مشاكل القلب أحدث مضاعفات كورونا عند الأطفال.. اعرف التفاصيل6 محظورات جديدة من "المركزي" للبنوك.. تعرف عليهاتتحدث إلى الدجاج.. طفلة أسترالية تبتكر طريقة للتغلب على التوحدالاتحاد المصرى للتأمين يوصى بالاكتتاب السليم لتعويض خسائر "الحريق"الناقد رامي عبد الرازق: السعودية قادمة بقوة وفيلم "حد الطار" أهميته من تاريخهأندرو محسن: جودة وتنوع أفلام مسابقة مهرجان القاهرة دليل على عدم استسلام صناع السينما لفيروس كوروناغدا في مهرجان القاهرة.. محمد حفظي يحاور كريستوفر هامبتون المكرم بجائزة الهرم الذهبي التقديريةغدا في مهرجان القاهرة.. سجادة حمراء للفيلم المكسيكي "ترتيب جديد" للمخرج ميشيل فرانكوبجائزة تطوير سيناريو.. مريم نعوم تعلن مشاركة "سرد" في مهرجان القاهرة السينمائيالمغربية رجاء قصابني تعود إلى الساحة الفنيةمقتل أربعة أشخاص في انفجار بريستول ببريطانياانعقاد الجولة الأولى للمشاورات السياسية بين مصر ولاتفيا بالقاهرةأمير سعودي يحسم الجدل بشأن تطبيع بلاده مع إسرائيلفرنسا تعتزم تنظيم مؤتمر اقتصادي لدعم السودانوزير الطاقة السوداني يؤكد الحرص على استمرار التعاون مع الصينصافر تعود إلى الواجهة.. مسؤول يمني: الخزان النفطي في خطربايدن يختار جيف زينتز مستشارا للتعامل مع كوروناالشرطة ضبطته قبل طهيهما.. نصاب محترف ومحامٍ مفصول يسرق "جوز بط" بالبحيرةأسامة كمال: دعم المواد البترولية يذهب إلى المواطن الغنيالخدمات البيطرية عن حلقة ريهام سعيد لصيد الحيوانات: بشعة ومخالفة

خبير نظم معلومات: أضرار السوشيال ميديا على الأطفال تخطت الألعاب الإلكترونية "فيديو"

   -  

قال المهندس مضطفى أبو جمرة، خبير نظم المعلومات، إن كل سنّ وله ألعاب مناسبة له، خاصة الألعاب للفئة العمرية من سن 4 سنوات وحتى 10 سنوات، والتي يجب أن تراعى ألا يكون هناك أي شد عصبي أو عنف مبالغ فيه.


وأضاف خبير نظم المعلومات، خلال حديثه ببرنامج " صباح البلد" المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الألعاب أصبح عليها رقابة ألا تخرج أي ألعاب لا تناسب الأطفال، ولكن الخطأ في حالة لعب الأطفال ألعاب لا تتناسب مع سنه، مؤكدًا أن هناك بعض الأطفال يتأثرون في الألعاب ويبكون عند الخسارة.

وتابع أنه يجب ألا نمنع الأطفال من ممارسة الألعاب الإلكترونية ولكن يجب أن نتفهم مع الطفل أن ينوع الألعاب وأن يطور من مهاراته وعدم الانفعال مع الألعاب.

وأوضح أنه السوشيال ميديا  أضرارها اكبر من الألعاب الإليكترونية على الأطفال، منوهًا أنه يجب وضع حماية للأطفال من المواقع التي يفتحونها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة