السفير وائل جاد يقدم أوراق اعتماده لرئيسة الاتحاد السويسري |صور"تنسيقية شباب الأحزاب" تشارك في احتفالية جامعة بنها للقضاء على العنف ضد المرأة |صوركشفت عن أصعب يوم في حياتها وعلاقتها بوالدة الرئيس.. أبرز ما جاء فى حديث إنتصار السيسيانتصار السيسي: الرئيس يذكرني دائما بنعم الله ليخفف عني الأعباء.. فيديوانتصار السيسي: الرئيس اعتمد على نفسه في بداياته ووضع خطة لحياتهميدان الجيش.. انتصار السيسي تتحدث لأول مرة عن نشأتها | فيديوباحث فيروسات بالقومي للبحوث يكشف تفاصيل تكاثر كورونا ومستجدات إنتاج اللقاح المصري.. فيديوانتصار السيسي: أحداث مسلسل «الاختيار» عشتها كلها بكل تطوراتها | فيديوتامر أمين: مباراة الأهلي والزمالك ليست نهاية الكونالأرصاد: السبت آخر أيام الطقس السيئ.. والتغيرات المناخية تساعد في تعمير الصحراءالتميز العلمي : لدينا جميع الإمكانيات العلمية لمواجهة كورونا.. فيديوالتوقع غير التمني.. تامر أمين يتوقع نتيجة لقاء الأهلي والزمالكالفريق الطبي لـ لقاح كورونا: ندرس تأثير اللقاح من جميع الزاويا.. فيديودراسة بريطانية: «جين محدد» يزيد خطر إصابة الرجال بسرطان الكبد الخطير!لبنان: 1859 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي يرتفع إلى أكثر من 122 ألف حالةلاعب الدراويش الجديد: الإسماعيلي بوابتي لمنتخب مصركوكاكولا تطلق عبوة خاصة تحمل صورة مؤمن زكرياتقرير تونسي: مفاوضات متقدمة بين النجم الساحلي والحضري لتدريب الحراسما العمل عند تأجيل عملية تركيب مفصل صناعي؟وفاة شقيقتها وفقدان صوتها وحرمانها من ابنها.. مواقف صعبة عاشتها صباح

«الصحة»: ضبط وإعدام 23 طن حلوى وأغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

   -  
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط وإعدام 23 طن أغذية متنوعة وحلوى، و655 لترًا من العصائر والمياه المعبأه والألبان، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على محال تصنيع وتخزين وعرض الحلوى بجميع المحافظات، تزامنًا مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي، أن هذه الحملات تأتي ضمن توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، مؤكداً اتباع الوزارة إجراءات استباقية لتوعية المستهلك وتوفير غذاء آمن وصحي.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم المرور على 2277 منشأة خاصة بأماكن تصنيع وبيع الحلوى للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية العامة والخاصة الواجب توافرها، مشيرًا إلى أنه تم إعدام ١٨ طن حلوى وأغدية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط ٥ أطنان أغذية متنوعة للشك في صلاحيتها وتغير خواصها الطبيعية، كما تم سحب 6668 عينة من الحلوى للوقوف على مدى صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

ومن جانبه، أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه تم تحرير 2907 محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، كما تمت التوصية بإيقاف تشغيل 472 منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهذة المنشآت، وذلك حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد "عيد" أن الوزارة ماضية في تشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة