وزير الدفاع يبحث مع نظيره العراقي سبل دعم أوجه التعاون العسكريالأوقاف: انطلاق الفوج السادس للمعسكر التثقيفي للأئمة بمركز التدريب بدمياطالسياحة: استمرار حظر تشغيل الديسكوهات والملاهي الليلية - مستندرئيس الوزراء يتابع مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بكل محافظةبرق وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من استمرار حالة عدم الاستقرار على شمال البلادالمجلس القومي لحقوق الإنسان ناعيا "أبو سعدة": قيمة وقامة حقوقية عاليةحدث في 8 ساعات| السيسي يتلقي رسالة من أمير الكويت.. وحسم الجدل بشأن بيع مثلث ماسبيروانطلاق أول فوج سياحي من الوفد لمشروع التجلي الأعظم"لا للتعصب الرياضي" مبادرة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومجلة "نور" للأطفالالتعصب خُلق شيطاني.. رسائل المفتي للجماهير واللاعبين قبل نهائي إفريقياتركيا تواصل نقل الأسلحة إلى ليبيا في 3 طائرات شحن عسكريةالقاضي يدعو إلى تدريس الثقافة القانونية في مناهج التعليم الجامعي18 توجيه عاجل للارتقاء بـ"التعليم الفني" بالعاصمة.. منها مجموعات تقويةنبيل الحلفاوي عن مباراة القمة: "صعب التنبؤ بمن يكون نجم الأهلي"طارق الشناوي: شادية كانت ملهمة الملحنينباباجان: تركيا من الدول الخمس الأوائل عالميا في عدد إصابات كوروناعمدة موسكو: جاهزون للتطعيم الشامل ضد كورونا بـ 300 مركزتواضع ممزوج بالوقار.. حكاية لقاء حرم الرئيس بكفيفتين متميزتين بمجالهماهاجم الجماعة ومنظمات مؤيدة لها.. أبرز تصريحات أبو سعدة عن الإخوانوجدوه بالسماعات في أذنه.. وفاة معلم مصري بالسعودية أمام تلاميذه

«الهجرة»: إقامة معسكرات لأبناء المصريين بالخارج لتحفيزهم على التحدث باللهجة المصرية | صور

   -  
جانب من اللقاء

استقبلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، ماجد فوزي مؤسس شركة ويل سبرنج لتنظيم المعسكرات المتنوعة وعددًا من أعضاء فريق الشركة، لبحث إقامة عدة معسكرات للأطفال المصريين المقيمين بعدد من الدول تستهدف تعليمهم اللغة العربية وتحديدًا اللهجة المصرية، وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة والشركة.
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم المصري" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لترسيخ الهوية الوطنية المصرية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج.
ورحبت السفيرة نبيلة مكرم بفريق الشركة ثم ناقشت الملامح المبدئية لخطة إقامة هذه المعسكرات ومحاورها، مشددة على أهمية أن تلقى مبادرة "اتكلم مصري" الترويج الكافي لها بوسائل بسيطة ومشوقة بما يحفز أبناءنا في الخارج على الانضمام لها حتى تحقق المبادرة الأهداف المرجوة منها.
واتفقت وزيرة الهجرة مع فريق الشركة على أن تكون دولة النمسا هي نقطة البداية لانطلاق هذه المعسكرات، وذلك بالتعاون مع الطفل المصري "ميسرة محمود مقلد" المقيم بالنمسا والحاصل منها على جائزة شخصية العام لسنة 2020 تقديرًا لجهوده المجتمعية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن "ميسرة" هو النموذج الأمثل والأنسب للاستعانة به في تنفيذ المبادرة كطفل مصري ولد بالعاصمة النمساوية فيينا ونشأ فيها وبالرغم من ذلك فهو متمسك بالتحدث باللغة العربية وخاصة اللهجة المصرية و تم الاتفاق أيضا على إنشاء نموذج للتسجيل يمكن لكل الأطفال -الراغبين في المشاركة- الدخول عليه وتسجيل بياناتهم للانضمام للمعسكرات، ومن ثم طرح رابط نموذج التسجيل على الصفحة الرسمية لمبادرة "اتكلم مصري" على موقع فيسبوك وكذلك ربطه بموقع شركة ويل سبرنج.
من جانبه، رحب ماجد فوزي مؤسس شركة ويل سبرنج، بالتعاون مع وزارة الهجرة في تنفيذ مبادرة "اتكلم مصري"، واصفًا المبادرة بأنها خطوة مهمة للغاية في طريق تعريف أبنائنا بالخارج بتراثهم وحضارتهم الأصيلة والتمسك بالهوية المصرية. وأوضح فوزي أن الشركة ستبذل كل ما في وسعها لإنجاح هذه المعسكرات والترويج لها والتوسع فيها، وذلك من خلال إقامة أنشطة تفاعلية ومسابقات وألعاب متنوعة تحفز الأبناء على استخدام اللهجة المصرية في تعاملاتهم، فضلاً عن الحث على ترديد النشيد الوطني المصري بشكل دائم، والتعريف بالأكلات المصرية والأمثال الشعبية كجزء لا يتجزأ من عادات وتقاليد الشعب المصري.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة