زوج يلقي زوجته عارية من الطابق السابع بعد ضبطها مع رجل آخرعامل يطعن سائق بالدقهلية : عاتبه على التشهير بزوجته على الفيس بوكالأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات.. وتحذر من طقس الثلاث الأيام المقبلةبعد قتلها لاسترجاع «الشبكة».. نيابة المنيا تطلب فحص الكاميرات الخاصة بمنطقة «شلبي»مانشستر يونايتد يضرب باشاك شهير برباعية في دوري أبطال أوروباباريس سان جيرمان يلدغ لايبزيج بهدف نيمار في دوري أبطال أوروبادوري الأبطال.. يوفنتوس يفلت من كمين فرينكفاروزي بفوز في اللحظات الأخيرةبرشلونة يضرب دينامو كييف برباعية ويتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروباإبراهيم سعيد: ثقة لاعبي الزمالك أكبر من الأهلي قبل نهائي القرنبوروسيا دورتموند يُسقط كلوب بروج بثلاثية في دوري أبطال أوروبامنتخب الكرة النسائية يواصل تدريباته استعداداً لتصفيات أفريقيا والمونديالمحمد إبراهيم يكشف كواليس انضمامه لسيراميكا كيلوبترامسؤول سابق بالكاف يعلق على قرار إيقاف أحمد أحمدتحديد موعد مباراة العودة بين المقاولون وسولار الجيبوتيإلهام شاهين: بقيت نجمة بعد ما اشتغلت مع عادل إمام فى "الهلفوت"إلهام شاهين: المسيحيات شكرونى بعدما ناقشت أزمة الطلاق عندهمتعاون جديد بين إبراهيم عيسى وماندو العدل على فيلم "شكوكو".. صورةإلهام شاهين: نور الشريف أكتر فنان ارتحت فى الوقوف أمامهإلهام شاهين: مابقتش قادرة أتحمل راجل فى حياتى جربت مرتين وفشلتبكاء دوا ليبا لحظة اقتناصها ستة جوائز لـ Grammy 2021.. فيديو وصور

اتحاد الصناعات: الصعيد شهد تنمية مبهرة وسيكون مركزا لمشروعات متعددة الفترة القادمة

-  
أكد الدكتور طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات  أن التنمية التي يشهدها الصعيد  سيساهم بصورة كبيرة في زيادة الإستثمار وإنشاء مشروعات استثمارية كبيرة تخدم الإقليم وذلك بعد الطفرة الخدمية التي تمت خلال الفترة الأخيرة جزء رئيسي لاعادة الكفاءة الإنتاجية لهذا الإقليم. 

وأشار توفيق خلال كلمته في احتفالية وزارة التخطيط والتنمية بيوم الاستدامة إلى أن الصعيد كان يعاني من عدم َجود مرافق وخدمات ومنها على سبيل المثال الطرق، والتعليم، الخدمات الصحية، كلها عوامل كانت طاردة للمقيم هناك ولذلك كان كن الصعب أن يتوجه المستثمر اضخ استثمارات فى هذا المناخ، موضحا أن ما تم من إنشاء جامعات وتأسيس شبكة طرق قومية، وتوفير المرافق والخدمات وايضا انشاء مدن وفق أسس سليمة وتقليل فرص العشوائيات جميعها تساهم في ضخ استثمارات هناك، مضيفا ان رأس المال دائما يبحث عن الربح. 

ولفت توفيق الي أن أزمة كورونا تمثل تحدي لمصر وايضا فرصة مناسبة للاستفادة الاقتصادية منها، مشيرا الي أنه يمكن الاستفادة من خلال جذب الصناعات التي يمكن أن تخرج من الصين ونكون سوق مناسب لها من خلال توفير المناخ المناسب، وأيضا الفرص التصديرية والتي وضح انه يمكن أن يدخل الإنتاج المصري كمنافس في ظل ما يمر به المنافسين بسبب أزمة كورونا. 

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قالت إن التجربة التنموية المصرية خلال الأعوام الستة الأخيرة جاءت في ضوء العديد من المتغيرات والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ بالإضافة إلى التحديات الإقليمية المتزايدة، مشيرة إلى وضع الدولة خطة جادة لمواجهة هذه التحديات بهدف تحقيق التنمية الشاملة، وفي هذا الإطار جاءت رؤية مصر 2030 لتمثل النسخة الوطنية من الأهدافِ الأُمَمية لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقاها نيابة عنها الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط خلال احتفالية "يوم الاستدامة" التى عقدتها اليوم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك ضمن استراتيجية توطين أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، والذي يواكب احتفالات الأمم المتحدة بمرور 75 عام على انشانشاءها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة