مستشار الرئيس: السيسي لديه اهتمام شديد بجناحي التقدم "الصحة والتعليم"أحلام "أبوالبنات" تنتهي على يد "عصابة مواشي" بسنورسكورونا يصيب رئيس حركة حماس في قطاع غزةتزامنا مع الإغلاق.. ارتفاع "مرعب" لوفيات كورونا في تركيامحافظ الشرقية: 9 إصابات في حريق العاشر من رمضان منهم حالة خطرةالجزائر تستشهد بشاعر روسي وتؤكد: نتعرض لهجمات فرنسيةباحثة: "بوكو حرام" 2020 الأكثر دموية في تاريخ الحركة الإرهابيةالحوار الليبي مستمر في طنجة.. وأمل باتفاق حول المناصب السياديةالكاظمي يعلن موعد الانتخابات المبكرة في العراقمحمد شردي: كان نفسي أقول مبروك للزمالك.. بس شكلي مش هشوفها تانيتشكيل الاتحاد - عمار حمدي أساسي أمام الأهلي.. وسيسيه وقمر يقودان الهجومتشكيل الأهلي - تغيير وحيد على لاعبي نهائي إفريقيا من موسيماني أمام الاتحادطلائع الجيش يٌسقط الزمالك بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس مصركواليس انطلاق الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائيأول صورة لـ«السقا» و«كرارة» في كواليس «نسل الأغراب»مصر للطيران تشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجويوزير النقل يبحث مع "الستوم" التعاون في السكك الحديدية والمتروبعد ظهور إصابات بكورونا.. وقف العمل باتحاد المهن الطبية الخميسميناء دمياط يستقبل 5 سفن بضائع عامة اليومنائب محافظ قنا: تكتلات صناعية لإنتاج العسل الأسود والفركة بمركزي نجع حمادي ونقادة | صور

ولادة توأم لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفيات جامعة المنصورة | صور

   -  
ولادة توأم فى المنصورة لأم مصابة فيروس كورونا

‎نجح الفريق الطبي بمجمع العنايات المركزة المخصص لعزل مرضى الكورونا فى مستشفيات جامعة المنصورة أمس الاثنين بإجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة ب فيروس كورونا المستجد وحامل بتوأم.
‎كانت المريضة ع . م  28 سنة قد وصلت إلى مستشفي الطوارئ ب جامعة المنصورة يوم 21 أكتوبر الحالي وتعاني من أعراض الاصابة ب فيروس كورونا المستجد، ووجود التهاب رئوي، إضافة إلى حملها بتوأم في الشهر الثامن، وتم حجزها بمجمع العنايات المركزة المخصص للعزل بمستشفيات جامعة المنصورة بتاريخ 21 أكتوبر بعد توقيع الكشف الطبي عليها حيث قرر أطباء الصدر البدء فوراً في بروتوكول العلاج لفيرس كورونا ومتابعة حالة الحمل.
‎وأفاد أطباء النساء والتوليد المعالجون داخل مستشفى العزل الجامعي باحتمالية احتياجها لإجراء ولاده قيصرية أثناء فترة علاجها بالمستشفي، وعليه بدأت إدارة المستشفي باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة، وفي تمام الساعة الرابعة فجر يوم الإثنين بدأت حالة المريضة في التدهور، وقرر أطباء النساء والتوليد المتابعون لها إجراء جراحة قيصرية عاجلة لإنقاذ الأم والتوأم.
‎وعلي الفور تم تجهيز غرفة العمليات والحضانات اللازمة لاستقبال المواليد وقام فريق التخدير الموجود في المستشفي بتخدير المريضة وأجريت العملية بنجاح ونتج عنها مولود ذكر ومولودة أنثي بحالة صحية جيدة وتم نقلهما للحضانات، وكذلك نقلت الأم إلى العناية المركزة بحالة مستقرة لتستكمل العلاج من فيروس كورونا في المستشفي.


ولادة توأم فى المنصورة لأم مصابة فيروس كورونا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة