بينها القلق المزمن.. 8 مشاكل "خفية" تسبب زيادة الوزنتجريب مضاد للفيروسات على الحيوانات يمنع نشر فيروس كورونا فى 24 ساعة5 أشياء تخلصى منها قبل السنة الجديدة لإبعاد الطاقة السلبية.. من دولابك لشنطتكوزيرة التخطيط: «تحيا مصر» لعب دورا بارزا في جائحة «كورونا»البنك الدولي يقرض المغرب 400 مليون دولاربنك مصر يحصد جائزة أفضل إستراتيجية للموارد البشرية – مصر لعام 2020غدا في مهرجان القاهرة.. 5 أفلام قصيرة تفتتح مسابقة سينما الغد من بينها "إيزابيل"عرض عالمي أول للفيلم المصري «عمار» في مهرجان القاهرة.. غداعرض عالمي أول للفيلم المغربي "ميلوديا المورفين 2020" بمهرجان القاهرة.. غدا | صورغدا في مهرجان القاهرة.. مروان حامد يحاور المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعدريا أبي راشد تحاور روفوس سيويل بطل فيلم «الأب»عرض فيلم «تفاح» ممثل اليونان في سباق الأوسكار غدا بـ«القاهرة السينمائي»آمنة نصير: تصريح زواج المسلمة بغير المسلم خرج عن سياقهالأردن يسجل 51 وفاة و3116 إصابة جديدة بكوروناماكرون يطالب أردوغان بالالتزام بالاحترام بعد التشكيك في صحته العقليةضبط متهم أوهم المواطنين بتوظيف أموالهم في العطور بالغربيةتوقعات طقس 72 ساعة.. أمطار متوسطة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطقالبحرين ثاني دولة في العالم تجيز استخدام لقاح فايزر المضاد لكوروناشركه مياه سيناء تبدأ تركيب القطع الموفرة بكافة دور العبادة لترشيد الاستهلاكالجريدة الرسمية تنشر قرار عدم السماح باستيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 أشهر

خبيرة تغذية: هناكل حلاوة المولد بس بذكاء واختيارات معينة.. فيديو

   -  
حلوي المولد

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، رئيس وحدة التغذية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء،  إنه من الأفضل تناول قطعة حلوي المولد التي يتكون داخلها مكسرات، وذلك لأن المكسرات تحتوي على زيوت تعمل على تقوية المناعة، إضافة إلى وجود زنك التي يكون لديه ارتباط وثيق بفيروس الكورونا ويمنع دخول الفيروس داخل الخلايا.

وأضافت منى عبد المطلب، خلال استضافتها في برنامج"هذا الصباح" المذاع عبر فضائية"اكسترا نيوز"، أن المكسرات ايضا تحتوي على أوميجا 3، وعند تناول تلك المكسرات حينها يتم الجمع بين السعادة في تناول هذه الأشياء مع إعطاء الجسم فائدة كبرى، منوها إلي أن مشكلة هذه الحلويات هي كمية السكر التي توجد داخلها، بالرغم من أن حلوي المكسرات تكون أقل الأنواع التي تحتوي علي سكر.

وأشارت"عبدالمطلب"، إلي أن يوجد بعض الحلوي تكون بمثابة سكر فقط، هذا النوع يكون مرتبط بنظرية السعرات الفارغة وهي حشو المعدة فقط دون فائدة للجسم والبشرة، متابعة أن يجب تجنب  حلوي السكر والملونة.

وأكدت رئيس وحدة التغذية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أن السمسم، والحمص، والفول السوداني، واللوز وعين جمل مليئين بالكالسيوم، مشيرة إلي أن مرضى  السكر لن يتأثر حلوى المكسرات لأنه مريض السكر على حرق النشويات التي تناولها ولكن المكسرات لم تحتوي علي مواد تحتاج جرعة الإنسولين، ولكن يظل هناك مشكلة أن تلك الحلويات معجونة بالسكر، موجها لمرضي السكر تناولها ولكن يكون حريص على الكمية التي تختلف عن الشخص السليم. 

وأوضحت رئيس وحدة التغذية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أن مرضي السكر يتناول الإنسولين مع الوجبة، بالرغم من وجود أنواع إنسولين مواعيدها تكون قبل الوجبة بفترة قصيرة، ولكن الفكرة يكون تلك أنواع الحلوى أفضل لجميع الأشخاص.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة