الرياض: نقدر جهود الكويت وواشنطن لتقريب وجهات النظر حيال أزمة الخليجمحافظ بني سويف يبحث معالجة الصرف الصناعي بتكنولوجيا صديقة للبيئةمؤتمر صحفي مشترك لوزيري المالية والصناعة الأحد المقبلالكهرباء: إجراءات جديدة لتقليل شكاوى المواطنين من الفواتير الخاطئةمن يوم حتى عام ونصف.. "الصحة" تعلن جداول التطعيمات للأطفالمصر تحتضن أولى حفلات هبة طوجي في العالم العربي بعد أزمة كوروناالتضامن: دعم 1.1 مليون من ذوي القدرات الخاصة بـ5 مليارات جنيهليلى علوي: وحيد حامد قيمة فنية وإنسانية.. وتنظيم مهرجان القاهرة رائعجامعة سوهاج تنظم قافلة بيطرية بقرية الرويهب: كشفت على 945 حالةعاجل.. إلغاء الجمعيات العمومية للهيئات الشبابية والنوادي بدءا من الغدبعد الوصول لـ8 ضحايا.. تفاصيل سقوط عصابة تجارة الأعضاء البشرية في الجيزةسقوط عاطل احترف تزوير المحررات الرسمية في البحيرةتعرف على عقوبات مخالفة إعلانات الطرق.. الغرامة بمثلي قيمة الإعلانتشييع جثمان محمد نصر عضو الهيئة العليا للوفد من مسجد السيدة نفيسةوفد إعلامي صربي يعرب عن سعادته بزيارة مصر«الصحة»: فريق متطوع يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية بـ«القاهرة السينمائي»إعفاء 4 إعلانات من الترخيص في قانون الإعلانات على الطرق العامةبعد خسارة «مستقبل وطن» المقاعد الفردية بالدائرة.. رخا يراهن على «كفرالبطيخ»قطر تعلق على بيان الكويت بشأن الأزمة الخليجيةالعراق يسجل 26 حالة وفاة و1855 إصابة بفيروس كورونا

الري: لا نعارض التنمية في إثيوبيا شريطة عدم التأثير السلبي على مياه دولتي المصب "فيديو"

   -  
وزارة الموارد المائية والري

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مصر أكدت من خلال مشاركتها في اجتماعات الدول الأفريقية، أن لديها نية للتفاوض الدائم مع إثيوبيا، ودعمها لكل السبل والطرق للوصول لاتفاق عادل يحقق مصالح الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا". 

وأضاف المهندس محمد السباعي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن مصر تلقت دعوة من من دولة جنوب إفريقيا، لحضور جلسة مفاوضات للوصول لاتفاق.

وأشار "السباعي" إلى أن المفاوضات في هذه الأمور تكون بطبيعتها طويلة وشاقة، وتحتاج إلى إرادة حقيقة من كل الأطراف، مؤكدًا أن مصر تسعى لتحقيق توافق فيما يتعلق بالنقاط القانونية الجوهرية فيما يخص قواعد ملء السد.

ولفت "السباعي" إلى أن مصر لها ثواب في التفاوض، وتؤكد حرصها للوصول لاتفاق، وليست لديها أي مشكلة في تحقيق النهضة الإثيوبية ولكن دون التأثير على دول المصب بالسلب.

وتابع أن المرونة في التفاوض تدل على السعي للوصول للتفاوض، منذ بدء الأزمة، بين كل الوزارات بالدول الثلاثة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة