أخبار التوك شو.. منتدى بلومبرج يختار مصر نموذجا للاقتصاديات الصاعدة.. التخطيط: الاستثمارات العامة زادت 70% في 2020وزير المالية: لدينا خطة للتعامل مع الدين الخارجي بعد أزمة كورونا.. فيديولازم يهروا.. أول تعليق من رانيا محمود ياسين على شائعات عزاء والدهارانيا عن والدها محمود ياسين: كان نمبر وانإسلام عنان: يتم توافر لقاحات كورونا في الشرق الأوسط بداية من شهر مارس ..فيديوشاهد.. أول تعليق من أفضل موظفة حكومية عربية: هذه هي أسرار التميزالمسبار الصيني يبدأ الحفر فى صخور القمر.. شاهدرانيا محمود ياسين تكشف عن خناقتها مع والدها.. لهذا السببالثروة الحيوانية: نعمل على توفير سلالات مواشي تنتج الألبان بوفرة.. فيديواللجنة المُعينة لإدارة نادي الزمالك: اطمئنوا على فريقكم.. اطمئنوا على ناديكم.. فيديوأصالة تحيى حفلا غنائيا على سفح الأهرامات ليلة رأس السنةمحمد إمام: الحياة بتلعب بينا ولازم تكون قد اللعبةبشرى تعقم المايك قبل التحدث لوسائل الإعلام خوفا من فيروس كورونا.. صورممثلة كندية تعلن تحولها إلى رجل وتغير اسمها: أخيرًا أحب ما أنا عليه.. صورجال جادوت بدون ميكب فى أحدث صورة لها قبل طرح الجزء الثانى من Wonder Womanإيوان يغني حصريًا أغنية استغلبي في لقائه مع تليفزيون اليوم السابعمهرجان القاهرة السينمائي يفتتح الدورة 42 وسط إجراءات احترازية مشددةإيوان يغني بالبنط العريض فى لقائه مع تليفزيون اليوم السابعافتتاح المركز الأوروبي لشمال إفريقيا بحضور العديد من السفراء غدًا«شكري» يبحث هاتفيًا مع وزير خارجية فنلندا مستجدات ملف سد النهضة

لأول مرة في مصر.. استخدام منظار الأمعاء الدقيقه لتسليك القنوات المرارية

   -  

أعلن د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن نجاح فريق العمل بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى أحمد ماهر التعليمي في إجراء عملية تسليك انسداد للقنوات المرارية باستخدام منظار الأمعاء الدقيقة بديلا عن التدخل الجراحي ويعد هذا التدخل هو الاول من نوعه في مصر.

وأضاف أن هذا التدخل تم بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى أحمد ماهر بعد تطويرها وتجهيزها بأحدث أجهزه مناظير الأمعاء الدقيقة ومناظير الموجات الصوتية ومناظير الجهاز الهضمي، وذلك لتصبح أحدث وحدة  لتشخيص وعلاج أورام ونزيف الجهاز الهضمي. 

وأفاد د. محمد مصطفي عبد الغفار  رئيس وحده مناظير الجهاز الهضمى بمستشفى أحمد ماهر أن المريض سبق وأن أجرى العديد من العمليات الجراحيه في القنوات المرارية أدت الى الإنسداد، ولم يكن أمامه اختيار إلا إجراء تدخل جراحي عالي الخطورة  إلا أن توافر التجهيزات الحديثه بالوحدة وفريق عمل عالي الخبرة بقيادة د. هاني أبو طالب أتاح للمريض فرصة العلاج بالمناظير كسابقة هي الأولى من نوعها في مصر. 

ويأتى هذا ضمن جهود  الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليميه لتنفيذ تكليفات فخامة رئيس الجمهورية ومعالي وزيرة الصحة والسكان لتحديث الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة