مشاكل القلب أحدث مضاعفات كورونا عند الأطفال.. اعرف التفاصيل6 محظورات جديدة من "المركزي" للبنوك.. تعرف عليهاتتحدث إلى الدجاج.. طفلة أسترالية تبتكر طريقة للتغلب على التوحدالاتحاد المصرى للتأمين يوصى بالاكتتاب السليم لتعويض خسائر "الحريق"الناقد رامي عبد الرازق: السعودية قادمة بقوة وفيلم "حد الطار" أهميته من تاريخهأندرو محسن: جودة وتنوع أفلام مسابقة مهرجان القاهرة دليل على عدم استسلام صناع السينما لفيروس كوروناغدا في مهرجان القاهرة.. محمد حفظي يحاور كريستوفر هامبتون المكرم بجائزة الهرم الذهبي التقديريةغدا في مهرجان القاهرة.. سجادة حمراء للفيلم المكسيكي "ترتيب جديد" للمخرج ميشيل فرانكوبجائزة تطوير سيناريو.. مريم نعوم تعلن مشاركة "سرد" في مهرجان القاهرة السينمائيالمغربية رجاء قصابني تعود إلى الساحة الفنيةمقتل أربعة أشخاص في انفجار بريستول ببريطانياانعقاد الجولة الأولى للمشاورات السياسية بين مصر ولاتفيا بالقاهرةأمير سعودي يحسم الجدل بشأن تطبيع بلاده مع إسرائيلفرنسا تعتزم تنظيم مؤتمر اقتصادي لدعم السودانوزير الطاقة السوداني يؤكد الحرص على استمرار التعاون مع الصينصافر تعود إلى الواجهة.. مسؤول يمني: الخزان النفطي في خطربايدن يختار جيف زينتز مستشارا للتعامل مع كوروناالشرطة ضبطته قبل طهيهما.. نصاب محترف ومحامٍ مفصول يسرق "جوز بط" بالبحيرةأسامة كمال: دعم المواد البترولية يذهب إلى المواطن الغنيالخدمات البيطرية عن حلقة ريهام سعيد لصيد الحيوانات: بشعة ومخالفة

أهمها توفير فرص عمل.. الري تكشف تفاصيل مشروع تبطين الترع وأهميته الاقتصادية

   -  
تبطين الترع

قال المهندس محمد السباعى، المتحدث بإسم وزارة الرى، إن مشروع تبطين الترع سيتم تنفيذه بأطوال تقارب الــ 7 آلاف كيلو متر ، مشيرا إلى أن مشروع تبطين الترع من أهم المشروعات القومية فى الفترة الأخيرة لأنه يستهدف كل محافظات مصر وليس محافظة دون الآخر.

وأضاف "السباعى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن وزارة الرى تستهدف تأهيل وتبطين الترع ذات القطاعات الصغيرة، موضحا أن هذا التبطين له فوائد عديدة، أولها البعد الإجتماعى، حيث أنها تعد من المشروعات التى يطلق عليها ذات الكثافة العالية للعمالة.

وتابع أن التبطين له بعد بيئي يتلخص فى تقليل التلوث والقمامة والمنظر الجمالى والحضارى، بالإضافة إلى حل جزء كبير جدا من مشاكل توزيع المياه التى تواجهها مصر، لافتا إلى أن كل تلك المشاكل الوزارة تستطيع التعامل معها من خلال هذا التبطين.

وأكد أنه سيقلل الفواقد سواء من البحر أو المياه فى ظل محدوديتها، متابعا أن أهم المشاكل التى تستهدفها الوزارة هى مشاكل توصيل المياه.

وأشار إلى أنه عندما تكون الترعة مبطنة ومؤهلة ستصل المياه بسهولة جدا وفى التوقيتات الملائمة والمناسبة للمستخدمين، مضيفا أن مصر تمتلك أعظم منظومات توزيع المياه فى العالم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة