بإطلالة جديدة.. مايان السيد تبهر متابعيها"الشعور بهذا الطعم".. علامة جديدة تنبئ بالإصابة بفيروس كوروناخاص.. مراد مكرم يكشف سبب نجاح واستمرارية برنامج الأكيل لـ 6 سنوات.. فيديوشاهد.. يارا تحتفل بالكريسماس وتزين الشجرة على طريقتهامراد مكرم يكشف لـ صدى البلد كواليس برنامج الاكيل ..صور وفيديوغيرة وخلاف وزواج رسمى.. 3 سيناريوهات لأزمة انفصال عمرو دياب ودينا الشربيني.. تفاصيلنشرة الفن.. 3 سيناريوهات لأزمة انفصال عمرو دياب ودينا الشربيني.. وتكريم مراد مكرم في صدى البلدتكريم 4 وزراء ثقافة في احتفالية "50 سنة فن" للنجم محمد صبحيعصام السقا يكشف كواليس دوره بحكاية ربع قيراط مع عمرو الليثي.. الجمعةفيديو| مها أحمد تغني "أما براوة" من داخل سيارتهامي سليم تنشر صورة مع شقيقهافيديو" درة :"عايزة أشكر جوزي أنه مستحملني"ابتعد عن التمثيل بسبب مرض زوجته وابنته مذيعة شهيرة.. حكايات رشوان توفيق في عيد ميلادهمحافظ الجيزة: غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى أو بلاغاتالأطباء العرب يطلق حملة "دفء" للعام السابع على التوالىكنيسة مارجرجس في شبرا مصر تُقيم القداس الإلهي غدًاالجامعة العربية تعقد الاجتماع الـ14 للجنة خبراء الطاقة المتجددة غدًابلاغ للنائب العام ضد تطبيق شركة ابن سيناجامعة الأزهر فتح باب نقل القيد للطلاب الجدد غدًاالتأديبية تعاقب 13 مسئول أمن بمتاحف آثرية مختلفة

شعراوي: 11.9 مليار جنيه استثمارات التنمية المحلية بسوهاج خلال 6 سنوات

   -  
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية موقف المشروعات والاستثمارات التي تنفذها أو تشرف عليها وزارة التنمية المحلية بالمحافظة وذلك ضمن مساهمتها في جهود الدولة لتنمية وتطوير إقليم الصعيد خلال الفترة من 2014 حتى الآن.
جاء ذلك على هامش زيارته محافظة سوهاج لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات صندوق "تحيا مصر" ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى الأكثر احتياجا "حياة كريمة".
وصرح اللواء محمود شعراوي بأن الوزارة ومكونات الإدارة المحلية بسوهاج تتولي تنفيذ والإشراف على عدد من البرامج وقطاعات الاستثمار الكبيرة في المحافظة ، وتتمثل أبرز هذه القطاعات في قطاع برامج التنمية المحلية، وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول جزئيا بقرض من البنك الدولي، ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى الأكثر احتياجا "حياة كريمة"، فضلا عن تدخلات التنمية الاقتصادية المتمثلة في برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية ومشروع تطوير المجازر.
وكشف شعراوي عن أن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي من 2014 حتى الآن شهدت ضخ استثمارات للتنمية المحلية بقيمة 11.9 مليار جنيه في محافظة سوهاج .
وأضاف شعراوي أن استثمارات التنمية المحلية ب محافظة سوهاج تمثلت برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقيمة 6.5 مليار جنيه وهو البرنامج الذي يستهدف إحداث نقلة نوعية بمحافظتي سوهاج وقنا من خلال ضخ استثمارات بقيمة 16 مليار جنيه في قطاعي دعم التنافسية والتنمية الاقتصادية، وتحسين البنية الأساسية بالمحافظتين، حيث شهدت الفترة من 2014 الي الآن تنفيذ 2294 مشروعا في مختلف قطاعات التنمية سواء على مستوى البنية الأساسية أو على مستوى رفع كفاءة المناطق الصناعية وتنمية التكتلات التنافسية وتحسين مناخ الأعمال. وأشار وزير التنمية المحلية إلى استثمارات برامج التنمية المحلية الخمسة التي تنفذ من خلال ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمراكز وبلغت قيمتها حوالي 4.6 مليار جنيه ، وتم من خلالها تنفيذ مئات المشروعات التي حسنت خدمات الطرق الداخلية والإنارة العامة وتحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية وخدمات الإطفاء والأمن بكافة مدن وقرى المحافظة. فيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة أشار الوزير إلى أن نصيب المحافظة من الاستثمارات بـ29 قرية 730 مليون جنيه فضلا عن 132 مليون جنيه استثمارات التضامن الاجتماعي، وقد تم إنهاء تنفيذ 76 مشروعا من إجمالي 100 مشروع، بينما تتضمن خطة المرحلة الثانية التي سيبدأ تنفيذها حاليا 97 تجمعا ريفيا بسوهاج باستثمارات إجمالية بقيمة 2.1 مليار جنيه. وفيما يتعلق بمحاور التنمية الاقتصادية فقد كشف الوزير عن أن محافظة سوهاج استفادت بحوالي 14.3 مليار جنيه من تمويلات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية حتى نهاية سبتمبر 2020 ، وقد ساهمت هذه التمويلات في توفير ما يقرب من 89 ألف فرصة عمل لشباب المحافظة خلال الفترة من 2014 حتى الآن. وأشار شعراوي أيضا إلى أن محافظة سوهاج استفادت أيضا من إسهامات وزارة التنمية المحلية في قطاع المجازر من خلال تطوير ورفع كفاءة مجزرين بالمحافظة باستثمارات إجمالية تبلغ 66.4 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، وهو ما يشكل أهمية كبيرة في ظل تنامي دور قطاع الثروة الحيوانية ب محافظة سوهاج . وأكد وزير التنمية المحلية أن الصعيد بشكل عام و محافظة سوهاج يشهد اهتماما غير مسبوق خلال السنوات الماضية تنفيذا لتوجهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، كاشفًا عن أن هذه الاستثمارات بدأت تؤتي ثمارها وهو ما تمثل في خفض معدلات الفقر بالمحافظة بحوالي 7 نقاط مئوية، وخفض معدلات البطالة وتراجع ملحوظ في معدلات الهجرة الداخلية من المحافظة وتنامي حالة الاستقرار والأمن بالمحافظة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة