أخبار التوك شو| أبو العينين يكشف تأثير كورونا في العام الجديد اقتصاديا واجتماعيا.. و7 محافظات أكثر تضررا من الأمطار والسيولعايزة أطلع ضابط.. أصغر سائقة توك توك: نفسي أقابل الرئيس السيسي واسلم عليه ..فيديوإيهاب فهمي: هناك مبادرة من قبل وزيرة الثقافة لتجسيد قصة الشهداء كل فترةمصطفى الفقي: حل أزمة سد النهضة يحتاج إلى رصانة وحكمة.. والهدوء المصري أربك إثيوبيا ..فيديووفاة "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة السوداني متأثرا بكورونانحن والغرب: صراعٌ أم تواصل؟رجوع فرنسي متأخر!عدالة اللقاح ومقاطعة الجبنةالسيسي يحسن اختيار وزرائهنجاح الجامعات الأهلية الجديدة.. قضية مجتمعية بامتيازالماركتريه في مصر القديمةبكر عويضة يكتب: أشباح «المؤامرة» تطارد اللقاحالسيد أمين شلبي يكتب: هل الصين وأمريكا على حافة حرب باردة؟شخبطة 2هنادي مهنا تحتفل بعيد ميلاد زوجها أحمد خالد صالح: «تستحق العالم» (صور)أمل جديد لمرضى التهاب غشاء التامورأبرزها ليفربول ضد أتالانتا.. نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا الأربعاء (8 مواجهات)ميدو: من الأفضل أن يبدأ الزمالك لقاء القمة بأحمد عيد بدلا من حازم إمامميدو يقترح على باتشيكو البدء بكاسونجو والاعتماد على بن شرقي كصانع ألعابحمادة أنور: الزمالك الأكثر تضرراً من إصابات كورونا مقارنةً بالأهلي

الأسمدة والعجائن يتصدران قائمة السلع الأعلى تصديرا فى أغسطس الماضى

-  

أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن القيمة الإجمالية للصادرات المصرية بلغت نحو 1.91 مليار دولار في شهر أغسطس الماضي، وضمت قائمة بمجموعة من السلع والمنتجات التي ارتفعت قيمة صادراتها خلال هذا الشهر، قياسا بصادرات نفس الشهر من عام 2019.

وشملت القائمة الصادرات المصرية من الأسمدة وبلغت قيمتها 98.1 مليون دولار في أغسطس الماضي، مقابل 86.2 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بزيادة بلغت نسبتها 13.9%، يليها الصادرات من لدائن بأشكالها الأولية وسجلت 80.1 مليون دولار أغسطس الماضي، مقابل 77 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بنسبة ارتفاع بلغت 4%.

وارتفعت الصادرات المصرية من العجائن والمحضرات الغذائية لتصل إلى 59.7 مليون دولار أغسطس الماضي، مقابل 45 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بنسبة ارتفاع بلغت 32.6%، بالإضافة إلى الصادرات من القضبان وعيدان وزوايا وأسلاك من حديد بقيمة 27.1 مليون دولار، مقابل 2.9 مليون دولار خلال فترة المقارنة بنسبة زيادة بلغت 834.2%، إلى جانب الصادرات المصرية من سجاد كليم بقيمة 26.4 مليون دولار، مقابل 23.1 مليون دولار خلال فترة المقارنة، بنسبة زيادة بلغت 14.1%.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، النشرة الشهرية لبيانات التجـارة الخارجية أغسطس 2020، وقد بـلغت قيـمة العجــز فى الميـزان التجارى 3.02 مليار دولار خلال أغسطس 2020، مقابل 3.80 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابـق بنسبة انخفاض قدرها 20.5٪.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة