نيامي" و"مارادي" و"تيلابيري". 

ولفت المفوض الأوروبي إلى أن الدول المانحة الرئيسية التي أسهمت في حزمة المساعدات المالية هذه هي: فرنسا (مليون و750 ألف يورو) وألمانيا (700 ألف يورو) وبلجيكا (426 ألف يورو) ولكسمبورج (250 ألف يورو). 

 
 

 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة