غزل المحلة يُجيب لمصراوي.. أين الفريق من التدعيمات الصيفية؟فرحة لم تكتمل.. وصدمة وحديث عن الحكم.. كاف ينشر فيديو "دكة الزمالك" في النهائيحميد أحداد ينتظم في تدريبات الزمالك السبتخالد محمود يبدأ مهمته مع أهلي جدة السعوديتعرف على أهم 5 لقاحات فى التاريخ.. من الجدرى إلى كورونافيروس كورونا يؤثر على رئة الإنسان عن طريق النمو غير الطبيعي للخلايانورى بالأبيض على طريقة نجمات مهرجان القاهرة واعرفى إزاى تختارى الأنسب لجسمكأمريكى يبتكر دراجة هوائية مصنوعة من خشب الغابات.. اعرف القصةالعالم يبحث عن بديل للصين لتدوير النفاياتوفد الإعلام الصربي يشيد بالضوابط والإجراءات الاحترازية قبل مغادرتهم مصر |صورمني زكي تحكي تفاصيل رحلتها وحبها لصناعة السينماموجز اقتصاد اليوم الجمعة 4 -12-2020بث مباشر.. احتفالية صندوق تحيا مصر بتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيسالإمام جعفر الصادق.. هل سرقه الشيعة من السنة؟هل هناك قطع أثرية تستحق موكبا ملكيا بخلاف المومياوات الملكية؟أوقاف السويس: ختام الدورة التثقيفية فى التعامل الرشيد مع الفضاء الإلكترونىمحافظ بورسعيد يستقبل وفد جهاز تنمية المشروعات لمناقشة مشروعات المرحلة الثانيةرفع 250 طن قمامة بمركز الواسطى فى بنى سويفضبط 50 قضية تموينية متنوعة فى حملة لضبط الأسواق بسوهاجالقومى للمرأة ببنى سويف ينظم قافلة طبية بقرية الأنصارى.. صور

نوال شلبي: التطوير الجديد يتسق مع قضايا الجيل الحالي.. شاهد

   -  
صورة تعبيرية

قالت الدكتورة نوال شلبي، مديرة المركز القومي لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن حركة تطوير وإصلاح المناهج انطلقت فيها الوزارة منذ عام 2018 ، وبدأت في مناهج رياض الأطفال والسنوات الأولى من الابتدائي.

وأضافت الدكتورة نوال شلبي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" ، المذاع على فضائية القناة الأولى، أن مناهج الصفوف الابتدائية عبارة عن سلسلة متتابعة من المواد التعليمية ، حتى يستطيع الطالب دراسة منهج متعدد التخصصات ، وهو من أهم عناصر التطوير ، نظرا لأنه قائم على المهارات.

وأشارت مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم إلى أن المنهج الجديد يضم كافة أنواع المهارات العلمية والأدبية والمهنية ، موضحة أن المنهج الجديد يساعد الطفل على امتلاك مهارات لحل المشكلات الحياتية.

ولفتت "شلبي" إلى أن المناهج الجديدة لها فكر واستراتيجية تتسق مع الجيل الحالي ، مؤكدة أنه من الصعب تغير كافة المناهج لجميع الصفوف التعليمية في عام واحد ، لأن ذلك يجب أن يتم بالندريج عام بعام.

وأكدت أن هناك خطة للإسراع خطوات تطوير المناهج التعليمية ، لتعميم منهج تعدد التخصصات على جميع الصفوف. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة